تخلصي من الذقن المزدوج بتقنيات تجميلية ذات نتائج سريعة

كيفية التخلص من الذقن المزدوجة بطرق سريعة وفعالة. بينما يرغب الكثير منا في رؤية وجه نحيف ومتناسق عند النظر في المرآة، إلا أن البعض منا لديه دهون زائدة تخلق ذقناً مزدوجاً، ويسمى أيضاً الامتلاء تحت الذقن. فيمكن أن ينتج الذقن المزدوج عن مجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك العوامل الوراثية والوزن، فتعرفي على كيفية علاج والتخلص من الذقن المزدوجة بطرق سريعة وفعالة للحصول على أفضل النتائج.

ما هي الذقن المزدوجة؟

كيفية التخلص من الذقن المزدوجة بطرق سريعة وفعالة
كيفية التخلص من الذقن المزدوجة بطرق سريعة وفعالة

تسمى عملية الذقن المزدوجة في الواقع الدهون تحت الذقن و الواقعة بين الوجه والرقبة، والدهون الزائدة داخل تلك المنطقة هي ما نسميه الذقن المزدوجة. تعتقد معظم النساء أن الذقن المزدوجة تنتج عن زيادة الوزن، في حين أن هذا قد يكون هو الحال بالنسبة للبعض، إلا أن الآخرين الذين لا يعانون من زيادة الوزن لا يزالون يعانون من الذقن المزدوجة. فقد يمكن أن يكون نتيجة لعلم الوراثة أو حتى الجلد المترهل بسبب الشيخوخة.

كيفية التخلص من الذقن المزدوجة 

شفط الدهون

الميزوثيرابي

شد الرقبة

Cool sculpting 

الفيلر

الليزر

شفط الدهون

شفط الدهون علاج فعال للتخلص من الذقن المزدوجة
شفط الدهون علاج فعال للتخلص من الذقن المزدوجة

هذا الإجراء يزيل الدهون من تحت الجلد ويساعد على نحت الذقن والرقبة. تتم العملية من خلال قيام الطبيب بعمل شق صغير تحت الجلد، وإدخال أنبوب صغير  لامتصاص الدهون. فيتطلب شفط الدهون عادةً تخديراً موضعياً فقط لتخدير المنطقة العامة.

الميزوثيرابي 

أصبحت الميزوثيرابي أو Kybella طريقة شائعة للغاية للتخلص من الذقن المزدوجة. فالميزوثيرابي هو الإجراء الذي يتم فيه حقن عقار يتكون من مواد إذابة للدهون في منطقة الذقن أو الرقبة. أما حمض Deoxycholic ، المعروف باسم Kybella، هو الدواء المستخدم في الإجراء ويتم حقنه 20 مرة على الأقل خلال فترة علاج واحد.  بشكل عام، يمكن للفرد الحصول على ما يصل إلى 6 علاجات، شهر واحد بينهما، ويمكن عادة رؤية النتائج في حوالي 4 إلى 6 أسابيع. ما يجعله خياراً شائعاً هو أنه بمجرد أن يدمر حمض deoxycholic الخلايا الدهنية، لم يعد بإمكان المرأة تخزين خلايا جديدة في تلك المنطقة.  

شد الرقبة

تهدف أنواع مختلفة من إجراءات شد الرقبة إلى إزالة الجلد الزائد أو شد عضلات الرقبة لتحسين ملامح الرقبة والذقن. وغالباً ما يجمع الأطباء بين عملية شد الوجه التقليدية مع هذا الإجراء، مما قد يساعد على شد الرقبة لعدة أشهر والتخلص من الدهون الزائدة الموجودة في تلك المنطقة. 

CoolSculpting

حقن الفيلر للتخلص من الذقن المزدوجة
حقن الفيلر للتخلص من الذقن المزدوجة

خيار آخر غير جراحي للمرضى للتخلص من الذقن المزدوجة هو الـCoolSculpting

يستخدم هذا الخيار عملية تُعرف باسم تحلل الدهون بالتبريد، حيث يقوم الجهاز بتجميد الخلايا الدهنية وتدميرها عن طريق تعريضها لدرجات حرارة متجمدة.

 يمكن استخدام تقنية CoolSculpting لإزالة الدهون تحت الذقن، حيث تستغرق جلسات العلاج حوالي 45 دقيقة عند التركيز فقط على المنطقة تحت الذقن.

أثناء العلاج، يمكن للمرضى أن يشعروا بإحساس بالبرد الشديد والشد والانزعاج الطفيف في منطقة العلاج. وبعد العلاج، قد يعاني المرضى من بعض التورم الخفيف والاحمرار والكدمات الخفيفة.

الفيلر

هناك أنواع مختلفة من الحشوات الجلدية المستخدمة لتصحيح العيوب والتخلص من الذقن المزدوجة. فأكثر علاجات الفيلر شيوعاً هي علاج الحشو القائم على حمض الهيالورونيك، مثل Juvederm®.  يأتي تصغير الذقن المزدوجة من الحشوات المستخدمة كبديل شد الوجه. هذا العلاج ليس دائماً لكنه يساعد على تقليل ظهور الوجه الغائر والفك، والتي يمكن أن تبرز الذقن المزدوجة.

 الليزر

على الرغم من أن شد الوجه بالليزر قد يبدو وكأنه عملية جراحية، إلا أنه أقل توغلاً من عملية شد الوجه. يتضمن الإجراء عمل شقوق صغيرة خلف الأذنين وتحت الذقن، وهي تقنية تحت الجلد تحدد مكان الدهون وتذيب الخلايا.  ينتج عن هذا الإجراء مع الإجراءات الأخرى نتائج دائمة وسريعة.  قد يكون هناك انزعاج لفترة بعد العلاج إلا أنه محتمل وووقت التعافي قصير جداً أيضاً.