النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ما هي بدائل تقنية المايكروبليدنغ لتكثيف الحواجب

تصفيح الحاجب طريقة بديلة للمايكروبليدنغ وفعالة للحصول على حواجب سميكة وطويلة
1 / 6
تصفيح الحاجب طريقة بديلة للمايكروبليدنغ وفعالة للحصول على حواجب سميكة وطويلة
تقنية المايكروبليدنغ لتكثيف الحواجب
2 / 6
تقنية المايكروبليدنغ لتكثيف الحواجب
ما هي أفضل بدائل تقنية المايكروبليدنج لتكثيف الحواجب
3 / 6
ما هي أفضل بدائل تقنية المايكروبليدنج لتكثيف الحواجب
 بدائل تقنية المايكروبليدنغ لتكثيف الحواجب
4 / 6
بدائل تقنية المايكروبليدنغ لتكثيف الحواجب
المايكروبليدنغ تملأ حواجبك الطبيعية أو الرقيقة
5 / 6
المايكروبليدنغ تملأ حواجبك الطبيعية أو الرقيقة
تقنية النانو طريقة بديلة للمايكروبليدنغ
6 / 6
تقنية النانو طريقة بديلة للمايكروبليدنغ

تطمح معظم النساء بالحصول على حواجب كثيفة ذات مظهر طبيعي من خلال استخدام تقنية microblading. ومع ذلك، على الرغم من أن تقنية المكياج شبه الدائم هذه يمكن أن تبدو مذهلة وتستمر لفترة طويلة من الوقت، فهي ليست مناسبة لجميع النساء. لذلك، إذا كنت تبحثين عن تقنية تبدو أكثر دقة للحصول على حواجب طبيعية وإعادة تشكيلها وتحسينها في الوقت نفسه فيتم تطوير علاجات عديدة وجديدة لتكثيف الحواجب، فإليك بدائل عن تقنية المايكروبليدنغ لتكثيف الحواجب.

المايكروبليدنغ تملأ حواجبك الطبيعية أو الرقيقة
المايكروبليدنغ تملأ حواجبك الطبيعية أو الرقيقة 

ما هي تقنية المايكروبليدنغ لتكثيف الحواجب

microblading هي تقنية فنية على غرار الوشم تستخدم أداة محمولة، حيث تقوم هذه الأداة بعمل خدوش صغيرة بالإبرة على الحاجب، بينما تقوم في نفس الوقت بإيداع نقاط شبه دائمة من الصبغة في الجلد لتملأ حواجبك الطبيعية أو الرقيقة، أو إنشاء حواجب جديدة تماماً إذا كان هذا هو المطلوب.

على الرغم من أنه يبدو وكأنه وشم، إلا أن نتائج microblading ليست دائمة تماماً، ومع ذلك، فإنها تستمر لفترة طويلة جداً، أي ما بين عام إلى 3 سنواتوعادة، ستحتاجين إلى موعد علاجي بعد حوالي 4 أسابيع من الموعد الأول، ثم إلى لمسات إضافية للحفاظ على مظهر الشعر الناعم كما كان عليه عندما قمت بإنجازه لأول مرة.

بدائل تقنية المايكروبليدنغ لتكثيف الحواجب

  • وشم الحواجب
  • حواجب النانو
  • بودرة الحواجب
  • مايكروشايدنغ
  • تصفيح الحاجب

وشم الحواجب

هناك نوعان من وشم الحواجب للاختيار من بينها الدائم وشبه الدائم. لذلك، للحصول على وشم دائم للحاجب، يتم استخدام الحبر ويدخله بعمق في الجلد. ومع ذلك، فإن الوشم شبه الدائم يستخدم صبغة بدلاً من الحبر ولا يتم حقنه بعمق مثل الوشم العادي.

بالإضافة إلى ذلك، يتلاشى الحبر بشكل مختلف عن الصباغ، مما يؤدي إلى ظهور لون أزرق مخضر عند اختفائه. أما صبغة المايكروبليدنغ صُممت لتتلاشى بشكل جيد إلى لون أفتح، مما يوفر مظهراً أكثر طبيعية.

.jpg ما هي أفضل بدائل تقنية المايكروبليدنج لتكثيف الحواجب
ما هي أفضل بدائل تقنية المايكروبليدنج لتكثيف الحواجب 

يدوم وشم الحاجب العادي مدى الحياة، أما من خلال تقنية microblading، لا يتم وضع الحبر بعمق تحت الجلد مما يعني أنه مع مرور الوقت، يرتفع الحبر في النهاية إلى سطح الجلد أو يتحرك تحت الجلد ليبدو أفتح، وسوف يتلاشى الحبر بشكل ملحوظ مقارنة بوشم الحاجب.

حواجب النانو

إذا كنت تبحثين عن حواجب سميكة وطويلة فيمكنك اعتماد حواجب Nano الدقيقة. الفرق هو أن microblading يتم يدوياً، باستخدام أداة يدوية مغموسة في الصبغة التي تقوم بعد ذلك بعمل شقوق في الجلد. أما حواجب النانو فهي حواجب تمشيط الشعر باستخدام آلة صغيرة، فتعطي الحواجب النانوية نتائج أفضل على البشرة الدهنية وأقل توغلاً، نظراً لأن الجهاز لا يخدش الجلد، ولكنه يخترقه في نقاط صغيرة. تبدو ضربات الآلة أيضاً أكثر حساسية وتدوم لفترة أطول من المايكروبليدنغ.

بودرة الحواجب

من الواضح أن بودرة الحواجب قد ازدادت شعبيتها مؤخراً، والسبب في ذلك هو أنها تلائم كل أنواع البشرة تقريباً. صحيح أنها لا تبدو طبيعية مثل الحواجب المايكروبليدنغ ولكنها تمنحك مظهر مكياج رائع. فإذا كانت بشرتك دهنية، فلن يكون الميكرو بليدنج هشاً كما ينبغي، ولن تحصلي على النتائج المطلوبة. هذا هو السبب في أن بودرة الحواجب هي واحدة من أفضل بدائل microblading.

بالنسبة لأولئك اللواتي يحبذن المكياج ويتبعن الموضة، تعد حواجب بودرة أومبير خياراً رائعاً لأن الحواجب من الأمام ستكون أفتح وفي الطرق داكنة، وستبدو فائقة العصريةتُعرف حواجب البودرة أيضاً باسم حواجب انستغرام لأن المؤثرين معجبون بهذه الحواجب.

مايكروشايدنغ

 Microshading يشبه إلى حد بعيد الحواجب البودرةيتم عمل الحواجب باستخدام آلة ، بينما يمكن عمل المايكروبليدنغ يدوياً أو باستخدام آلة أيضاً. وعلى الرغم من أنه عادةً ما يتم دمجه مع microblading للحصول على أفضل النتائج ، يمكنك الحصول على هذا العلاج بمفرده حيث  يمكن أن يساعدك على سد الفجوات في حاجبيك وجعلها تبدو أكثر كثافة.

تصفيح الحاجب

.jpg تصفيح الحاجب طريقة بديلة للمايكروبليدنغ وفعالة للحصول على حواجب سميكة وطويلة
تصفيح الحاجب طريقة بديلة للمايكروبليدنغ وفعالة للحصول على حواجب سميكة وطويلة

تصفيح الحاجب أو Brow lamination كان شائعاً لفترة معينة، وهو يمنحك حواجب كثيفة وفعالة، وهو علاج غير جراحي تماماً ولا يتضمن الوشم. من خلال هذا العلاج يتم رفع شعر الحاجب بمحلول التثبيت ليبقى لمدة تصل إلى 6 أسابيع حيث ستبدو حواجبك أكثر امتلاءً وسمكاً.

عادة ما يتم الجمع بين تصفيح الحاجب والتلوين، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لديهم حواجب خفيفة ومتفرقة، لذلك، نظراً لأنه غير جراحي تماماً يمنحك هذا العلاج نتائج رائعة.

نصائح للعناية بالحواجب وتكثيفها

الخطوة الأولى للحصول على حواجب كثيفة هي العناية والصيانة المناسبة. تتضمن العناية بالحواجب ترطيب شعر الحاجب لتغذية بصيلات الشعر ودعم نمو الحواجب السميكة.

تجنب المبالغة في علاج حاجبيك

يمكن أن تؤدي إزالة الشعر المفرط من النتف والشمع والخيط إلى إتلاف بصيلات الشعر وتسبب في ترقق حاجبيك. لذلك، امنحي حاجبيك الوقت الكافي للنمو إلى شكلهما الطبيعي بين العلاجات للحصول على حواجب سميكة وكثيفة.

 فرشاة للحواجب

 باستخدام فرشاة ملفوفة أو مشط الحاجب، مشطي شعر الحاجب بحركات ناعمة تصاعدية كل يوم. وتجنبي شد الفرشاة على حاجبيك، لأن ذلك قد يتسبب في تساقط شعر الحاجب. يساعد تمشيط حواجبك بلطف على فك تشابك شعر الحاجب الطويل وتنشيط الدورة الدموية، مما يعزز نمو الحواجب السميكة وإضفاء مظهر طبيعي عليها.

ترطيب الجلد تحت حاجبيك

يمكن أن يتسبب الجلد الجاف في حكة منطقة الحاجب وتهيجها وتقشرها. عند ترطيب وجهك خلال روتينك للعناية بالبشرة، ضعي كريم مرطب على الجلد تحت شعر الحاجب. استخدمي حركات دائرية لطيفة لتطبيق المرطب ودلكيه على البشرة حتى يمتص الكريم شعيرات الحاجب ولا يلتصق بها.

تقنية النانو طريقة بديلة للمايكروبليدنغ
تقنية النانو طريقة بديلة للمايكروبليدنغ

زيت الحواجب

يعد وضع الزيت على حاجبيك طريقة طبيعية لترطيب وتقوية حاجبيك، ودعم نمو الشعر الصحي. فاختاري زيتاً مغذياً، مثل زيت الخروع أو زيت إكليل الجبل، وامسحي المحلول بحاجبيك بعصا ماسكارا نظيفة. يحتوي زيت الخروع على فيتامين E والأحماض الدهنية، بينما يساعد زيت إكليل الجبل على تجدد الخلايا في بصيلات الشعر

سيروم للحواجب

يستغرق نمو شعر الحاجب من 6 إلى 8 أسابيع، ومع ذلك يمكنك تعزيز إعادة نمو الحواجب عن طريق وضع سيروم لنمو الحاجب. استخدمي سيروم الحاجب إذا كان لديك حواجب رقيقة وترغبين في تشجيع نمو الحاجب أو إذا كان شعرك متناثراً وتريدين حواجب أكثر امتلاءً. يعالج سيروم الحاجب تساقط الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر وترطيبها حيث يحتوي سيروم نمو شعر الحاجب على قوام مماثل لجل الحواجب، لذا يمكنك تمشيطها على شعرك باستخدام عصا ماسكارا نظيفة والحصول على حواجب سميكة وطويلة.

×