أضرار إزالة شعر الجسم بالليزر وما هي مخاطره

أضرار إزالة شعر الجسم بالليزر وما هي مخاطره. تعاني أغلب النساء من مشكلة الشعر الزائد في الجسم مما يجعلها تلجأ الى طرق طبيعية أو طرق أخرى تمكنها من إزالة الشعر دون التعرض لأي مشاكل في البشرة. فبعض النساء قد تلجأ الى الليزر ولكن قد يعد الليزر خطرا لبعض الأشخاص، فإليك  أضرار إزالة شعر الجسم بالليزر وما هي مخاطرها.

أضرار إزالة شعر الجسم بالليزر وما هي مخاطره

  • تغيير لون الجلد
  • حروق بالجلد
  • الضرر بالعيون
  • ظهور الندبات

أضرار إزالة شعر الجسم بالليزر وما هي مخاطره

تغيير لون الجلد

إزالة شعر الجسم بالليزر قد يسبب بتغيير لون الجلد. فصاحبات البشرة الداكنة قد تصبح بشرتهن فاتحة، وصاحبات البشرة الفاتحة قد تصبح بشرتهن داكنة. فهذه التغييرات بلون الجلد قد تصبح أقل مع مرور الوقت ويعود لون الجسم الى لونه الطبيعي.

حروق بالجلد

إزالة شعر الجسم بالليزر قد يسبب حروقا بالجلد، فتتحول لون البشرة الى حمراء مما يتسبب ببعض الألم والتقشير مباشرة بعد الجلسة. بالإضافة الى ذلك فقد تشعر المرأة ببعض الحرارة في المناطق التي تعرضت لليزر، لذلك قومي بتطبيق كريمات خاصة على البشرة التي تساعد على تسريع إلتئام الحروق.

 
الضرر بالعيون

إزالة شعر الجسم بالليزر قد يسبب الخطر للعيون، خاصة إذا كنت تقومين بإزالة شعر الوجه الذي يعتبر الأقرب للعيون، لذلك فمن الضروري وضع النظارات الوقائية ذات المقاس المناسب التي تحمي العينين.

ظهور الندبات

إزالة شعر الجسم بالليزر قد يسبب بظهور الندبات على البشرة. فقد تظهر الندبات نتيجة تقشير الجلد، وقد تحدث هذه الندبات نتيجة خطأ أثناء إزالة الشعر، أو عدم العناير بالبشرة بعد إنتهاء الجلسة. فأفضل طريقة لحماية بشرتك من الندبات هو تطبيق كريمات ترطيب لتخفيف إلتهابب الجلد، كذلك يجب الإبتعاد عن التعرض المباشر للضوء.