تفاصيل عملية إزالة شعر الجسم بالليزر وما هي المميزات والعيوب

تفاصيل عملية إزالة شعر الجسم بالليزر وما هي المميزات والعيوب. إزالة الشعر بالليزر هو إجراء لإزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه، فهذا العلاج غير دائم، لكن نتائجه تستمر لفترة أطول من الحلاقة أو الشمع، حيث تحتاج معظم النساء علاجات عديدة للتخلص من الشعر، فتعرفي على تفاصيل عملية إزالة شعر الجسم بالليزر وما هي المميزات والعيوب.

عملية إزالة شعر الجسم بالليزر

الليزر للتخلص من شعر الوجه الزائد
الليزر للتخلص من شعر الوجه الزائد

إزالة الشعر بالليزر هو إجراء لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من جسمك. هذا العلاج غير جراحي، مما يعني أنه لا يتطلب أي جروح في جلدك. قد تحصل النساء على هذا العلاج في أي جزء من أجسامهن، حيث يستخدم العلاج من خلال تدمير الحرارة المنبعثة من الليزر الخلايا التي تحتوي على الكثير من الصبغة. نظراً لأن الشعر الداكن يحتوي على الكثير من الصبغة، فإنه يمتص أكبر قدر من الحرارة، وينقل الشعر الحرارة إلى بصيلات الشعر ويدمرها حتى لا ينمو الشعر.

تفاصيل عملية إزالة الشعر بالليزر

تتضمن إزالة الشعر بالليزر عدة خطوات، حيث تبدأ العملية من خلال تنظيف المنطقة المراد علاجها ثم سيمنحك الطبيب نظارات واقية لارتدائها أثناء العملية. وسيبدأ الطبيب بالعلاج من خلال وضع أشعة الليزر على بشرتك فيما قد يبدو الأمر وكأنه سلسلة من اللسعات. قد يستغرق الإجراء بضع دقائق أو حتى ساعة حيث يعتمد ذلك على حجم المنطقة التي يتم علاجها.

بعد عملية إزالة الشعر بالليزر

بعد عملية إزالة الشعر بالليزر قد تصبح بشرتك حمراء ومنتفخة ومؤلمة قليلاً بعد إزالة الشعر، فيمكنك استخدام الكمادات الباردة على المنطقة المعالجة كما احرصي على عدم تعرض المنطقة المعالجة لأشعة الشمس الطبيعية أو الاصطناعية. وستكونين قادرة على العودة إلى الأنشطة العادية على الفور بعد العلاج.

تقنية الليزر فعالة للتخلص من الشعر الزائد
تقنية الليزر فعالة للتخلص من الشعر الزائد

فوائد وأضرار عملية إزالة شعر الجسم بالليزر

تشمل الآثار الجانبية المحتملة لإزالة الشعر بالليزر:

  • البثور
  • الحروق
  • تفشي الهربس
  • فرط تصبغ حيث تظهر مناطق من الجلد أغمق من الجلد المحيط
  • نقص التصبغ، مناطق الجلد التي تكون أفتح من الجلد المحيط
  • الالتهابات

فوائد الليزر لإزالة شعر الجسم عديدة حيث تدوم النتائج لفترة أطول من الحلاقة أو الشمع أو النتف.

كما يفضل البعض إزالة الشعر بالليزر على التحليل الكهربائي حيث يستخدم التحليل الكهربائي سلكاً رفيعاً لتدمير بصيلات الشعر بالأشعة الكهربائية. وتشمل فوائد إزالة الشعر بالليزر عن التحليل الكهربائي جلسات علاج أقل، وألم أقل أثناء العلاج، الى جانب تقليل مخاطر نمو الشعر تحت الجلد.

نتائج إزالة الشعر بالليزر

ستحتاجين على الأرجح في أي مكان تخضعين له بالليزر من 6 إلى 8 علاجات لإزالة الشعر بالليزر. وعادة ما تكون الجلسات متباعدة من 6 إلى 8 أسابيع. ويساعد هذا التوقيت في التقاط المزيد من الشعر في مراحل النمو المختلفة. وترى معظم النساء انخفاضاً بنسبة 10٪ إلى 25٪ في نمو الشعر بعد العلاج الأول. وبعد كل علاجاتك، قد لا يكون لديك نمو شعر جديد لعدة أشهر أو سنوات.

.jpg تفاصيل عملية إزالة شعر الجسم بالليزر وما هي المميزات والعيوب
 تفاصيل عملية إزالة شعر الجسم بالليزر وما هي المميزات والعيوب  

هل إزالة الشعر بالليزر دائمة؟

إزالة الشعر بالليزر ليست دائمة، ومن غير المحتمل أن تستهدف العلاجات جميع الشعرات في مرحلة نموها حيث ينمو بعض الشعر من جديد، لكنه عادة ما يكون أفتح وأرق من قبل. وعلى الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر تؤخر بشكل فعال نمو الشعر لأشهر إلى سنوات، إلا أنها عادة لا تؤدي إلى إزالة الشعر بشكل دائم. ومع ذلك، بالمقارنة مع الحلاقة والشمع، فإنها تقدم حلاً دائماً وفعالاً.  عليك الخضوع لعدة جلسات متعددة، عادة ما تكون من 4 إلى 10 أسابيع ومتباعدة من 4 إلى 6 أسابيع، لاستهداف المراحل المختلفة في دورة نمو الشعر. وبعد هذه الجلسات، قد تكون هناك حاجة أيضاً إلى بعض جلسات الصيانة سنوياً للحصول على نتائج طويلة الأجل.