7 أسباب ستشجعك لزيارة ممشى ياس باي ووترفرونت في أبوظبي

7 أسباب ستشجعك لزيارة ممشى "ياس باي ووترفرونت" في أبوظبي

جمانة الصباغ
27 فبراير 2023

وجهة الطعام والحياة العصرية الرائدة في العاصمة أبوظبي، تعد "ياس باي ووترفرونت"الوجهة المثالية لتناول أشهى المأكولات العالمية، والاستمتاع بالأجواء المسائية الخارجية المميزة في أبوظبي. ويمكن لعشاق تناول المأكولات في المطاعم خوض تجارب رائعة هذا الشهر في العديد من المطاعم التي يضمها هذا الممشى الجميل على ضفاف مياه البحر.

فإن كنت من سكان العاصمة الإماراتية، أو تطمحين لزيارتها قريبًا أثناء عطلة نهاية الأسبوع، تعرفي على الأماكن والمطاعم التي ستجعل من زيارتك لممشى "ياس باي وورترفرونت" تجربةً لا تُنسى.

7 أسباب ستشجعك لزيارة ممشى "ياس باي ووترفرونت" في أبوظبي

7 أسباب ستشجعك لزيارة ممشى ياس باي ووترفرونت في أبوظبي
7 أسباب ستشجعك لزيارة ممشى ياس باي ووترفرونت في أبوظبي

يشهد الربع الأول من العام 2023 العديد من الفترات المميزة في "ياس باي ووترفرونت" من خلال سلسلة من الافتتاحات والفعاليات الجديدة والمتميزة خلال شهر مارس، بدايةً منبطولة العالم للتراياثلون 2023 التي ستُقام خلال الفترة من 3 إلى 4 مارس، وصولاً إلى بطولة ألترا أبوظبي التي ستُقام يومي 4 و5 مارس، ومهرجان الموسيقى الكلاسيكية في 11 مارس.

كما تتيح الواجهة المائية على الشاطئ الجنوبي لجزيرة ياس، خيارات تذوق متعددة ومتنوعة من خلال مجموعة مطاعم تتراوح بين الشرقية والغربية في أجواء مميزة سواء في الطعام أو في فقرات الترفيه. من هذه المطاعم:

"آكيبا دوري"

يستضيف المطعم ضيوفه بتجربة طعام يابانية غير تقليدية، ويمتاز بتصاميمه الفريدة المستوحاة من أضواء النيون التي تشتهر بها شوارع طوكيو اليابانية،مع تقديمألذ المأكولات الشعبية اليابانية بلمساتعصرية.وسيحظى الضيوف بفرصةتناول مشروبات مبتكرة وأطباق معروفة أُعدت خصيصاً لترضي جميع الأذواق، بما فيها بيتزا نابولي الشهيرةالمُحضرة بنكهات طوكيو المميزة.

"Asia Asia"

تستمر الجولة نحو الشرق مع تجربة غامرة في مطعم Asia Asia الحائز على جوائز عديدة، إذ يمكنكم الاستمتاعبالعديد من الأطباق الآسيوية الشهية، ذات النكهاتالشرق أوسطية المميزة. ويمكن الإختيار من قائمة التذوق الحصرية التي تضم أربعة أطباق وثلاثة مشروبات شهية معدة يدويًا مقابل 300 درهم. كما يمكن للسيدات زيارة المطعم يوم الخميس خلال أمسية السيدات (Go Geisha Ladies’ Night) من الساعة 6:00 مساءً حتى 1:00 صباحًا للاستمتاع بقائمة مختارة مؤلفة من ثلاثة أطباق مع ثلاثة مشروبات معدة يدوياً مقابل 225 درهمًا فقط.

كما يمكن للزوار اختتام الأسبوع في فعالية "سوشي يوم الأحد" في مطعم والاستمتاع بكمية غير محدودة من أطباق السوشي والـ "ديم سوم" مع مشروب خاص مقابل 330 درهمًا للزوجين من الساعة 2:00 ظهرًا حتى 8:00 مساءً.

"ذا تريلوجي"

يمكن للضيوف الاستمتاع بهذا المفهوم العصري منBudha Bar، والذي يجمع تحت سقفه 3 علامات مشهورة عالمياً هي مطعم "بشرى" ومطعم "زيرا" ومطعم "سيدهارتا لاونج".

يقدم مطعم «بشرى» أشهى الأطباق الشرق أوسطية التقليدية، حيث سيأخذكم الشيف العالمي "جريج معلوف"، في جولة استثنائية لتجربة المذاق الأصيل للأطباق الشامية بتصاميمها وألوانها ونكهاتها الفريدة. أما مطعم "زيرا" الأنيق، فيقدم لضيوفه أشهى المأكولات التقليدية التي تمزج بين النكهات الهندية العصرية والتراثية في أجواء المطعم العفوية الأنيقة، ويمكن مشاركة الوجبات مع العائلة والأصدقاء للاستمتاع بتجربة طعام لا مثيل لها. وأخيراً مطعم "سيدهارتا لاونج" الذي يتميز بإطلالاته الآسرة وقت الغروب، وبعروضه الراقصة، ومحيطه الخلاب، ومناظره البانورامية البحرية الساحرة.

"دايكن أزاكايا"

دايكن أزاكايا
دايكن أزاكايا

يقدم هذا المطعملعشاق المأكولات اليابانية، مجموعة من أشهى الأطباق التقليدية الشهيرة، بما فيها حساء الرامين الدافئ والأصيل، والياكاتوري اللذيذ، والتي تُقدم في أجواء مفعمة بالهدوء والسكينة.

"هانتر آند باريل"

هانتر اند باريل
هانتر اند باريل

هل سبق لكم وأن تناولتم شريحة من اللحم اللذيذ على الرصيف البحري؟ إذاً عليكم زيارة مطعم "هانتر آند باريل" للحوم الأسترالية الفائقة الجودة، والحائز على العديد من الجوائز، لتناول ألذ المأكولات غير الرسمية في ردهته المميزة، والاستمتاع بأفضل ما يقدمه من أنواع خاصة من اللحوم والخضروات المشوية على الفحم، والمشروبات المحضرة يدوياً. كما تعد تجربة غداء العمل في مطعم "هانتر آند باريل" العذر المثالي للخروج من المكتب والاستمتاع بالأجواء الخارجية المميزة وتذوق شرائح اللحم الشهية من الساعة 12:00 ظهرًا حتى 3:00 عصراً، من الاثنين إلى الجمعة.

"لاكرنيتا"

لاكرنيتا
لاكرنيتا

يعتبر مطعم "لاكرنيتا" للمأكولات المكسيكية الوجهة المفضلة في أبوظبي خلال فعالية "ثلاثاء التاكو"، حيث يقدم لضيوفه فرصة الاستمتاع بساعتين من المأكولات الشهية مثل التاكو والماغريتا مع كمية غير محدودة من المشروبات مقابل 250 درهم.

استمتعوا بتجربة برانش السبت في الهواء الطلق من الساعة 1:00 ظهرًا حتى 4:00 عصراً، وتلذذوا بالقائمة الشهية التي تضم أربعة أطباق مكسيكية شهية مقابل 299 درهمًا فقط.

"باراديزو"

باراديزو
باراديزو

إذا أردتم الانطلاق في رحلة إلى مدينة "كان" الفرنسية، يمكنك تناول أشهى المأكولات في"باراديزو أبوظبي"للاستمتاع بجمال الطقس في هذا الوقت من العاموبسحر أمسيات باراديزو الباردة مع كمية غير محدودة من العنب والجبنة من الأحد حتى الخميس بين الساعة 5:00 مساءً و7:00 مساءً مقابل 275 درهم فقط.ويمكن للضيوف تناول أصناف لذيذة من الطعام المستوحى من جنوب فرنسا، وإيطاليا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، وكل ذلك على أنغام الموسيقى الرائعة.