ماذا تعرفين عن مهرجان أزمث العلا 2023 المهرجان الموسيقي الأضخم في أرض الحضارات

ماذا تعرفين عن مهرجان أزمث العلا 2023 المهرجان الموسيقي الأضخم في أرض الحضارات

شروق هشام
23 يوليو 2023

تعود فعاليات مهرجان أزمث العلا هذا العام مع أهم نجوم الدي جي من السعودية والوطن العربي والعالم، للاحتفال بأجواء استثنائية على رمال العلا الصحراوية، حيث يُقدم أزمث العلا 2023 مزيجاً من الأنماط الموسيقية المعاصرة تتضمن إيقاعات التكنو المشهورة في المهرجانات الضخمة، والنغمات الموسيقية الهادئة، للاحتفال بالتنوع الثقافي الذي اشتهرت به العلا على مرّ التاريخ، من خلال هذه الفعالية الحيوية النابضة التي تجمع بين الفن والأنغام والموسيقى.

مهرجان أزمث العلا 2023 المهرجان الموسيقي الأضخم في أرض الحضارات

أروع الحفلات وأجمل الإيقاعات في العلا
أروع الحفلات وأجمل الإيقاعات في العلا

على مدى يومين.. يعود مهرجان "أزمث العلا" في نسخته الثالثة، ناثرًا أنغامه في سماء أرض الحضارات، للاستمتاع بأجواء حماسية غامرة على إيقاع موسيقى نخبة من الدي جي السعوديين والعالميين، وستأتي إنطلاق فعاليات أزمث 2023 بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي، وذلك في عطلة نهاية الأسبوع، بتاريخ 21 و 22 سبتمبر2023 ، بأجواء فنية مميزة مع مواهب سعودية صاعدة، وأسماء عالمية لامعة بانتظار ضيوف مهرجان هذا العام، للاستمتاع بين سحر أرض الحضارات من غروب الشمس حتى شروقها، بأروع الحفلات والاستمتاع بأجمل الإيقاعات في العلا بتنظيم أضخم وفعاليات أكثر تنوعاً.

وما بين الإيقاعات الموسيقية المعاصرة والفعاليات الفنية والثقافية والسياحية، تنتظر العلا ضيوف أزمث بين الوديان والتضاريس الطبيعية في مُلتقى الثقافات وأرض الحضارات، للاستمتاع بأجواء من السهر والموسيقى والرقص على رمال الصحراء تحت السماء الساحرة بألوانها المُبهرة... "من ليلها حتى شروقها"، والتي تمثل فرصة لكافة عشاق الفنون الموسيقية المعاصرة لعيش الموسيقى بكامل حواسهم في وجهة تاريخية استثنائية تحتضن الإبداع بجميع أشكاله.

الاعلان عن أسماء الفنانين والفنانات السعوديين المشاركين في مهرجان أزمث العلا 2023
الاعلان عن أسماء الفنانين والفنانات السعوديين المشاركين في مهرجان أزمث العلا 2023

أبرز الفنانين والفنانات السعوديين المشاركين في "أزمث العلا 2023"

يحظى المهرجان الموسيقي المتنوّع "أزمث العلا 2023" والذي يعد من أبرز مهرجانات وفعاليات "لحظات العلا"، بمشاركة نخبة من أهم المنسقين الموسيقيين من السعودية والوطن العربي والعالم، للاحتفال بأجواء استثنائية على رمال العلا الصحراوية، من خلال عروض موسيقية مميزة لفنانين شاركوا في الموسم الماضي وأسماء جديدة تنضم إلى هذه الفعالية المُبهرة.

تشارك  Cosmicat  في مهرجان أزمث العلا 2023
تشارك  Cosmicat  في مهرجان أزمث العلا 2023

وفي إطار ذلك كشفت حسابات "لحظات العلا" عن مشاركة أشهر نجوم الدي جي السعوديين والسعوديات في مهرجان "أزمث العلا 2023"، وهم:

Vinyl Mode  ،Dish Dash  ،Cosmicat  ،Kayan  ، Baloo  ،Zone+  ، Anmarz  ، NOMAD  ، BluePaper ،Sokkary  ، Narkbeat  ،DJB10  ، Dorar .

أجمل العروض الفنية والثقافية التي تنتظر ضيوف فعالية "أزمث"

تشارك Kayan  في أزمث العلا 2023 الصورة من تصوير Ahsan Minhas
تشارك Kayan  في أزمث العلا 2023 الصورة من تصوير Ahsan Minhas

يأتي المهرجان الموسيقي المتنوع "أزمث العلا 2023" ليجمع الشرق بالغرب لمدة يومين متتاليين، وسط غموض المناظر الطبيعية الخلابة، في موقع عريق يعكس مكانة العلا التاريخية كمركز للقاء الحضارات وتبادل الثقافات، بأروع الإيقاعات الموسيقية، وأشهى المأكولات، وأجمل العروض الفنية والثقافية التي تنتظر ضيوف فعالية "أزمث" مع مشاهد تخطف الأنظار عبر الوديان الصحراوية، وألوان ساحرة ترسمها الشمس في السماء عند الشروق والغروب.

وتأتي الفنون كإحدى أبرز الأجواء الخاصة بمهرجان "أزمث العلا 2023"، لذا ستُقام فعاليات أزمث 2023 في وادي الفن، هذه الوجهة الطبيعية المذهلة التي تجمع روّاد الثقافة والفنون من حول العالم لمشاهدة أروع الأعمال الفنية المعاصرة، حيث تصدح الإيقاعات الموسيقية المتنوعة من جميع أنحاء العالم بين التضاريس الطبيعية المذهلة في وادي الفن، ويستمتع ضيوف المهرجان بفرصة حصرية للتجوّل بين الأعمال الفنية المبتكرة، واستكشاف المشهد الإبداعي الجميل وسط التضاريس الصحراوية المذهلة.

عودة مهرجان أزمث العلا المهرجان الموسيقي المتنوع
عودة مهرجان أزمث العلا المهرجان الموسيقي المتنوع

ويمثل "وادي الفن" تحوّل أحد الوديان التاريخية إلى وجهة جديدة لإحتضان الأعمال الفنية المعاصرة، بأحجام كبيرة في الهواء الطلق، حيث يتيح وادي الفن لزواره فرصة مشاهدة روائع الإبداع الإنساني الحديث، بين أجمل التضاريس الطبيعية، وبين المنحدرات الصخرية، ووديان الحجر الرملي، حيث تحوّل هذا الوادي الكبير إلى وجهة مميزة جمعَت أهل الثقافة والفن من جميع أنحاء العالم، لمشاهدة الفنون الصخرية التاريخية، ومواقع الأعمال الفنية المستقبلية، والمعالم الأثرية على طول الطريق.

تجارب متميزة في مهرجان "أزمث العلا 2023"

يتميز المهرجان بأجواء حماسية غامرة على أبرز الإيقاعات الموسيقية
يتميز المهرجان بأجواء حماسية غامرة على أبرز الإيقاعات الموسيقية

يستضيف مهرجان "أزمث العلا 2023" مجموعة من المتاجر المؤقتة التي تعرض أجمل تصاميم الأزياء، وتتوفر في المهرجان جلسات اللاونج المميزة والأماكن المخصصة لتقديم الخدمات الراقية والمرافق المريحة طيلة أيام المهرجان، بالإضافة إلى صالات حصرية لاستقبال الضيوف من كبار الشخصيات، كما تتوفر الأماكن المخصصة لتقديم خدمات العناية بالجمال مع المتاجر الراقية، طيلة أيام المهرجان، ليتمكن الضيوف من الاهتمام بإطلالتهم في أي وقت، من شعر ومكياج وغيرها من العلامات التجارية السعودية المميزة.

ويستضيف أزمث 2023 مجموعة من المطاعم المؤقتة وعربات الطعام المميزة لتقديم أشهى المأكولات والمشروبات، كما يُمكن لضيوف المهرجان استكشاف العديد من المطاعم المحلية والعالمية المتوفرة في أرجاء العلا في فترات الاستراحة بين العروض الموسيقية.

يشارك الفنان BluePaper في مهرجان أزمث العلا
يشارك الفنان BluePaper في مهرجان أزمث العلا

ويتيح مهرجان أزمث العلا 2023 مجموعة واسعة من خيارات الإقامة في فنادق فخمة، منازل خاصة، فِلل، مواقع التخييم، شقق للإيجار، مزارع وغيرها الكثير من خيارات الإقامة البديلة في العلا والمناطق المجاورة، كما يمكن للزوار جلب خيمهم الخاصة والتخييم في الأماكن المخصصة أو حجز تجربة التخييم الفخم المصممة خصيصاً لاستقبال زوار أزمث.

يعود أهم نجوم الدي جي في الوطن العربي والعالم لإحياء أروع الحفلات في أزمث 2023
يعود أهم نجوم الدي جي في الوطن العربي والعالم لإحياء أروع الحفلات في أزمث 2023

ويأتي مهرجان "أزمث العلا 2023" كإحدى أبرز فعاليات ومهرجانات "لحظات العلا" والتي تعني بتأمل سحر العلا بطبيعتها الخلابة وتراثها العريق مع مجموعة مميزة من الفعاليات والمهرجانات المتوفرة طيلة العام، حيث الاحتفال بالفنون، الاستجمام، التراث، الرياضة، الموسيقى وغيرها الكثير من النشاطات الترفيهية، والتجارب الاستثنائية التي تنتظر ضيوف العلا.

يشارك فريق Dish Dash في مهرجان أزمث العلا
يشارك فريق Dish Dash في مهرجان أزمث العلا

الصور من موقع وحسابات "لحظات العلا"، ومن حسابات فناني الدي جي المشاركين.