نصائح عليك اتباعها بعد عملية تجميل الوجه بالفيلر والبوتوكس

نصائح هامة يجب اتباعها بعد عملية تجميل الوجه بالفيلر والبوتوكس للحصول على أفضل النتائج. فواحدة من أكبر فوائد البوتوكس الفيلر هي عملية الشفاء السريعة حيث تعد ملائمة وفعالة لكل النساء، فتوفر الحقن التجميلية مثل البوتوكس والفيلر وسيلة فعالة وخالية من المخاطر لتقليل أي علامات تقدم في السن، لذلك تعرفي على تفاصيل عملية تجميل الوجه بالفيلر والبوتوكس وأهم النصائح التي عليك اتباعها للحصول على أفضل النتائج.

ما هو البوتوكس

البوتوكس يقلل من ظهور تجاعيد الوجه
البوتوكس يقلل من ظهور تجاعيد الوجه 

البوتوكس هو سلالة من توكسين البوتولينوم الذي تمت تنقيته، وهذا البروتين الطبيعي هو سلاح قوي مثبت ضد التجاعيد الديناميكية التي تتشكل نتيجة للحركات المتكررة مثل التحديق والابتسام والضحك. تشمل المناطق الشائعة لتطبيق البوتوكس حول العينين بالإضافة إلى الخطوط أو التجاعيد في الحاجب أو الجبهة.

يتم حقن كميات صغيرة ولكن قوية من البوتوكس تحت سطح الجلد لمنع الإشارات العصبية التي يتم إرسالها إلى عضلات الوجه. هذا يجعلها غير قادرة مؤقتاً على الانقباض أو الشد والاسترخاء ويقلل من ظهور التجاعيد بحيث يبدو الجلد أكثر نعومة. 

ما هي حقن الفيلر

الفيلر تنعم التجاعيد وتساعد على استعادة الامتلاء إلى المناطق المجوفة تحت الجلد
الفيلر تنعم التجاعيد وتساعد على استعادة الامتلاء إلى المناطق المجوفة تحت الجلد

تصنع بعض مواد الفيلر من حمض الهيالورونيك، وهو مادة شبيهة بالهلام تحدث بشكل طبيعي في الجسم.  وهو يجعل البشرة ناعمة ونضرة. ومع تقدمنا ​​في العمر، يتناقص إنتاج الجسم لـحمض الهيالورونيك، مما يؤثر على قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة. في الوقت نفسه، تنخفض مستويات الكولاجين والإيلاستين، مما يجعل الجلد يبدو ويشعر بالجفاف. تتشكل التجاعيد، خاصة حول العينين والفم والجبهة، حيث ينخفض ​​الحجم ويبدأ الخدين في الترهل نحو خط الفك. وعندما يتم حقن الفيلر في هذه المناطق وغيرها من الوجه، يتم تنعيم التجاعيد واستعادة الامتلاء إلى المناطق المجوفة تحت الجلد.

عملية تجميل الوجه بالفيلر والبوتوكس

توفر الحقن التجميلية مثل البوتوكس والفيلر وسيلة فعالة
توفر الحقن التجميلية مثل البوتوكس والفيلر وسيلة فعالة

يمكن للبوتوكس أن ينعم التجاعيد، خاصة تلك الموجودة في الجزء العلوي من الوجه مثل خطوط الدقيقة بين الحاجبين حول العينين. وتعتبر تأثيرات التنعيم هذه دراماتيكية، حيث أن البوتوكس لا يملأ المناطق المجوفة من الخدين ولا يمكنه رفع الجلد المترهل.

أما الفيلر فتحتوي على مركبات تملأ بشرتك وتنعم الخطوط والتجاعيد وتعزز إنتاج الكولاجين، كما يمكن أن تقلل الحقن من ظهور التجاعيد والندوب المكتئبة، وتضيف حجماً إلى الخدين المجوفين والشفاه الرقيقة.

نصائح بعد عملية تجميل الوجه بالفيلر والبوتوكس

نصائح هامة يجب اتباعها بعد عملية تجميل الوجه بالفيلر والبوتوكس
نصائح هامة يجب اتباعها بعد عملية تجميل الوجه بالفيلر والبوتوكس

الهدف من رعاية ما بعد البوتوكس هو تشجيع نتائج العلاج مما يمكن أن يقلل أيضاً من خطر الإصابة بالكدمات والانتشار إلى مناطق أخرى.
في اليوم الذي تحصلين فيه على حقن البوتوكس، من الجيد أن تمرني وجهك برفق، وأن تسترخي لبقية اليوم، وتجنب لمس المنطقة المصابة أو فركها أو الضغط عليها. 

انتظري 24 ساعة لممارسة الرياضة

إذا كان التمرين جزءاً من روتينك اليومي، فانتظري 24 ساعة على الأقل للتمرنين، وقد يقترح طبيبك الانتظار لعدة أيام لأن النشاط البدني يزيد من تدفق الدم. مما يمكن أن ينشر السم إلى مناطق غير مقصودة ويقلل من فعاليته في موقع الحقن، كما أنه يزيد من خطر الإصابة بالكدمات.

مستحضرات التجميل بدون مكياج

 نصائح عليك اتباعها بعد عملية تجميل الوجه بالفيلر والبوتوكس
 نصائح عليك اتباعها بعد عملية تجميل الوجه بالفيلر والبوتوكس

إذا تلقيت حقنة البوتوكس في وجهك، فخذي استراحة من المكياج لمدة 24 ساعة. سيؤدي وضع المكياج إلى فرك الجلد، مما قد يؤدي إلى تشتيت الحقن. كما احرصي على عدم الانحناء أو الاستلقاء لأن ذلك قد يعزز الكدمات.

ضعي ثلج  على وجهك

بعد حقن البوتوكس والفيلر احرصي على وضع كيس من الثلج على وجهك لتقليل الكدمات، فالثلج أساسي بعد الحقن لتقليل الألم والآثار الجانبية لهذه الحقن. 

كما تجنبي الحكة أو التدليك حول موقع الحقن، هذا أمر طبيعي ويختفي بشكل عام في غضون ساعات قليلة إلى بضعة أيام. وإذا استمرت هذه الأعراض لأكثر من 3 أيام استشيري طبيبك.