كيف تحافظين على شباب البشرة الدائم تجميلياً

أفضل طرق ونصائح تجميلية للحفاظ على شباب البشرة الدائم. أصبحت العناية بالبشرة والعلاجات التجميلية لمعالجة مشاكل الجلد أكثر سهولة من أي وقت مضىفهناك اليوم مجموعة من الإجراءات غير الجراحية المتاحة للتعامل مع مجموعة واسعة من مشاكل الجلد أهمها أضرار أشعة الشمس والتجاعيد وندبات حب الشبابسواء كنت تعانين من حالة جلدية تحتاج إلى عناية أو تريدين الخضوع لعملية تجميل لتجديد شباب بشرتك وتعزيز ثقتك بنفسك، فإليك أفضل طرق ونصائح تجميلية للحفاظ على شباب البشرة الدائم.

resized_.jpg عمليات تجميلية لتجديد شباب بشرتك وتعزيز ثقتك بنفسك
عمليات تجميلية لتجديد شباب بشرتك وتعزيز ثقتك بنفسك

طرق تجميلية للحفاظ على شباب البشرة

  • البوتوكس
  • الفيلر
  • البلازما الغنية بالصفائح الدموية
  • مايكرونيدلنغ
  • الليزر
  • التقشير الكيميائي
  • شد الجلد
  • صنفرة الجلد

البوتوكس

يعد البوتوكس أحد أكثر العلاجات المتاحة شيوعاً في مكافحة الشيخوخة وتجديد شباب البشرة. تعتبر الحقن المستهدفة من توكسين البوتولينوم فعالة في تنعيم تجاعيد الوجه ومنطقة العين والرقبة بشكل مؤقت والتي تسببها الحركات المتكررة مثل الابتسام أو العبوس أو رفع الحاجبين. يستخدم البوتوكس لتقليل درجة حركة العضلات، وبالتالي تليين التجاعيد الموجودة ومنع تكوين الخطوط العميقة في المستقبل، والحصول على وجه شبابي.

الفيلر

الفيلر يعزز ملامح الوجه وينعم تجاعيد ليمنحك بشرة شابة
الفيلر يعزز ملامح الوجه وينعم تجاعيد ليمنحك بشرة شابة

مع تقدم الناس في السن، يؤدي الفقدان الطبيعي لكولاجين الجلد وحمض الهيالورونيك ومرونته إلى ظهور التجاعيد وفقدان الامتلاء في الوجه خاصة حول العينين والفم والخدين وخط الفك. الحشوات الجلدية القابلة للحقن هي علاجات مؤقتة لمكافحة الشيخوخة يمكن أن تملأ الشفاه الرقيقة، وتعزز ملامح الوجه، وتنعم تجاعيد الوجه، وتزيل التجاعيد أو تقللها، وتحسن مظهر الندوب المتراخيةيعطي الإجراء الأقل تدخلاً لحقن حشوات الجلد الرخوة، نتائج طبيعية وطويلة الأمد مع العلاجات المنتظمة المستمرة، مما يجعلها شائعة جداً وخيارات غير جراحية فعالة.

البلازما الغنية بالصفائح الدموية

تستخدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) البلازما الخاصة بالجسم في العديد من الإجراءات غير الجراحية لمكافحة الشيخوخة. البلازما هي الجزء السائل من الدم الكامل والصفائح الدموية هي خلايا الدم التي تسبب جلطات الدم وغيرها من وظائف التئام النمو. يتم تطبيق البلازما الغنية بالصفائح الدموية موضعياً مع علاجات مثل الوخز بالإبر الدقيقة، ويتم حقنها في الأنسجة. يجدد هذا العلاج البشرة من خلال تعزيز نمو الكولاجين والإيلاستين، لجعل البشرة مشدودة وأكثر نعومة وشباباً.

ميكرونيدلينغ

.jpgالمايكرونيدلنغ علاج مضاد للشيخوخة ويحفز الكولاجين
المايكرونيدلنغ علاج مضاد للشيخوخة ويحفز الكولاجين 

 Microneedling هو علاج مضاد للشيخوخة وهو علاج يحفز الكولاجين ويستخدم لتحسين نسيج الجلد وتقليل ظهور ندبات حب الشباب وتلف أشعة الشمس والخطوط الدقيقة والمسام المتضخمة. تُنشئ Microneedling قنوات دقيقة باستخدام إبر دقيقة يتم ضبطها لاختراق أعماق مختلفة من الطبقة العليا من الجلد، مما يسمح للأمصال ومنتجات العناية بالبشرة بمعالجة البشرة.

تنتقل طاقة الترددات الراديوية (RF) عبر الإبر لتسخين الأنسجة العميقة. ويشيع استخدام هذا الإجراء طفيف التوغل على الوجه والرقبة لتحفيز الشفاء وإنتاج الكولاجين وتطور خلايا الجلد الجديدة لإظهار بشرة أكثر صحة وإشراقاً.

تظهر الفوائد بمرور الوقت لأن الكولاجين يتراكم مع شفاء الجلد ويمكن رؤية النتائج بعد أشهر والحصول على بشرة أكثر إحكاماً ونعومة مع تقليل التجاعيد أو المسام أو الندوب.

الليزر

.JPG عملية تجديد البشرة بالليزر فعالة في تليين التجاعيد وتقليل مشاكل تصبغ الوجه
عملية تجديد البشرة بالليزر فعالة في تليين التجاعيد وتقليل مشاكل تصبغ الوجه

يمكن أن تكون عملية تجديد البشرة بالليزر فعالة في تليين التجاعيد وتقليل مشاكل تصبغ الوجه والرقبة، ومع هذا العلاج المضاد للشيخوخة، يسلم الليزر الجزئي حزماً دقيقة من ضوء الليزر إلى الطبقات السفلية من الجلد، مما يخلق أعمدة عميقة وضيقة من تخثر الأنسجة الذي يحفز الشفاء الطبيعي ونمو أنسجة صحية جديدة.

علاج بالليزر غير جراحي، يعالج الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والندبات السطحية والجراحية، بالإضافة إلى التلف الناتج عن أشعة الشمس والتصبغ مثل البقع العمرية.

التقشير الكيميائي

عادة ما يتم استخدام التقشير الكيميائي على الوجه والعنق لتحسين مظهر الجلد المتقدم في السن باستخدام محلول كيميائي لتقشير الطبقة الخارجية من الجلد القديم. يعالج التقشير الخطوط الدقيقة حول الفم وتحت العينين، وتجاعيد الوجه، والندبات الخفيفة، والبقع الناتجة عن تقدم العمر، والتلف الناتج عن أشعة الشمس، ولون البشرة وملمسها بشكل عام. يصبح الجلد الجديد المتجدد أكثر نعومة وأقل تجعداً من الجلد القديم ليمنحك بشرة شابة ونضرة.

شد الجلد

بالنسبة إلى ترهل أسفل الوجه والرقبة والحاجب، قد يكون علاج الطاقة باستخدام الموجات فوق الصوتية هو العلاج الأنسب لك. تستهدف تقنية الموجات فوق الصوتية النظام العضلي الصابوني السطحي الأكثر عمقاً والذي هو نفس العضلات التي يمكن للجراح معالجتها في عملية شد الوجه. يوفر الإجراء المضاد للشيخوخة الطاقة في الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الذي يشد الجلد عند تجديده ويمنحك وجه شبابي.

صنفرة الجلد

علاج صنفرة الجلد يتم إجراؤه عن طريق فرك البلورات الدقيقة في الجلد باستخدام جهاز دقيق ويستغرق أداءه حوالي 30 دقيقة. يمكن أن يحسن هذا العلاج لون البشرة والبقع الشمسية وندبات حب الشباب، كما يمكن أن تسبب تسحيج الجلد الدقيق أيضاً احمراراً وتورماً بعد إجرائهاويمكن أن تستمر نتائج التقشير الدقيق للجلد لمدة 30 يوماً تقريباً، ويوصي المتخصصون بالخضوع لأكثر من علاج واحد لرؤية نتائج تدوم طويلاً.

resized_resized_طرق تجميلية للتخلص من تجاعيد الوجه وتجديد شباب البشرة
طرق تجميلية للتخلص من تجاعيد الوجه وتجديد شباب البشرة

هل أنت مرشحة جيدة لجراحة التجميل؟

قد تكونين مرشحة جيدة لجراحة التجميل إذا كنت بصحة جيدة، ولديك توقعات معقولة، وتعلمين مخاطر الإجراء الذي تفكرين فيه.

قد لا تكونين مرشحة جيدة للجراحة التجميلية إذا كنت تعانين من مشاكل صحية خطيرة مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو اضطراب النزيف أو أمراض القلب أو الاكتئاب.

إذا كنت تعانين من السمنة أو إذا كنت مدخنة، فقد لا تكون مرشحة جيدة لجراحة التجميل. كما قد يطلب منك الجّراح إجراء بعض التغييرات قبل الجراحة. على سبيل المثال، قد يطلب بعض الجراحين من المدخنين الإقلاع عن التدخين لمدة 2 إلى 4 أسابيع قبل الجراحة وعدم التدخين لمدة 2 إلى 4 أسابيع على الأقل بعد الجراحة، مما يسمح للجسم بالشفاء بشكل أسرع.

قبل الجراحة، يجب أن تتحدثي أنت وجراحك بعمق عن صحتك ونمط حياتك، وأي أدوية أو مكملات تتناولينها، ستساعدك هذه المناقشة في معرفة ما إذا كانت الجراحة خياراً جيداً لك.

تأكدي من إخبار طبيبك بكل ما تتناولينه، حتى الفيتامينات والمنتجات العشبية التي لا تتطلب وصفة طبية، لأن قد يؤثر بعضها على مخاطر النزيف أو يتداخل مع الأدوية الأخرى المستخدمة أثناء الجراحة.