طرق تجميلية لعلاج تجاعيد الرقبة والحفاظ على شبابها

أفضل طرق تجميلية لعلاج تجاعيد الرقبة والحفاظ على شبابها. في العديد من إجراءات التجميل، عادة ما يكون التركيز على الوجه والذراعين والساقين، فيما لا تتلقى الرقبة نفس القدر من الأهمية، وغالباً ما يتم تجاهلها في أنظمة العناية بالبشرة. ومع ذلك، فإن الرقبة تستحق قدراً متساوياً من الاهتمام، خاصة وأن التجاعيد والخطوط تميل إلى التكون حول هذه المنطقة.

الرقبة هي أحد أجزاء الجسم الأولى التي تظهر عليها علامات الشيخوخة. ومع ذلك، من الممكن التخلص من خطوط الرقبة والتجاعيد من خلال تقنيات العناية بالبشرة المناسبة. لذلك، فتعرفي على أبرز الطرق التجميلية لعلاج تجاعيد الرقبة والحفاظ على شبابها. 

ما الذي يسبب ترهل الرقبة؟

العمر

نمط الحياة

فقدان الوزن

التعرض للشمس

يتسبب البوتوكس في عدم تحرك عضلات معينة في الرقبة مما يقلل من التجاعيد
يتسبب البوتوكس في عدم تحرك عضلات معينة في الرقبة مما يقلل من التجاعيد

العمر

العمر هو السبب الأكبر لترهل الرقبة، ولكن هناك مجموعة أخرى من العوامل التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير في وقت مبكر جداً من العمر. كما أن علم الوراثة عامل فعال أيضاً في ظهور التجاعيد وترهلات الجلد على الرقبة.

نمط الحياة

قد يؤدي عدم شرب كمية كافية من الماء أو تناول نظام غذائي مليء بالعناصر الغذائية الأساسية إلى تدهور جودة بشرتك ويتركك في خطر أكبر للإصابة بترهل الرقبة.  الإجهاد والتدخين وانخفاض مستويات التمارين الرياضية من الأسباب المحتملة الأخرى أيضاً لترهل الرقبة.

فقدان الوزن

يمكن لفقدان الوزن بسرعة أن يترك ثنايا من الجلد على رقبتك وعبر جسمك لأن الألياف التي تحافظ على شكل بشرتك قد تتضرر بسبب الدهون الزائدة وتكافح من أجل الارتداد.

التعرض للشمس

يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس مدى الحياة إلى إتلاف الجلد حول الذقن والرقبة تدريجياً حيث يمكن أن تؤدي الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس أيضاً إلى تآكل الكولاجين والإيلاستين. ومن المهم التفكير في هذه الآثار طويلة المدى إذا تعرضت لحروق الشمس بانتظام حول رقبتك.

ترهلات الرقبة يمكن تقليلها بطرق تجميلية
ترهلات الرقبة يمكن تقليلها بطرق تجميلية

طرق تجميلية لعلاج تجاعيد الرقبة 

علاج الميزوثيرابي 

موجة تردد الراديو

البوتوكس

كيبيلا

عملية شد الوجه

شد الرقبة

علاج الميزوثيرابي 

الميزوثيرابي هو علاج غير جراحي يتضمن الإبر الدقيقة، حيث يساعد العلاج بشرتك على امتصاص أنواع مختلفة من الشوائب المعبأة بتركيبة مضادة للشيخوخة.  الميزوثيرابي هو علاج فعال لتجاعيد الرقبة ويمكنه أيضاً تقليل التصبغات غير المتساوية وتقليل الندبات وتحسين السيلوليت. فيمكن إجراء هذا العلاج التجميلي بأمان على الرقبة، ولكنه ينطبق أيضاً على أجزاء أخرى من الجسم.

أفضل طرق تجميلية لعلاج تجاعيد الرقبة والحفاظ على شبابها
أفضل طرق تجميلية لعلاج تجاعيد الرقبة والحفاظ على شبابها

موجة تردد الراديو

التردد الراديوي هو شكل آخر من أشكال العلاج الذي يحفز إنتاج البروتين في الطبقات العميقة من بشرتك لمحاولة جعلها أكثر تماسكاً. فثبت أن العلاج بالترددات الراديوية يكون على الأقل بنفس فعالية أو أكثر من كريمات التجميل حيث يساعد على شد الجلد وبالتالي يمنحك رقبة خالية من التجاعيد.

البوتوكس

البوتوكس هو دواء قابل للحقن طفيف التوغل، له​​ تأثيرات تستمر ما يقرب من 3 إلى 4 أشهر. فيتسبب البوتوكس بشكل أساسي في عدم تحرك عضلات معينة في وجهك، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة وأقل تجعداً. فيمكنك الخضوع لحقن البوتوكس في الرقبة لتقليل التجاعيد بشكل مؤقت وفعال. 

 كيبيلا

 Kybella هو دواء يتم عن طريق الحقن يدمر الخلايا الدهنية تحت ذقنك، وفعاليته تكمن في تقليل ظهور الذقن المزدوجة، كما ما المفترض أن يكون العلاج دائماً.

وفي بعض الأحيان، يلزم إجراء عدة جلسات من الحقن لرؤية النتائج المطلوبة بشكل سريع.

التجاعيد والخطوط تميل إلى التكون حول الرقبة مع التقدم بالعمر
التجاعيد والخطوط تميل إلى التكون حول الرقبة مع التقدم بالعمر

عملية شد الوجه

عملية شد الوجه هو إجراء جراحي للنساء يقوم فيه الطبيب بإزالة الجلد الزائد والمترهل، ويساعد على شد وجهك بحيث يبدو الجلد مشدوداً وخالياً من الترهلات والتجاعيد. يتم إجراء عمليات شد الوجه تحت تأثير التخدير العام ويمكن أن تشمل أيضاً الجلد الموجود على رقبتك.

كما يمكن أن تكون عمليات شد الوجه كاملة، أي شقاً طويلاً يبدأ عند خط الحاجب ويمتد على طول وجهك، وعادة ما يكون داخل خط شعرك. أما تستخدم عمليات شد الوجه المصغرة شقوقًااً أقصر وتتطلب وقتاً أقل للتعافي.

شد الرقبة

عملية شد الرقبة أو شد عضلات الرقبة، هي عملية مصممة لتقليل آثار ترهل الرقبة عن طريق شد ورفع عضلاتك وجلدك. إنه إجراء جراحي يتطلب تخديراً، وتشمل الآثار الجانبية المحتملة بعض التندب والنزيف، ولكن ستساعدك على الحصول على رقبة مشدودة وخالية من التجاعيد.