النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

معلومات عن تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم بالليزر ونتائجها

الليزر يساعد على علاج وتفتيح الأماكن الداكنة بشكل سريع وفعّال
1 / 2
الليزر يساعد على علاج وتفتيح الأماكن الداكنة بشكل سريع وفعّال
معلومات عن تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم بالليزر ونتائجها
2 / 2
معلومات عن تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم بالليزر ونتائجها

معلومات عن تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم بالليزر ونتائجها للتخلص منها نهائياً. تظهر البقع الداكنة في الجسم عندما يكون هناك إفراط في إنتاج الميلانين في الجلد، المادة التي يكتسب الجلد لونها منها، والذي يحدث بسبب الخلايا الصباغية. الليزر تقنية غير جراحية تساعد على علاج وتفتيح الأماكن الداكنة بشكل سريع وفعّال، فإليك أهم المعلومات عن تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم بالليزر ونتائجها.

تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم بالليزر

الليزر علاج فعّال لتفتيح الأماكن الداكنة حيث يستخدم أنواعاً مختلفة للتخلص من الجلد الميت والتقليل من تصبغ الجلد، كما يشجع في الوقت عينه نمو خلايا جديدة في الطبقات العميقة من بشرتك، حيث يستخدم شكل من أشكال الطاقة الضوئية المركزة لحرق البقع وتفتيحها

ونظراً لأن الليزر يمكن أن يفرق بوضوح بين الجلد الطبيعي والبقع الداكنة، فهو فعال للغاية، ولكن ستحتاجين للخضوع لعدة جلسات للحصول على النتيجة المرجوة.

نتائج تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم بالليزر

تستغرق علاجات الليزر عادة من 15 دقيقة إلى ساعة، حسب حجم ولون وعمق البقعة الداكنة، وكذلك عدد الأماكن المراد علاجها. لا تتطلب معظم العلاجات أي تخدير، ويتم إجراؤها جميعاً في العيادة الخارجية.

كما يمكن علاج البقع الحمراء عادة في زيارة واحدة إلى زيارتين، فيما قد تتطلب البقع الداكنة زيارتين إلى ثلاث زيارات. نتائج الإجراء يتطلب بضعة أسابيع حسب البقع الداكنة وعمقها، لذلك احرصي على استشارة طبيبك قبل الخضوع لأي إجراء.

الآثار الجانبية لتفتيح الأماكن الداكنة بالليزر

  • تندب الجلد
  •  تهيج
  •  احمرار
  •   تورم
  •   حكة
  •   التغييرات في تصبغ الجلد

الآثار الجانبية لتفتيح الأماكن الداكنة بالليزر تشمل احمرار في المنطقة المعالجة من الجلد وتهيج البشرة بسبب أشعة الليزر التي قد تسبب حكة وحساسية للجلد. كما قد يسبب الليزر تغييرات في تصبغ الجلد وتورم الجلد لفترة بعد العلاج، ولكن سرعان ما ستختفي هذه الأعراض والآثار الجانبية بعد ساعات من الإجراء.

×