هل نتائج عملية تصغير الثدي دائمة وأهم المعلومات عنها بمناسبة شهر أكتوبر الوردي

هل نتائج عملية تصغير الثدي دائمة؟ وما هي أهم المعلومات عنها بمناسبة شهر أكتوبر الوردي؟.

بالنسبة لبعض النساء، يمكن أن يؤثر حجم الثدي سلباً على أنشطتهن في الحياة اليومية وكذلك على ثقتهم بأجسامهن. الهدف من جراحة تصغير الثدي هو تصغير حجم الثديين وإعادة تشكيلهما بحيث يكونان أكثر تناسقاً مع باقي الجسم ولا يسببان أي قلق وظيفي أو جمالي. فامتلاك ثديين أكثر جمالاً لا يعني دائماً الحصول على ثديين كبيرين، بل يتعلق الأمر كله بالشكل والتناسب. فإليك نتائج عملية تصغير الثدي وأهم المعلومات عنها بمناسبة شهر أكتوبر الوردي.

عملية تصغير الثدي

تصغير الثدي هو إجراء جراحي شائع يتم إجراؤه لإعادة تشكيل الثدي
تصغير الثدي هو إجراء جراحي شائع يتم إجراؤه لإعادة تشكيل الثدي

تصغير الثدي هو إجراء جراحي شائع يتم إجراؤه لإعادة تشكيل الثدي وتحسين النسب الجسدية. تلعب هذه الجراحة التجميلية دوراً مهماً في معالجة مشاكل الثقة بالنفس التي تواجها بعض النساء غير الراضية عن ملامح ثديهن. تتضمن جراحة تصغير الثدي إزالة الجلد والأنسجة الزائدة، ويتبع ذلك إعادة بناء الهالة وإعادة وضع الحلمة. شد الثدي هو إجراء شائع يهدف إلى التغلب على ترهل الثدي وإسقاطه المرتبط بالشيخوخة أو الحمل أو الرضاعة الطبيعية. وقد يتضمن ذلك إعادة وضع مركب الحلمة والهالة، وتشكيل أنسجة الثدي، وإعادة لف جلد الثدي لإضفاء مظهر أكثر شباباً.

طرق تصغير الثدي تجميلياً

يمكن لجراحي التجميل استخدام إحدى التقنيات الجراحية المختلفة عند إجراء عملية تصغير الثدي، فتعتمد التقنية التي سيستخدمها الجراح لأي مريض على تشريح الثدي الحالي ونوع وكمية الأنسجة المراد إزالتها والنتائج المرجوة للمريضة.

شفط الدهون لتصغير الثدي

في بعض الحالات، يمكن إجراء تصغير الثدي باستخدام شفط الدهون وحده. مزايا شفط الدهون لتصغير الثدي هي أنه إجراء أقصر وأقل توغلاً وندوباً، ومع ذلك فإن هذه التقنية ستحقق فقط النتائج المثلى لبعض المرضى. كما أن أفضل المرشحين هم النساء اللواتي يحتجن أو يرغبن في تصغير طفيف إلى متوسط ​​في حجم الثدي، ولديهن مرونة جيدة في الجلد وقليل من الترهل لتصحيحه، ويعزى حجم الثدي الزائد إلى حد كبير إلى الأنسجة الدهنية الزائدة.

تصغير الثدي الرأسي

النساء اللواتي يحتاجون إلى تصغير معتدل في حجم الثدي ولديهن ترهل ملحوظ غالباً ما يكونون مرشحين جيدين لإجراء تصغير رأسي للثدي. يتضمن هذا شقين أحدهما حول حافة الهالة، والشق الثاني يمتد عمودياً من أسفل الهالة إلى الطية تحت الثدي، أو التجعد الموجود أسفل الثدي. يسمح نمط الشق هذا لجراح التجميل بإزالة الدهون الزائدة والجلد وأنسجة الثدي، وإعادة تشكيل الثدي الأصغر الجديد داخلياً، ورفع الثدي إلى وضع أكثر شباباً.

بينما يترك تصغير الثدي العمودي بعض الندبات على الثدي، إلا أنه يقتصر على المنطقة الواقعة أسفل الحلمة وبالتالي يمكن إخفاؤه بسهولة تحت حمالة الصدر.

ما هي نتائج عملية تصغير الثدي
ما هي نتائج عملية تصغير الثدي

تصغير الثدي المقلوب T

يتضمن تصغير الثدي المقلوب على شكل حرف T 3 شقوق واحد حول حافة الهالة، والآخر عمودياً من الهالة إلى ثنية الثدي، والآخر على طول الثنية أسفل الثديونظراً لأن هذه التقنية تسمح بأقصى درجة من إزالة الأنسجة وإعادة تشكيلها، فإن جراحي التجميل سيستخدمون عادةً هذا النهج إذا كانت المريضة تحتاج إلى تصغير حجم الثدي بشكل أكبر أو كان لديها ترهل أو عدم تناسق كبير لتصحيحه.

الندبات الناتجة عن تصغير شكل T المقلوب أو تصغير الثدي من التثبيت مشابهة لتلك الناتجة عن التصغير الرأسي، مع وجود ندبة إضافية رفيعة تمتد على طول التجعد أسفل الثدي. ومع الرعاية المناسبة، عادة ما تتلاشى الندوب بشكل كبير خلال السنة الأولى أو نحو ذلك بعد الجراحة ويمكن إخفاؤها بسهولة بالملابس.

بعد عملية تصغير الثدي

 بعد عملية تصغير الثدي مباشرة سيتم تغطية الثديين بضمادات وحمالة صدر جراحية لتثبيتهما في مكانهما، حيث يمكن وضع أنبوب تحت كل ذراع لتصريف أي دم أو سوائل زائدة. كما قد تتلقين أدوية للألم وأدوية لتقليل خطر الإصابة بالعدوى. وفي الأيام أو الأسبوع الأول بعد الجراحة من المحتمل أن تشعري بألم في الثديان، أو في تورم، أو كدمات، ويمكنك ارتداء حمالة صدر جراحية تُغلق من الأمام لدعم الثديين.

وبعد الجراحة عليك الحد من النشاط البدني لمدة 4 إلى 6 أسابيع أثناء مرحبة شفاء الثدي، كما احرصي على ارتداء حمالة صدر جراحية معتمدة في جميع الأوقات للسماح للثدي بالشفاء وتقليل التورم، وستتلاشى الندبات بمرور الوقت

 نتائج عملية تصغير الثدي

 يمكن لجراحة تصغير الثدي الناجحة أن تخفف الألم في أعلى الظهر والرقبة والكتفين. كما قد يزيد أيضاً من القدرة على المشاركة في الأنشطة البدنية وتعزيز صورة ذاتية أفضل. وستظهر النتائج بعد العملية على الفور، ولكن قد يستغرق الأمر شهوراً حتى يزول التورم تماماً وتتلاشى الندوب الجراحية. كما قد تستمر النتيجة النهائية بشكل عام لفترة طويلة، لكن الشيخوخة والتغيرات في الوزن والحمل وعوامل أخرى يمكن أن تغير شكل الثدي وحجمه.

أضرار عملية تصغير الثدي

  • النزيف
  • العدوى
  • رد فعل تحسيي على التخدير
  • كدمات
  • تندب
  • صعوبة أو عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية
  • عدم الرضا عن النتائج
  • فقدان الحلمات والجلد حول الحلمتين
نتائج عملية تصغير الثدي وأهم المعلومات عنها بمناسبة شهر أكتوبر الوردي
نتائج عملية تصغير الثدي وأهم المعلومات عنها بمناسبة شهر أكتوبر الوردي

جراحة تصغير الثدي لها نفس مخاطر العمليات الجراحية الكبرى الأخرى، والتي تتضمن النزيف والعدوى ورد الفعل السيء للتخدير. كما تشمل المخاطر المحتملة الأخرى من ظهور كدمات مؤقتة، تندب، صعوبة أو عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية. بالإضافة إلى الاختلافات في حجم وشكل ومظهر الثديين، وعدم الرضا بالنتائج. وفي حالات نادرة، فقدان الحلمات والجلد حول الحلمتين أو الشعور بهما.

هل عملية تصغير الثدي مناسبة لك؟

إذا كنت تعانين من آلام في الظهر أو الكتف أو الرقبة، أو تجاعيد في حزام حمالة الصدر، أو تهيج في الجلد بسبب الثدي الكبير، أو ألم في الثدي، فهذه الجراحة خيار فعال للتخفيف من الأعراض، كما ستعمل الجراحة على تحسين شكل ثدييك.

بعد الجراحة سيكون ثدييك متناسقين بشكل أفضلستخفف الجراحة من آلام الرقبة والظهر والكتف، وفي المقابل سيسمح هذا بنمط حياة أكثر نشاطاً بدنياً كان يعوقه في السابق الألم أو حجم ثدييك. ومن المهم ملاحظة أن الجراحة يمكن أن تسبب انخفاضاً في الإحساس في بعض المناطق، بما في ذلك الحلمات والهالة وداخل الندوب. كما قد تواجه بعض النساء مشاكل في الرضاعة الطبيعية بعد الجراحة.

أما أثناء استشارتك ستناقشين أنت وجراح التجميل هذه المشاكل وتناقشين الخيار الأفضل الذي يناسب متطلباتك وأسلوب حياتك. حجم وشكل ثدييك ومقدار التصغير الذي ترغبينه هي من العوامل التي ستساعد جراح التجميل في تحديد أفضل عملية تجميلية لك.