كيف تتم عملية شد الوجه بالليزر وما هي أهم أضرارها

كيف تتم عملية شد الوجه بالليزر وما هي أهم أضرارها للحصول على أفضل النتائج. شد الوجه غير الجراحي هو استخدام إجراءات غير جراحية طفيفة التوغل لمعالجة آثار الشيخوخة وتجديد شباب البشرة وتجديد مظهرك. شد الجلد بالليزر هو إجراء طفيف التوغل الذي يرفع بشرة الوجه ويعيد الشباب والصلابة إلى الذقن وينعم التجاعيد لتحسين المظهر بشكل كبير. فتعرفي على تفاصيل عملية شد الوجه بالليزر وأهم أضراره لتجنب حدوث أي مضاعفات والحصول على أفضل النتائج.

.jpg كيف تتم عملية شد الوجه بالليزر وما هي أهم أضرارها
كيف تتم عملية شد الوجه بالليزر وما هي أهم أضرارها  

عملية شد الوجه بالليزر

لطالما استخدمت قوة تقنية الليزر المتقدمة للأغراض التجميلية والطبية، حيث يمكن لعلاج الليزر المتطور أن يسخن بشرة الشيخوخة ويشدها بأمان، مما يسمح للمرضى بالاستمتاع بتجديد شباب الوجه بأقل قدر من التدخل الجراحي. كما يحفز الليزر تخثر الأنسجة وتكوين الكولاجين أيضاً، مما يؤدي إلى تحسن ملحوظ في لون البشرة وملمسها وثباتها حتى بعد أشهر من العملية.

يستخدم الليزر لشد الجلد وفرض نمو جديد للكولاجين بحيث يمكنك الحصول على ذقن ووجه أكثر إحكاماً دون الحاجة إلى إجراء شد الوجه التقليدي، فهذا الإجراء طفيف التوغل، لذا فإن وقت الشفاء قليل، والفوائد فورية.

كما يمكنك الخضوع لعملية شد الوجه بالليزر الكربوني حيث يُعد العلاج بالليزر الجزئي CO2 مثالياً لمعالجة عيوب الوجه، كما أنه رائع في عملية رفع الليزر ويُحدث فرقاً كبيراً بدون شد الوجه الجراحي. يعمل ليزر فراكشنال ليزر CO2 على تنعيم البشرة وشد الجلد من الخارج، بينما يعمل الليزر على شد الجلد من الداخل.

أضرار عملية شد الوجه بالليزر

  • حروق أو إصابات أخرى من حرارة الليزر
  • تندب
  • تغيرات في لون الجلد
  • عدوى بكتيرية
  • تورم البشرة
  • احمرار
شد الوجه بالليزر يساعد على تجديد شباب البشرة وتجديد مظهرك
شد الوجه بالليزر يساعد على تجديد شباب البشرة وتجديد مظهرك

بعد عملية شد الوجه بالليزر، يقوم الطبيب بتضميد المناطق المعالجة، وبعد 24 ساعة، سوف تحتاجين إلى تنظيف المناطق المعالجة من 4 إلى 5 مرات في اليوم ثم وضع مرهم مثل الفازلين لمنع تشكل القشور. التورم بعد الليزر أمر طبيعي، لذلك يمكنك النوم على وسادة إضافية ليلاً لتخفيف التورم، كما قد تشعرين بالحكة لمدة 12 إلى 72 ساعة بعد العملية.

وبمجرد شفاء الجلد، يمكنك وضع مكياج خالٍ من الزيوت لتقليل الاحمرار الذي يتلاشى عادةً في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.

من المحتمل أيضاً أن تلاحظي أن بشرتك أفتح لفترة من الوقت بعد الجراحة، ومن المهم بشكل خاص أن تستخدم واقياً من الشمس لحماية بشرتك خلال تلك الفترة. وعند اختيار واقي من الشمس، ابحثي عن واقي من الشمس مصمم خصيصاً للاستخدام على الوجه بنسبة 7٪ أو أعلى من أكسيد الزنك وعامل حماية من الشمس SPF 30 أو أعلى. كما قللي من الوقت الذي تقضيه في الشمس، وارتدي ملابس واقية، مثل القمصان ذات الأكمام الطويلة، والقبعة ومن المهم أيضاً الحفاظ على ترطيب بشرتك جيداً.

 أيضاً، قد تتعرضي لحروق أو إصابات أخرى من حرارة الليزر أو تندب أو عدوى خلال الإجراء. كما انه بعض النساء قد يتعرضن لحساسية زائدة من الشمس، لذلك سيكون من الأسهل الإصابة بحروق الشمس، وقد يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى حدوث فرط تصبغ، مما قد يستغرق إزالة هذا التأثير ما يصل إلى عام.

أيضاً الالتهاب المستمر أو التورم أو التهيج من الأعراض التي قد تتعرض لها المرأة بعد العملية، لذلك قد يصف الطبيب كريم ستيرويد خفيف، وإذا أصيبت المرأة بعدوى، فقد تحتاج إلى مضادات حيوية. ولكن ننصحك باستشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل وضع أي شيء آخر على الجلد أثناء فترة التعافي.

الإستعداد لشد الوجه بالليزر

  • تجنبي التعرض الشديد لأشعة الشمس واستخدمي واقياً من الشمس واسع النطاق يومياً لمدة 4 أسابيع قبل العلاج.
  • لا تستخدمي الأدوية التي تسبب الحساسية لليزر لمدة 72 ساعة على الأقل قبل العلاج.
  • لا تضعي أي مكياج أو مساحيق تجميلية قبل العلاج أو بعده، لمدة أسبوع على الأقل.
  • نظفي منطقة العلاج مرتين إلى خمس مرات في اليوم حسب تعليمات الطبيب.
  • نامي على وسادة إضافية ليلاً للمساعدة في تقليل التورم في الأيام الأربعة الأولى بعد الإجراء.
  • ضعي كيس ثلج لمدة 15 دقيقة كل ساعة إلى ساعتين حسب الحاجة بعد العلاج، خلال أول 24 إلى 48 ساعة.
شد الوجه بالليزر يمنحك إطلالة شبابية ونضرة
شد الوجه بالليزر يمنحك إطلالة شبابية ونضرة

نتائج عملية شد الوجه بالليزر

ستلاحظين فرقاً فورياً في بشرتك المعالجة بعد العملية، واعتماداً على العلاج بالليزر، قد يظل جلدك وردياً أو أحمر اللون لبضعة أشهر. كما قد تستمر بشرتك في التحسن لمدة تصل إلى عام وقد يستمر التحسن لعدة سنوات حسب حالتك. وستؤدي الشيخوخة الطبيعية في النهاية إلى ظهور تجاعيد جديدة، والتي يمكن معالجتها مرة أخرى باستخدام الليزر.

ومن المهم تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان واستخدام كريم الوقاية يومياً. ومع ذلك، مع نمو الجلد، تلاحظ المرأة عادةً أن الجلد يبدو ممتلئاً حيث تكون البقع العمرية والتجاعيد والبشرة الباهتة أقل وضوحاً، فيما قد يبدو الجلد أكثر نعومة ورطوبة.