طرق علاج تجاعيد اليدين وأهم أسبابها

أفضل طرق تجميلية لعلاج تجاعيد اليدين وأهم أسبابها لإبطاء عملية الشيخوخة. يمر جسمك بالعديد من التغييرات مع تقدمك في العمر، حيث تظهر علامات واضحة للشيخوخة على سطح الجلد، خاصة على وجهك ويديك. بينما قد يكون لدى الكثير من النساء روتين محدد للعناية ببشرة الوجه، فقد تميل معظمهن إلى إهمال اليدين. فعلى الرغم من أنه لا يمكنك بالضرورة منع شيخوخة الجلد وترققه، إلا أنه يمكنك بالتأكيد إبطائه، لذلك فإليك أفضل طرق تجميلية لعلاج تجاعيد اليدين وأهم أسبابها.

طرق علاج تجاعيد اليدين

  • العلاج بالتبريد
  • الليزر
  • التقشير الكيميائي
  • الفيلر

العلاج بالتبريد

خلال 3 دقائق من العلاج بالتبريد، ستتعرضين لكمية خاضعة للرقابة من البرد، باستخدام رذاذ النيتروجين، وعندما يتعرض الجلد للبرد الشديد، تنقبض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى شد الجلد. وعندما تغادرين غرفة العلاج بالتبريد، يتم تحفيز خلايا بشرتك بشكل طبيعيتتمدد الأوعية الدموية وتنتفخ بدم غني بالمغذيات والإنزيمات التي يمكن أن تشجع نمو الخلايا الجديدة، وتطرد السموم من طبقات الجلد العميقة وتوفر دفعة شفاء لبشرتك لتمنحك يدين شبابية.

علاج اليدين بالليزر تقنية فعالة للتخلص من التجاعيد والترهلات
علاج اليدين بالليزر تقنية فعالة للتخلص من التجاعيد والترهلات 

الليزر

 يستخدم علاج اليدين بالليزر تقنية الليزر القوية لإنعاش البشرة عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستينيستخدم العلاج اللطيف غير الجراحي ضوءًا واسع النطاق لعلاج أضرار أشعة الشمس على اليدينهذه العملية مثالية للمرضى الذين يعانون من أنماط حياة نشطة لأنها لا تتطلب فترة نقاهة ولديها مخاطر منخفضة من الآثار الجانبية.

التقشير الكيميائي

 العلاج الآخر الذي يحدث فرقاً كبيراً في الجلد هو التقشير الكيميائي، فالتقشير الكيميائي يزيل البقع البنية الموجودة على اليدين على الفور، ومع كل بقعة تختفي، ستبدو يديك أصغر سناً ومشدودة أكثر.

الفيلر

 إذا لاحظت أن يديك أصبحتا نحيفتين ومليئة بالتجاعيد، فيمكن أن يكون الفيلر طريقة رائعة لإضافة الحجم والتخلص منها. مع فقدان الدهون تحت الجلد، تصبح التجاعيد العميقة والأوردة والعظام أكثر بروزاً، لذلك يقوم الفيلر بمعالجة ذلك عن طريق إضافة مواد مالئة مثل Juvederm حيث فقدت اليدين حجمها.

طرق منع شيخوخة اليدين

  • حماية يديك من الشمس
  • ترطيب اليدين
  • تقشير اليدين
  • اتباع نظام غذائي صحي
resized_تجاعيد اليدين تظهر على مر السنين ويمكن علاجها بطرق تجميلية
تجاعيد اليدين تظهر على مر السنين ويمكن علاجها بطرق تجميلية

حماية يديك من الشمس

  من الضروري حماية يديك من الشمس إذا كنت ترغبين في الحفاظ على النتائج التي ترينها بعد العلاج، فيوصي العديد من أطباء الأمراض الجلدية بارتداء قفاز رقيق واقي من الشمس أثناء القيادة. كما يمكن أن يتسبب الماء الساخن والمنظفات في تجفيف بشرتك مما قد يؤدي إلى شيخوخة يديك.

ترطيب اليدين

 يساعد وضع غسول أو كريم بعد غسل يديك والاستحمام على حبس الماء في بشرتك، مما قد يؤدي إلى امتلاء بشرتك، لذلك احرصي على ترطيب يديك يومياً لتجنب تشقق وتجاعيد اليدين.

تقشير اليدين

عندما تقشري جسمك أو وجهك، لا تنسي يديك، فاستخدمي لوفة ناعمة أو مزيجاً من السكر والليمون والزيت الطبيعي لإزالة الجلد الميت وخلايا الجلد الميتة من أعلى راحة يدك وعلى أصابعك ومفاصل أصابعك. ولا تنسي ترطيب يديك فوراً من بعدها.

اتباع نظام غذائي صحي

اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية يغذي بشرتك ويساعدك على نمو أظافر صحيةإذا كان نظامك الغذائي منخفضاً في بعض البروتينات أو فيتامين ج أو فيتامين ب، يمكن أن تصبح أظافرك هشة وتتقشر بسهولة. لذلك، تأكدي من تناول نظام غذائي متوازن مليء بالأطعمة المفيدة لبشرتك والتي تحتوي على فيتامينات لتغذية يديك من الداخل إلى الخارج.