النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح قبل وبعد عملية شفط الدهون وكيفية الحفاظ على نتائجها

عملية شفط الدهون تمنحك جسم متناسق ونحيف
عملية شفط الدهون تمنحك جسم متناسق ونحيف

نصائح قبل وبعد عملية شفط الدهون وكيفية الحفاظ على نتائجها. قد يكون الحفاظ على وزن صحي ومتناسق أمراً صعباً ويتطلب مجهود كبير. عندما تنفق الوقت والمال للخضوع لشفط الدهون، يجب أن تلتزم بتغييرات معينة في نمط الحياة لضمان نتائج شفط الدهون طويلة الأمد، لذلك، فتعرفي على أبرز النصائح التي عليك اتباعها قبل وبعد عملية شفط الدهون لضمان الحصول على نتائج فعالة.

عملية شفط الدهون

 شفط الدهون هو إجراء يمكن أن يساعد في إزالة الدهون من خلال أنبوب رفيع يمتص الدهون غير المرغوب فيها مثل الفراغ. هناك العديد من التقنيات التي يستخدمها الجراحون لضمان أفضل علاج لأهدافكيمكن أن تستهدف إجراءات شفط الدهون الذراعين والبطن والأرداف والفخذين والوركين والرقبة والذقناعتماداً على كمية الدهون التي سيتم إزالتها وموقع الإجراء، سيتم وضع المريض تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي. وبشكل عام، تستغرق عمليات شفط الدهون حوالي 3 ساعات من البداية إلى النهاية. بعدها يتعافى الجسم من الخلايا الدهنية ويتخلص جسمك مع الوقت من الدهون الزائدة للحصول على جسم متناسق.

resized_.JPG نصائح قبل وبعد عملية شفط الدهون وكيفية الحفاظ على نتائجها
 نصائح قبل وبعد عملية شفط الدهون وكيفية الحفاظ على نتائجها 

نصائح قبل عملية شفط الدهون

  • تغيّير نظامك الغذائي
  • توقف عن استخدام النيكوتين
  • عدم تناول الأدوية
  • لا تحلق قبل العملية

تغيّير نظامك الغذائي

يُنصح دائماً بتناول الطعام الصحي، ولكن عندما تستعدين لعملية شفط الدهون، يكون الأمر أكثر أهمية. هناك هدفان يجب أن تتبعيهما في نظامك الغذائي قبل شفط الدهون وهما تعزيز الصحة للشفاء بشكل أفضل وزيادة مرونة الجلد.

توقف عن استخدام النيكوتين

استخدام النيكوتين يخرب نتائج الجراحة التجميلية. عن طريق تقييد الأوعية الدموية، يقلل النيكوتين من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم. فالجراحة التجميلية حساسة للغاية، وتلعب الأوعية الدموية دوراً رئيسياً في النتائج

فيمكن أن يؤثر تدفق الدم بشكل كبير على عملية التعافي، بدءاً من مدى سرعة التعافي إلى مدى خطورة الإصابة بجلطة دموية. لضمان إجراء عملية جراحية وتعافي آمنين، توقفي عن التدخين بمجرد أن تحددي موعداً لعملية شفط الدهون.

عدم تناول الأدوية

لا تتناول أي دواء قبل الجراحة لأن ذلك قد يزيد النزيفوهذا يشمل الأسبرين والأدوية العشبية والأدوية المضادة للالتهابات ووسائل منع الحمل وغير ذلك. واحرصي على التحدث إلى طبيبك عن الدواء الذي تتناولينه قبل الخضوع للعملية.

لا تحلق قبل العملية

لا تحلقي أي منطقة من جسمك قبل عملية شفط الدهونفالحلاقة قبل العملية تعني أن هناك فرصة لنمو الشعر تحت الجلد مما يزيد من احتمالية الإصابة بالعدوى. لذلك، لتجنب العدوى احرصي على عدم حلق أي منطقة من جسمك.

1 رئيسية شفط الدهون تساعد على التخلص من الدهون الزائدة
 شفط الدهون تساعد على التخلص من الدهون الزائدة

نصائح عملية شفط الدهون

  • المشي
  • ارتداء الملابس الضاغطة
  • لا تدخن
  • اشرب الكثير من الماء
  • الراحة

المشي

من المهم أخذ الأمر بسهولة في أول يوم أو يومين بعد الجراحة. ولكن عندما تستطعين، من المهم الذهاب في نزهة كل يوم للحفاظ على تدفق الدم، مما قد يسرع عملية الشفاء. ومع ذلك، يجب ألا تمارسي تمارين قوية لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع. سيتحدث طبيبك معك حول الأنشطة التي يجب أن تكون محدودة خلال فترة التعافي المبكرة.

ارتداء الملابس الضاغطة

من المحتمل أن يعطيك الطبيب رباط ضغط لارتدائه لعدة أسابيع بعد العملية، فهذا مهم لتقليل التورم والكدماتيجب عليك ارتدائه طوال الوقت باستثناء الاستحمام.

من الضروري التأكد من أنك ستحتاجين إلى مزيد من الراحة إذا لم يكن هناك جلد مترهل بعد العملية.

تفادي التدخين

تريدين أن يتعافى جسمك في أسرع وقت ممكن، لذلك من الضروري تجنب التدخين. فيتعارض التدخين مع عملية الشفاء ويجب تجنبه لمدة شهر على الأقل بعد الجراحة. إذا كنت مدخنة، سيخبرك الجراح بالتوقف قبل شهر على الأقل من الجراحة.

شرب الكثير من الماء

شرب الكثير من الماء وإبقاء الجسم رطباً سيطرد السموم من جسمك ويعزز الشفاء. حاولي أن تشربي ما لا يقل عن 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً لتجنب حدوث أي مضاعفات.

الراحة

 شفط الدهون عملية جراحية، ويحتاج جسمك إلى التعافي والراحة لمدة أسبوع إلى أسبوعين على الأقللذلك، احصلي على الحصول على كمية كبيرة من الراحة قدر المستطاع في الأيام القليلة الأولى للتأكد من الحصول على نتائج فعالة وسريعة.

×