عروض مهرجان دبي للمأكولات المميزة تقدمها هذه المطاعم

لا تفوتي عروض المطاعم المميزة في مهرجان دبي للمأكولات هذا العام

جمانة الصباغ
1 مايو 2023

للعام العاشر على التوالي، يعود مهرجان دبي للمأكولات حاملًا معه تجارب مميزة وخلابة لتناول الطعام تلبَي جميع الأذواق، وكذلك الميزانيات.

والمهرجان الذي يترقبه عشاق الأكل وتجارب الطهي المتنوعة في دبي، يستمر هذا العام من 21 – 7 مايو؛ مع أجندة الإحتفال بالعقد الأول من هذا المهرجان الذي يعكس روح دبي المتجددة لكل ما هو جديد ومختلف، تضم الكثير من العروض السخية والتوفيرية سواء في المطاعم الفاخرة أو من خلال أكشاك الطعام التي تشارك في فعالية "كانتين الشاطئ" والاستمتاع بالعروض الترفيهية والأنشطة المختلفة.

BB Social Mini Habibti Bao
BB Social Mini Habibti Bao

إضافة إلى "أسبوع دبي للمطاعم" وقوائم طعام خاصة يقدمها أشهر مطاعم دبي، ورش الطبخ، وعرض "مائدة الشيف" التي يحضَرها بعض أشهر الطهاة ممن يزورون إمارة دبي لهذه الغاية.  كما يقدم المهرجان هذا العام عرض "الطبق المميز" بـ 10 دراهم، حيث يمكنكم طلب أشهر الأطباق مقابل 10 دراهم فقط على مدار فترة المهرجان.

يشارك في أسبوع دبي للمطاعم أكثر من 50 مطعمًا من أفضل مطاعم دبي، تقدم للذواقة خلال هذا الأسبوع قوائم غداء تتلف من طبقين ابتداءً من 95 درهماً أو قوائم عشاء من 3 أطباق ابتداءً من 150 درهماً، وذلك من 28 أبريل إلى 7 مايو. ومن الأسماء المشاركة في أسبوع دبي للمطاعم هذا العام، 3 Fils، ميمي كاكوشي، تويغي باي لا كانتين، بيرشيك، وتورنو سوبيتو، بريد ستريت كيتشن، أريانازا بيرشان كيتشن، أكيرا باك، كويا، روكا ، كرنفال باي تريسند، وريف جابانيز كوشياكي وغيرها.

Chicken Liver Pate Tartine
Chicken Liver Pate Tartine

إذن، يوفر مهرجان دبي للمأكولات الكثير من الفعاليات والبرامج الفريدة التي يمكنك الاختيار بينها، والتي نطلعك على بعض منها في موضوعنا اليوم.

عروض مهرجان دبي للمأكولات المميزة تقدمها هذه المطاعم

Goldfish

Goldfish
Goldfish

يقدم مطعم Goldfish Sushi & Yakitori الياباني الحائز على عدة جوائز؛ قائمة طعام محددة خلال مهرجان دبي للمأكولات، متاحة لفترة محدودة فقط من 21 أبريل إلى 7 مايو. والمطعم الياباني الحائز على جائزة Michelin Bib Gourmand والمعترف بها في دليل Gault & Millau في دولة الإمارات، من الوجهات الرائدة في تقديم المطبخ الياباني لعشاق هذا النوع من المأكولات.

ويدعو الشيف "أكمل أنور" الحائز على نجمة ميشلان، جنبًا إلى جنب مع رئيس الطهاة "سو كوك تشيه"، ضيوف المطعم إلى رحلة طهي لا تُنسى؛ لتذوق مزيج من أفضل النكهات المميزة للسمك الذهبي. كما تشمل قائمة الطعام الخاصة بالمهرجان، مجموعةً متنوعة من المقبلات الطازجة  خبز الكمأة المحمص مع الواغيو، المأكولات البحرية جيوزا ومجموعة مختارة من النيغيري بما في ذلك السلمون والتونة والهاماتشي. ويمكن لرواد المطعم بعد ذلك الاختيار من بين ثلاثة أطباق رئيسية ذات نكهات غنية بما في ذلك Wagyu Claypot أو Hamachi Collar المُحضَر من السامبال الآسيوي، أو مجموعة مختارة من أسياخ اللحوم والخضروات. لإنهاء الوجبة بشكل مميز، سيتم تقديم Yuzu Sorbet مع لمحات طازجة من نكهات الليمون واليوسفي.

تايم أوت ماركت دبي

Fulvio Mushroom Arancini
Fulvio Mushroom Arancini

احتفالاً بمهرجان دبي للمأكولات الذي ينشر أروع الأجواء في المدينة، تقدّم "تايم أوت ماركت دبي" العرض الخاص "طبق بـ 10 دراهم" لدى جميع وجهات الطعام فيها، من 21 أبريل إلى 7 مايو 2023؛ لتمنح عشاق الطعام فرصةً مثالية للاستمتاع بالعديد من الأطباق المتنوّعة التي يعدّها أمهر الطهاة في دبي.

ومن خلال موقعها الرائع في قلب وسط مدينة دبي، في سوق البحار المطل على نافورة دبي مول وبرج خليفة؛ تقدم "تايم أوت ماركت" أفضل تجارب الطعام والتفاعل الثقافي والاجتماعي تحت سقفٍ واحد، وسط ديكورٍ داخليّ مستوحىً من مكاتب التحرير، مع 17 مطعماً تقدّم مأكولاتٍ شهية من مطابخ العالم المختلفة، إلى جانب ثلاث صالات للمشروب.

ومواكبةً للذكرى السنوية العاشرة لانطلاق "مهرجان دبي للمأكولات"، تقدّم "تايم أوت ماركت" العرض الخاص "طبق بـ 10 دراهم" لدى مطاعمها، حيث سيبتكر كلٌّ منها طبقاً مميزاً بحجمٍ محدّد، على أساس الطبق الأكثر إقبالاً عليه من قائمة الطعام لديه. وستتاح لرواد المكان، فرصة تذوّق مجموعةٍ متنوّعة من الأطباق مقابل 10 دراهم فقط لكلٍّ منها، وبالتالي اختبار أفضل ما تشتمل عليه هذه الوجهة من مأكولات.

Lana Lusa Pasteis De Bacalhau
Lana Lusa Pasteis De Bacalhau

بعض هذه الأطباق الخاصة تشمل لقيمات الدجاج المقلية والشهية من "لونغ تنغ"، لفافة كبدة الدجاج من "21 غرام"، "تشيكن ساندو" الشهي من "ريف كوشياكي"، "كوتشينا ميني كاساديا" من "سلاب". كما سيقدّم "بيكل" طبق "ديب فرايد بيكل توب"، ويقدّم "فيتناميز فوديز" لفائف الروبيان الطازجة، و"ماستي" طبق "ساموسة" النباتي الشهي، و"ليبان" طبق "حمّص كبّة". 

Osteria Mario and Shvili

خلال مهرجان دبي للمأكولات، سيطلق كلا المطعمين الواقعين في الطابق الأول من دبي هيلز مول، ورش عمل الطبخ الصيفية للأطفال كل يوم أحد وأربعاء من الساعة 1 إلى 3 مساءً. حيث سيتمكن الصغار من الالتحاق بصف طهي مدته ساعتين، لتعلَم كيفية صنع البيتزا الخاصة بهم والخاتشابوري من بين أطباق أخرى مثيرة. وتصبح ورش الطهي مجانية في حال انضمام الوالدين للعشاء، مع ضرورة حجزها مسبقًا لضمان تأمين مكان.

Liban Hummus Kibbeh
Liban Hummus Kibbeh

كذلك وحصريًا لمهرجان دبي للمأكولات، سيقدم مطعم Shvili الجورجي؛ قائمة غداء محددة من 3 أطباق تشمل عصير الليموناضة مع الطرخون محلي الصنع مقابل 130 درهمًا إماراتيًا ومتاح للطلب من 10 إلى 5 مساءً كل يوم. في حين يأخذ مطعم Osterio Mario المحاذي ل"شيفالي"، ضيوفه في رحلة إلى أكثر أجزاء أوروبا خضرةً مع عرض طعام إيطالي لا مثيل له.

YOY

YOY
YOY

احتفلوا بالثقافة الأوكرانية الأصيلة في YOY هذا العام ضمن مهرجان دبي للمأكولات، بالانضمام إلى دروس تعلَم متقدمة في صنع Syrniki ، أو فطيرة الجبن المنزلية؛ أو تجربة طبق Varenyky الأحمر، وهو كناية عن زلابية حلوة بنكهة التوت مقابل 10 دراهم فقط.

كما يمكنكم تجربة قائمة محددة من ثلاثة أطباق في المطعم الكائن في The Pointe، بما في ذلك المقبلات الأوكرانية، حساء الشمندر الوطني للبلاد والبصل البني الحلو اللذيذ.