طرق تجميلية فعالة لتفتيح تصبغات الجلد..تعرفي عليها

أبرز طرق تجميلية لتفتيح تصبغات الجلد وأهم نتائجها للحصول على بشرة متناسقة ومتوهجة. يهدف علاج تفتيح البشرة إلى تقليل محتوى الميلانين المفرط في بشرتكنظراً لأن تراكم الميلانين يسبب البقع الداكنة وتفاوت لون البشرة، فإن العلاج لتقليلها يمكن أن يمنحك بشرة أفتح من قبل. كما يمكن أن يساعد علاج تفتيح البشرة في تقليل الكلف وأضرار أشعة الشمس والنمش وأنواع أخرى من العلامات، وأبرز هذه العلاجات هي الطرق التجميلية. لذلك، تعرفي على أبرز طرق تجميلية لتفتيح تصبغات الجلد وأهم نتائجها.

1 رئيسية طرق تجميلية لتفتيح تصبغات الجلد
 طرق تجميلية لتفتيح تصبغات الجلد

ما هو تفتيح تصبغات الجلد

 تفتيح تصبغات الجلد هو إجراء تجميلي يهدف إلى تحسين لون بشرتك عن طريق تفتيح وإشراق البقع الداكنة الموجودة على الجلد. تهدف معظم علاجات تفتيح أو تبييض البشرة إلى إزالة الشوائب والتسمير عن طريق تقليل كمية الميلانين المسؤولة عن الظلال الداكنة للجلد.

طرق تجميلية لتفتيح تصبغات الجلد

  • التقشير الكيميائي
  • الليزر
  • العلاج بالضوء النبضي المكثف
  • التقشير الدقيق للجلد
  • صنفرة الجلد

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي يساعد على تقشير الطبقة العليا المتضررة من الجلد
التقشير الكيميائي يساعد على تقشير الطبقة العليا المتضررة من الجلد

يستخدم التقشير الكيميائي تركيزات أقوى من الأحماض، والتي يتم تطبيقها على المنطقة المستهدفة بهدف تقشير الطبقة العليا المتضررة من الجلد. يُعرف أيضاً باسم التقشير العميق، ويستخدم لعلاج البقع الناتجة عن تقدم العمر، وأضرار أشعة الشمس، والكلف، والبقع الجلدية وندبات حب الشباب المستعصية

يقلل هذا العلاج من ظهور فرط التصبغ عن طريق إزالة الطبقة العليا من الجلد، حيث قد قد تخترق النسخ الأعمق أيضاً الطبقة الوسطى من بشرتك لإنتاج نتائج أكثر فعالية.

الليزر

يستخدم الليزر حزماً مستهدفة من الضوء لتقليل فرط التصبغ. هناك نوعان من الليزر: الاستئصالي وغير الاستئصالي، فالليزر الاستئصالي هو الأكثر كثافة، وهو يتضمن إزالة طبقات من الجلد. من ناحية أخرى، تستهدف الإجراءات غير الاستئصالية الأدمة لتعزيز نمو الكولاجين وتأثيرات الشد.

الليزر طريقة تجميلية فعالة لتفتيح تصبغات الجلد
الليزر طريقة تجميلية فعالة لتفتيح تصبغات الجلد

العلاج بالضوء النبضي المكثف (IPL)

العلاج بالضوء النبضي المكثف نوع من العلاج بالليزر الجزئي غير الاستئصالي والذي يُعرف أيضاً باسم الوجه الضوئي. الهدف الرئيسي من هذا العلاج هو تحفيز إنتاج الكولاجين داخل الأدمة وعادة ما يتطلب جلسات متعددة.

يستخدم IPL لمشاكل التصبغ بشكل عام، لكن البقع المسطحة تستجيب بشكل خاص لهذا العلاج، وقد يساعد أيضاً في تقليل ظهور التجاعيد والأوردة العنكبوتية والمسام المتضخمة.

التقشير الدقيق للجلد

 التقشير الدقيق للجلد هو علاج خفيف للبشرة يعالج فقط فرط التصبغ الذي يصيب البشرة، وهي الطبقة العليا من الجلد، ويعمل عن طريق تقشير الجلد للتخلص من خلايا الجلد الباهتة

التقشير الدقيق للجلد هو إجراء يتم إجراؤه في العيادة يستخدم لعلاج فرط التصبغ الذي يؤثر على البشرة فقط، وأثناء الإجراء، سيستخدم طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك أداة محمولة تشبه المثقاب بفرشاة سلكية أو أي أداة كاشطة أخرى، حيث يتم تمرير الأداة بعد ذلك عبر بشرتك لإزالة البشرة وتقشيرها

تعمل تقنية بشكل أفضل على الندبات السطحية، يمكن أن يساعدك طبيب الأمراض الجلدية في تحديد ما إذا كان هذا العلاج مناسباً لك أم لا. كما أنه يعمل بشكل جيد للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة ويساعد على تفتيح تصبغات الجلد وبالتالي يمنحك بشرة أكثر نضارة وتوهجاً.

.jpg أبرز طرق تجميلية لتفتيح تصبغات الجلد وأهم نتائجها
 أبرز طرق تجميلية لتفتيح تصبغات الجلد وأهم نتائجها 

صنفرة الجلد

 هذا النوع من علاج التصبغ ينطوي على إزالة طبقة البشرة، لكن آثارها تستمر حتى جزء من الأدمة. يعالج البقع العمرية وندبات حب الشباب والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس. في حين أن صنفرة الجلد تستخدم أحياناً لتنعيم التجاعيد، فقد تم استخدام هذا الإجراء تاريخياً لمعالجة مخاوف النسيج لتنقية البشرة وتجديدها.