عملية نحت الذقن بالليزر وأهم أضرارها وآثارها الجانبية

عملية شد الذقن بالليزر وأهم أضرارها لشد الجلد والحصول على ذقن مشدود ونحيف. للشيخوخة تأثير على الذقن حيث يمكن للبشرة المترهلة والمتراخية أن تثقل أعناقنا، مما يجعلنا نبدو أكبر سناً. فشد الذقن والرقبة يمكن أن يمنحك الجمال الشبابي المرن الذي تبحثين عنه، والليزر يعد علاجا فعالا وسريعا لشد منطقة الذقن،  فإليك تفاصيل عملية شد الذقن بالليزر وأهم أضرارها.

resized_شد الذقن بالليزر والحصول على ذقن مشدود ونحيف
شد الذقن بالليزر والحصول على ذقن مشدود ونحيف

عملية شد الذقن بالليزر

عملية شد الذقن بالليزر هو علاج فعال عندما يتعلق الأمر بتحسين تماسك ونعومة الجلد، وهو بديل مثالي للجراحة التجميلية. عادةً ما يعمل شد الجلد غير الاستئصالي بالليزر عن طريق تسخين طبقات الجلد، مما يعزز بدوره إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يسمح للبشرة بالشد بشكل طبيعي في منطقة العلاج المحددة.

تشمل بعض علاجات شد الجلد بالليزر الأكثر شيوعاً العلاج بالليزر بالترددات الراديوية Thermage، وعلاج الضوء النبضي المكثف IPL، وعلاج Fraxel المزدوج بالليزر، وعلاج Ultherapy.

علاج ثيرماج لشد الذقن

علاج ثيرماج هو علاج شد للجلد يستخدم طاقة الترددات الراديوية لتسخين الطبقات العميقة من الجلد مع الحفاظ على سطح الجلد بارداً، مما يمكن أن يعزز الكولاجين ويشد الجلد بشكل فعال على الذراعين والمعدة والساقين والأرداف، وكذلك على طول المناطق الحساسة مثل خط الفك.

 Thermage FLX هي واحدة من أكثر تقنيات شد الجلد تقدماً، حيث أنها مبنية على أداة شد الجلد الأصلية Thermage حيث يمكن لـهذا العلاج المتقدم شد الجلد على طول جميع مناطق الوجه في غضون 45 دقيقة.

علاج بالضوء النبضي المكثف IPL

العلاج بالضوء النبضي المكثف IPL، هو ليزر متجدد وغير جراحي يعمل على تحسين لون وملمس البشرة من خلال استخدام الأطوال الموجية المستهدفة من الضوء.

تم تصميم IPL لاستخدام مجموعة متنوعة من الأطوال الموجية المختلفة للضوء والتي تنتشر بعد ذلك لمعالجة مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة. اعتماداً على الأطوال الموجية للضوء المختارة، يتم استهداف الخلايا الصبغية أو بصيلات الشعر أو الأوعية الدموية وتدميرها. وهذا بدوره يمكن أن يساعد في علاج مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد المختلفة، بما في ذلك ترهل الجلد والخطوط الدقيقة والتجاعيد والتصبغ أو الاحمرار وندبات حب الشباب

.JPG شد الذقن بالليزر علاج فعال لتحسين تماسك ونعومة الجلد
شد الذقن بالليزر علاج فعال لتحسين تماسك ونعومة الجلد

أضرار عملية شد الذقن بالليزر

  • الألم
  • تورم وكدمات
  • احمرار الجلد
  • التنميل
  • ردود فعل تحسسية

تعاني معظم المريضات عادةً من احمرار وتورم طفيف في الأيام القليلة الأولى بعد العملية، وقد تعاني البعض منهن من تقشير الجلد في أول 5 إلى 7 أيام بعد العملية.

تشمل الآثار الجانبية الألم والتورم والكدمات والاحمرار والألم والتنميل يعد عملية شد الطقن بالليزر. كما أن بعض النساء تعاني من ردود فعل تحسسية وهي مضاعفات نادرة ولكنها محتملة