تقنية علاج وشد الجفون تجميلياً وبدون جراحة وأهم مميزاتها

طريقة علاج وشد الجفون بدون جراحة وأهم مميزاتها للحصول على أفضل النتائج. تنقل أعيننا ومنطقة أعيننا مشاعر مثل الفرح والسعادة والشك والحزن، ويشار إليهم على أنهم بوابة الروح. فأعيننا هي أيضاً واحدة من أهم الهدايا في يومنا هذا، حيث يمكن أن تضيف الجفون المتدلية أو المترهلة وأكياس تحت العين سنوات إلى عمرنا ويصعب تمويهها بشكل ملحوظ. وعادةً ما يصعب علاج علاجات الجفن العلوي والسفلي بدون جراحة. يمكن أن يكون لشد الجلد حول العينين ورفعه تأثير عميق على المظهر، فإليك طريقة علاج وشد الجفون بدون جراحة وأهم مميزاتها. 

يشار إلى ان الإجراء الجراحي لرفع وشد الجفن العلوي أو السفلي يسمى باسم رأب الجفن، وهو  إجراء معقد يتضمن الإزالة الدقيقة للجلد والدهون حول منطقة العين الحساسة وإعادة تعديلها، ولا ينبغي أن تتم إلا على يد جراح ذي خبرة عالية ومؤهل بشكل مناسب. 

طريقة علاج وشد الجفون بدون جراحة

يضيف علاج الجفون المتدلية أو المترهلة مظهراً أكثر شباباً
يضيف علاج الجفون المتدلية أو المترهلة مظهراً أكثر شباباً

البوتوكس

الهايفو

البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)

البوتوكس

الخيار غير الجراحي هو استخدام البوتوكس، وهو مصل قابل للحقن يمنع الإشارات في دماغك التي تسحب عضلات حاجبيك إلى أسفل. يساعد البوتوكس على تنعيم البشرة على الحاجب والجبين، مما يمنحك رفع الحاجب الذي يمكن أن يمنح عينيك مظهراً أكثر تقوساً، ويمكن أن يستمر ما بين 3 و 4 أشهر.
في حين أن البوتوكس يمكن أن يكون فعالاً، إلا أنه بمرور الوقت يمكن أن يكون له أيضاً تأثير متبقي على عضلات أخرى في وجهك، مما يؤدي إلى الاسترخاء إلى نقطة حيث تبدأ العضلات الترهل في مناطق أخرى، مما قد يتسبب في ثقل جبينك أو جفونك مرة أخرى.

تقنية الـHIFU

تقنية الهايفو هي طريقة غير جراحية عالية الفعالية لتقليل ترهل الجفن والحاجب دون أي آثار جانبية سلبية وتتم عبر استهداف طبقة الجلد باستخدام الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة (HIFU). تحفز تقنية HIFU إنتاج الكولاجين الذي يوفر للبشرة الدعم الهيكلي والمرونة، مما يؤدي إلى بشرة أكثر تماسكاً ومظهر أكثر شباباً. فالهايفو هي عملية غير جراحية أيضاً، حيث أن حزم الموجات فوق الصوتية عالية التردد تركز على موقع معين أسفل سطح الجلد بحيث لا يكون هناك أي ضرر للطبقات العليا من الجلد أو مشكلة مجاورة إلى جانب العين. تقنية HIFU محمولة ومصممة بشكل مثالي للعلاجات حول العينين والتجاعيد والمناطق المنحنية من الوجه وترهلات الجلد. 

البوتوكس يساعد على تنعيم البشرة على الحاجب والعينين
البوتوكس يساعد على تنعيم البشرة على الحاجب والعينين

البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)

PRP هو نوع آخر من الحقن التجميلي الذي يساعد على تجديد أنسجة الجلد، مما قد يخلق مظهراً أكثر شباباً وعيون مشدودة. وعلى عكس الحشوات الجلدية، يستخدم PRP دمك، ويستخدم مزودك الطرد المركزي قبل إعادة حقن العينة في جسمك.

غالباً ما يتم استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية مع الوخز الدقيق والعلاج بالليزر والبوتوكس والحشو الجلدي. في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول استخدام PRP كعلاج تجميلي للتجاعيد وشد العيون المتدلية، إلا أن هذه الطريقة فعالة وتساعد على علاج وشد الجفون.

نصائح بعد جراحة شد الجفن

عادة ما يتم إجراء جراحة الجفن في العيادات الخارجية، لن تكوني قادرة على القيادة بنفسك إلى المنزل، لذا رتبي لشخص ما ليقلك، وارتدي النظارات الشمسية كحماية في رحلتك إلى المنزل.

قد تشعرين بالغثيان من التخدير، وإذا شعرت بذلك تواصلي مع طبيبك وخففي أيضاً من تناول الطعام عن طريق اختيار الأطعمة الصغيرة اللينة.

لا تحاولي العودة إلى العمل لمدة 24 ساعة على الأقل، والأفضل من ذلك هو أخذ ثلاثة إلى أربعة أيام فرصة من العمل. وعلى الرغم من أنه يمكنك العودة إلى العمل بعد بضعة أيام، إلا أنك سترغبين في تجنب الأنشطة الشاقة لمدة أسبوعين على الأقل وخاصة رفع الأشياء الثقيلة. 

استخدمي وسادتين أو ثلاث لرفع رأسك أثناء الراحة أو النوم، كما سيساعد ذلك على تقليل التورم. ولا تنزعجي عندما تستيقظين متورمة مع ظهور كدمات لعدة أيام.

سيقدم لك طبيبك التعليمات والإمدادات لتطبيق الكمادات الباردة كل 10-15 دقيقة لمدة 24 ساعة بعد الجراحة. وقد يتم إعطاؤك أيضاً قطرات للعين، والتي ستجعل رؤيتك ضبابية ولكنها تساعد في منع جفاف العين والعدوى.

مميزات عملية شد الجفون بدون جراحة

طريقة علاج وشد الجفون بدون جراحة وأهم مميزاتها
طريقة علاج وشد الجفون بدون جراحة وأهم مميزاتها

عملية غير جراحية مع أقل فترة تعافي أو حتى بدونها

بدون شقوق أو قطع المنطقة المستهدفة لإزالة الجلد الزائد

سترين النتائج مباشرة بعد العلاج

يتم شد جلد جفنك