التقشير الكيميائي للبشرة لعلاج مشاكل الجلد في رمضان 2022

التقشير الكيميائي للبشرة لعلاج مشاكل الجلد في رمضان 2022 والحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب. يمكن أن يقلل التقشير الكيميائي أو يحسن الخطوط الدقيقة والتجاعيد وحب الشباب وعيوب الجلد الأخرى ويمنحك بشرة ناعمة ونضرة. فتعرفي على تفاصيل عملية التقشير الكيميائي للبشرة لعلاج مشاكل الجلد لبشرة خالية من الشوائب في رمضان 2022.

التقشير الكيميائي للبشرة لعلاج مشاكل الجلد في رمضان 2022

التقشير الكيميائي للبشرة لعلاج مشاكل الجلد

يستخدم التقشير الكيميائي لعلاج مشاكل الجلد محلولاً كيميائياً لتحسين مظهر بشرتك. في هذا العلاج، يتم وضع محلول كيميائي على جلدك، مما يتسبب في تقشير طبقات الجلد للكشف عن بشرة أكثر شباباً. عادة ما يكون الجلد الجديد أكثر نعومة مع عدد أقل من الخطوط والتجاعيد، وله لون موحد أكثر ويمنحك إشراقاً في البشرة. كما يستخدم التقشير الكيميائي لعلاج بعض الأمراض الجلدية أو لتحسين مظهرك عن طريق تحسين لون وملمس بشرتك.

يتم إجراء التقشير الكيميائي بشكل شائع على وجهك أو رقبتك أو يديك، حيث يمكن أن تساعد في تقليل أو تحسين الخطوط الدقيقة تحت عينيك أو حول فمك والتجاعيد الناتجة عن أضرار أشعة الشمس والشيخوخة والعوامل الوراثية بالإضافة إلى أنواع معينة من حب الشباب، والندبات.

أنواع التقشير الكيميائي

  • التقشير السطحي
  • التقشير المتوسط
  • التقشير العميق

هناك 3 أنواع مختلفة من التقشير الكيميائي التي يمكنك الحصول عليها وتشمل:

التقشير السطحي، الذي يستخدم أحماض خفيفة مثل حمض ألفا هيدروكسي للتقشير بلطف، والذي يخترق فقط الطبقة الخارجية من الجلد.

التقشير المتوسط، الذي يستخدم حمض ثلاثي كلورو الخليك أو الجليكوليك للوصول إلى الطبقة الوسطى والخارجية من المهارات. وهذا نوع التقشير يجعله أكثر فعالية في إزالة خلايا الجلد التالفة.

التقشير العميق، الذي يخترق الطبقة الوسطى من الجلد بشكل كامل لإزالة خلايا الجلد التالفة، وغالباً ما تستخدم هذه القشور الفينول أو حمض ثلاثي كولوراسيتيك.

المضاعفات المحتملة للتقشير الكيميائي

  • تغيير في لون بشرتك
  • التندب
  • احمرار وتورم البشرة
  • جفاف البشرة
  • التهاب الجلد

في أنواع معينة من البشرة، هناك خطر حدوث تغيير مؤقت أو دائم في لون بشرتك. قد يؤدي تناول حبوب منع الحمل أو الحمل أو وجود تاريخ عائلي من تغير اللون البني على وجهك إلى زيادة خطر الإصابة بالتصبغ غير الطبيعي.

هناك أيضاً خطر منخفض للتندب في مناطق معينة من وجهك وقد تكون بعضهن أكثر عرضة من غيرهن. الآثار الجانبية الشائعة مؤقتة وتشمل الاحمرار والجفاف أو الحرقان والتورم الخفيف أو التهاب الجلد.