كيفية تجميل الساقين والتخلص من ترهلات الفخذين

كيفية تجميل الساقين والتخلص من ترهلات الفخذين وشدها. يمكن أن تتسبب الشيخوخة وفقدان الوزن وعوامل أخرى في ظهور الجلد المترهل على الفخذين، وهو مصدر قلق عند العديد من النساء. فإذا كنت قلقة من ارتداء السراويل القصيرة أو ملابس السباحة بسبب ترهل الجلد على ساقيك، فهناك العديد من الخيارات التجميلية التي تساعد على شد بشرتك وتحسين مظهرك واحترامك لذاتكومع ذلك، يعمل جسم كل امرأة بشكل مختلف، فإليك كيفية تجميل الساقين والتخلص من ترهلات الفخذين.

أسباب ظهور الجلد المترهل

كيفية تجميل الساقين والتخلص من ترهلات الفخذين
كيفية تجميل الساقين والتخلص من ترهلات الفخذين

ظروف مختلفة تحيط بالجلد المترهل، في حين أن بعضها طبيعي ولا يمكن منعه، فإن البعض الآخر ناتج عن أفعالنا أو أسلوب حياتنا.

 الشيخوخة

الشيخوخة هي السبب الأكثر شيوعاً لترهل الجلد والذي لا يمكن بالطبع تجنبه أو منعه بأي شكل من الأشكال. فمع تقدمنا ​​في السن، فإن الكولاجين والإيلاستين التي تحافظ على قوة الجسم تفشل في القيام بعملها، مما يسبب ظهور التجاعيد على وجوه وأجساد كبار السن. لا يمكنك منع ترهل الجسم، ولكن يمكن الحفاظ عليه حتى يكون أقل حدة.

فقدان الوزن

إذا فقدت بعض الوزن فجأة فيجب ان  تكوني مستعدة للتعامل مع بعض الجلد المترهل المصاحب له. من الشائع أن تعاني من ترهل الجلد بعد فقدان الوزن، فإذا فقدت قدراً كبيراً من الوزن، فستظهر كمية واضحة من الجلد المترهل بعد ذلك على جسمك، خاصةً إذا كان معدل خروج الدهون سريعاً.

التعرض للشمس

يؤثر التعرض المستمر لأشعة الشمس على مرونة بشرتك بمعدل أسرع، حتى أكثر من الشيخوخة. ويمكن للضرر الناجم عن الشمس والأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة الحجم أن يؤثر على الحمض النووي لبشرتك مما يؤدي بعد ذلك إلى الموت المبكر للخلايا وبالتالي ترهل الفخذين والساقين.

كيفية تجميل الساقين والتخلص من ترهلات الفخذين

عملية شد الفخذين والساقين

.jpg عملية شد الفخذين والساقين بالليزر
عملية شد الفخذين والساقين بالليزر

العلاج الجراحي غالباً ما يكون ضرورياً للجلد المترهل الشديد الذي ينتج عن فقدان الوزن الشديد. على غرار شد البطن، يمكن أن تزيل عملية شد الفخذين الجلد المترهل والمتدلي لجعل الساقين تبدو أكثر حزما بشكل عام.

يتم إجراء عملية شد الفخذين والساقين تحت تأثير التخدير العام، وفي معظم الحالات، يقوم الجراح بعمل نوع من نوعين من الشقوق حسب احتياجاتك. لتحسين الفخذ الداخلي، يقوم الجراح عادةً بعمل شق يبدأ في الفخذ ويلتف حول الجزء الخلفي من الفخذ. ولتحسين الفخذ الخارجي، سيبدأ الشق أيضاً من أعلى الفخذ، لكنه سيمتد حول الورك قبل لفه عبر الجزء الخلفي من الفخذ. هناك أيضاً العديد من الاختلافات في هذه التقنيات اعتماداً على احتياجاتك الشخصية.

وبمجرد إجراء الشق، يقوم الجراح برفع الأنسجة وإزالة الجلد الزائد والدهون، ثم يغلقون الشقوق بالخيوط الجراحية والمواد اللاصقة أو الأشرطة.

شفط الدهون بالليزر

يعتبر شفط الدهون بالليزر حلاً فعالاً لإزالة الدهون العنيدة من داخل الفخذ ويساعد في شد الجلد المحيطلا يتطلب الأمر سوى شق صغير يمكن من خلاله حقن سائل مخدر للمساعدة في تخفيف الألم وتسهيل عملية إزالة الدهون، ثم يتم إدخال ألياف الليزر تحت الجلد لتسييل الخلايا الدهنية وشد الطبقات العميقة من الجلد، مما يؤدي إلى شدها. أخيراً، يتم استخدام قنية، أو عصا شفط رفيعة، لإزالة الخلايا الدهنية.

.jpg شفط الدهون بالليزر للتخلص من ترهلات الجلد
 شفط الدهون بالليزر للتخلص من ترهلات الجلد

عملية شفط الدهون بالليزر يساعد على شد الجلد وإزالة الدهون، مما يجعله متميزاً عن الإجراءات طفيفة التوغل الأخرى. يأتي هذا الإحراء بنتائج طويلة المدى، بمجرد تسييل الخلايا الدهنية في المنطقة وإزالتها، لم تعد المنطقة قادرة على التوسع مع زيادة الوزن. إذا تسبب الجلد الزائد والدهون في ترهل الفخذين الداخليين، فمن المحتمل أن يكون شفط الدهون بالليزر هو أفضل خيار لك.