أفضل الطرق التجميلية لخسارة الوزن

أفضل طرق تجميلية لخسارة الوزن وما هي أهم أضرارها على الجسم. تطمح كل النساء في الحصول على جسم رشيق ومتناسق، ولكن حتى إذا كنت تتبعي نظاماً غذائياً صحياً وتمارسي الرياضة بانتظام، فقد تظل تواجه بعض النساء مشاكل للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون أو شد الجلد المترهل. لذلك، فهناك عدة طرق تجميلية وغير جراحية تساعدك على تقليل الدهون وتدمر الخلايا الدهنية لإزالة الجيوب العنيدة من الدهون وبالتالي التخلص من الوزن الزائد. فإليك أفضل الطرق التجميلية لخسارة الوزن وما هي أهم أضرارها.

طرق خسارة الوزن التجميلية

  • CoolSculpting
  • تحلل الدهون بالحقن
  • شفط الدهون
    resized_الطرق التجميلية فعالة للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم
    الطرق التجميلية فعالة للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم

CoolSculpting

يستخدم تفتيت الدهون بالتبريد، الذي يشار إليه عادة باسم "CoolSculpting" للتخلص من الوزن الزائد من خلال درجة الحرارة الباردة لتفكيك الخلايا الدهنيةالخلايا الدهنية معرضة بشكل خاص لتأثيرات البرد، على عكس أنواع الخلايا الأخرى، بينما تتجمد الخلايا الدهنية، ينجو الجلد والبنى الأخرى من الإصابة.

فهذه واحدة من أكثر علاجات تقليل الدهون غير الجراحية شيوعاً، والتي تلجأ إليها معظم النساء اللواتي يرغبن في تقليل انتفاخ الدهون الموضعي وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.

تحلل الدهون بالحقن

يقلل تحلل الدهون بالحقن كيميائياً من عدد الخلايا الدهنية حول موقع الحقن. وينتج عن المادة الكيميائية، تمزق الخلايا الدهنية. فيتم الحقن مباشرة في رواسب الدهون غير المرغوب فيها وإذابة الدهون ثم التخلص منها من الجسم من خلال عملية التمثيل الغذائي المعتادة.

في هذه الحالة، يتم حقن الدواء مباشرة في المنطقة التي تريدين التخلص منها من الوزن الزائد والدهون. ونتيجة لذلك تذوب الخلايا الدهنية وبالتالي يتم التخلص منها

شفط الدهون

شفط الدهون هو إجراء جراحي لإزالة الدهون والتخلص من الوزن الزائد، فأثناء العملية، يقوم جراح التجميل بإزالة الدهون الزائدة بدقة من خلال أنبوب صغير مجوف يسمى قنية. ويتم تطبيق الشفط حيث يقوم الجراح بتحريك الكانيولا عبر رواسب الدهون، وإزالة الخلايا الدهنية الزائدة ونحت محيط الجسم الأقل نحافة.

شفط الدهون فعال بشكل خاص في إزالة الدهون في الساقين والبطن والظهر والذراعين والوجه والرقبة، ويوفر نتائج أكثر دراماتيكية من إجراءات تقليل الدهون غير الجراحية الأخرى، ومع ذلك ، فإن فترة التعافي تعد أطول، حيث قد تصل إلى 6 أسابيع.

.jpg شفط الدهون إجراء فعال لإزالة الدهون والتخلص من الوزن الزائد
شفط الدهون إجراء فعال لإزالة الدهون والتخلص من الوزن الزائد

أضرار خسارة الوزن التجميلية

  • تضخم متناقض للدهون
  • نزيف
  • تورم
  • احمرار
  • حساسية
  • حكة
  • تراكم السوائل
  •  التخدير
  • العدوى
  • التهابات الجلد

هناك خطر من المخالفات السطحية وعدم التناسق عند الخضوع لعملية الـcoolsculpting حيث قد لا تحصل المريضة على النتيجة التي كانت تأملها. ونادراً، في أقل، قد تعاني أخريات من تضخم متناقض للدهون، وهو زيادة غير متوقعة في عدد الخلايا الدهنية.

أما عملية تحلل الدهون بالحقن مخاطره قليلة، وبمجرد الانتهاء من الإجراء، يمكنك ملاحظة حساسية طفيفة أو تورم، كما يمكن أن تحدث الحكة والاحمرار أيضاً لمدة 2-4 أيام بعد العملية.

أيضاً، على الرغم من ندرته الشديدة، يمكن أن يحدث بعض التصلب مثل الكدمات والأورام الدموية العميقة، ولكن من المفترض أن تختفي بعد 2-6 أسابيع.

أما مخاطر عملية شفط الدهون تشمل النزيف ورد الفعل على التخدير، كما تشمل المضاعفات المحتملة الخاصة أيضاً تراكم السوائل حيث يمكن أن تتكون جيوب مؤقتة من السوائل تحت الجلد، وقد يحتاج هذا السائل إلى التصريف بإبرة.

كما قد تشعر بعض النساء بتخدير مؤقت أو دائم في المنطقة المصابة، ومن الممكن أيضاً حدوث تهيج مؤقت للأعصاب أو التهابات جلد نادرة أو الإصابة بالعدوى خلال العملية الجراحية.