انيل كابور

وسط المناظر الطبيعية والحيوانات البرية.. نجوم بوليوود يوثقون رحلاتهم المختلفة مع أحبائهم

سما جابر

نجوم بوليوود غالبًا ما يحرص بعضهم على مشاركة الجمهور على انستجرام بصور ولقطات لهم خلال رحلاتهم السياحية وعطلاتهم التي يقضونها في العديد من الدول والأماكن المميزة، بصحبة أقاربهم وعائلاتهم، والتي تنال إعجاب متابعيهم، الذين يعتبرون أن الوجهات السياحية التي يذهب إليها هؤلاء النجوم بمثابة مرجع لهم من أجل التفكير في وجهات مختلفة لقضاء عطلاتهم، وفيما يلي أبرز الأماكن التي قضى فيها نجوم بوليوود أوقاتًا سعيدة.

أنيل كابور في النمسا

أنيل كابور النجم الهندي الشهير حرص على الاحتفال بعيد ميلاد زوجته سونيتا كابور برحلة مميزة قاما بها سويًا في النمسا مؤخرًا، ونشر أنيل كابور عبر حسابه على انستجرام عدة صور له مع زوجته خلال تواجدهما وسط الثلوج هناك، وعلق على الصور وقال: "أكبر نعمة لي ولدت اليوم.. زوجتي الجميلة! سونيتا، الحياة معك لم تكن أقل من حلم. حلم أنا محظوظ كفايةً لأن أعيشه كل يوم. شكراً لكونك حلمي.. شريكتي.. صديقتي.. زوجتي وفتاتي، دائماً وللأبد.. عيد ميلاد سعيد حبي".

ب
أنيل كابور يحتفل بعيد ميلاد زوجته ويقضيان عطلة رومانسية وسط الطبيعة في النمسا 
غ
أنيل كابور يوثق رحلته الاستثنائية إلى لنمسا بصور لافتة ومميزة

واستعرض أنيل وزوجته رومانسيتهما وسعادتهما من خلال تلك الصور التي وثقت رحلتهما السعيدة المختلفة، التي نالت تفاصيلها إعجاب الجمهور، ومن المعروف أن النمسا هي جمهورية فيدرالية وبلد غير ساحلي يقع في أوروبا الوسطى، تحدها جمهورية التشيك وألمانيا في الشمال والمجر وسلوفاكيا إلى الشرق وسلوفينيا وإيطاليا من الجنوب، وسويسرا وليختنشتاين من الغرب، ويغطي إقليم النمسا 83,855 كيلومترا مربعا، فيما يبلغ تعداد السكان نحو 8.7 مليون نسمة.

ب
النجم أنيل كابور مع زوجته ورحلة رومانسية في النمسا احتفالًا بعيد ميلادها 

وأصبحت النمسا واحدة من الوجهات الأوروبية الأكثر شعبية لقضاء العطلات بالنسبة للمسافرين القادمين من الشرق الأوسط، وخصوصاً العائلات التي تستمتع بالطبيعة ذات المروج الخضراء والبحيرات الصافية صفاء وقمم الجبال المغطاة بالثلوج الموجودة هناك، كما أن مدن النمسا التاريخية مثل فيينا وسالزبورغ وإنسبروك تحظى بشعبية كبيرة من أجل التسوق وزيارة المعالم السياحية الموجودة في مراكز المدن الخلابة أو لمجرد قضاء وقت لطيف والاسترخاء في واحدة من العديد من المتنزهات أو المقاهي الموجودة فيها.

ب
الطبيعة في النمسا 

كارينا كابور في كينيا

النجمة العالمية كارينا كابور سبق أيضًا وقد قضت وقتًا وسط الطبيعة الخلابة والحيوانات الشهيرة، خلال تواجدها في كينيا بصحبة أسرتها، حيث وثقت كارينا كابور تلك الزيارة بلقطات وصور نشرتها عبر حسابها على انستجرام، وظهرت في إحدى الصور وهي تجلس داخل إحدى الخيم وخلفها بعض الحيوانات، وأرفقت تلك الصورة بتعليق طريف جاء فيه: "ماذا تفعل؟ لا شيء.. مجرد التسكع مع أصدقائي الجدد".

غ
كارينا كابور وسط الطبيعة في كينيا ومن خلفها الحيوانات البرية

وقبل العودة للوطن، حرصت كارينا كابور على توثيق نهاية الرحلة، ونشرت صورة ظهرت فيها مع الأسرة وهم بصدد ركوب الطائرة، وعلقت على تلك الصورة وكتبت: "نترك قليلا من قلوبنا في البرية.. أفريقيا".

غ
أسرة كارينا كابور خلال مغادتهم كينيا 

وتعتبر كينيا دولة في شرق إفريقيا، تمر بها الدائرة الاستوائية، تمتد على مساحة 580 367 كيلومتر مربع، وهي البلد 48 حسب المساحة، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 47.6 مليون في تعداد 2019، وكينيا هي البلد السابع والعشرون حسب عدد السكان في العالم، وعاصمة كينيا وأكبر مدنها هي نيروبي، في حين أن أقدم مدنها، وثاني أكبر مدنها حاليًا، وأول عاصمة لها هي مدينة مومباسا الساحلية، أما مدينة كيسومو هي ثالث أكبر مدينة وأيضًا ميناء داخلي على بحيرة فيكتوريا، وتشمل المراكز الحضرية الهامة الأخرى ناكورو وإلدوريت.

غ
الطبيعة والجيوانات البرية في إحدى محميات كينيا

السياحة تمثل نشاطاً اقتصادياً مهماً في كينيا ويقوم آلاف السياح بزيارة كينيا كل سنة لمشاهدة الحيوانات البرية وتصويرها، وتسهم السياحة في الاقتصاد الكيني بأكثر مما يسهم به أي نشاط اقتصادي آخر ماعدا إنتاج وبيع البن، ويزور كينيا أكثر من 500,000 سائح سنوياً، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة للمنطقة الساحلية، وخصوصًا لمشاهدة الحيوانات البرية وتصويرها أثناء رحلات السفاري، ويزيد ما تدره السياحة على البلاد على 200 مليون دولار أمريكي سنويًا، كما يوفر النشاط السياحي فرص العمل لأكثر من 40,000 كيني.

كاترينا كيف في راجستان

أما النجمة الشهيرة كاترينا كيف فقد وثقت رحلتها التي قامت بها مؤخرًا في راجستان بالهند، بعدة صور ولقطات أثارت إعجاب الجمهور وتحديدًا في منطقة نهر Jawai، كما التقطت عدة صور تذكارية للحيوانات البرية، وصور أخرى لها وسط الطبيعة الخلابة، وعلقت على تلك الصور وكتبت: "ساحر للغاية ... أعتقد أن أحد الأماكن المفضلة لدي على الإطلاق".

غ
كاترينا كيف ورحلتها في راجستان 

ويعتبر Jawai هو نهر نشأ في منطقة أودايبور في Aravalli Ranges ، وأحد روافد نهر Luni، أما نهر السكري هو رافده الرئيسي، ويتدفق النهر في اتجاه الشمال الغربي لحوالي 96 كم، قبل أن ينضم إلى نهر خاري بالقرب من سيالا في منطقة جالور.

بل
كاترينا كيف تستمتع بالطبيعة في راجستان 

أما راجستان فهي أكبر ولايات الهند من حيث المساحة، وتقع في شمال غرب الهند وتمثل حدودها الغربية جزءاً من حدود الهند مع باكستان، وتحتوي راجستان على الكثير من المعالم التراثية والآثار كما تحتوي على محمية كوليدو في بهاراتبور، وهي مركز تراثي ويعرف بمحمية الطيور، راجستان أيضا وطن النمور حيث تضم أهم محميتين للنمور وهما: محمية النمور الوطنية في مدينة رانسامبور، ومحمية مادهبور في مدينة اللوار.

ب
الطبيعة في راجستان

هينا خان في مصر

النجمة الهندية هينا خان حرصت مؤخرًا على قضاء عطلة مميزة لها في مصر، ووثقت تلك الزيارة من خلال عدة صور مرحة ظهرت فيها وهي تركب الجمل، وتستعرض لحظاتها المميزة أمام منطقة الأهرامات وتمثال أبو الهول.

ب
هينا خان خلال زيارتها إلى مصر وتحديدًا منطقة الأهرامات 

ونشرت هينا خان عبر انستجرام العديد من الصور التذكارية لها في هذه الزيارة، وعلقت عليها بقولها: "الطقس المثالي والموقع المثالي والرفيق المثالي.. يجب أن أقول إننا نتمتع بالضوء.. أليس كذلك؟ كانت تجربة رائعة في الجيزة، مصر.. تعيدك هذه الأهرامات إلى الزمن بنظرة واحدة.. عليك أن تراها لتصدقها".

غ
هينا خان تستمتع بوقتها في مصر وتلتقط صورًا تذكارية مع الجمل أمام الأهرامات

وتعتبر منطقة الأهرامات هي موقع أثري على هضبة الجيزة في القاهرة الكبرى في مصر، يضم المجمع كل من الهرم الأكبر وهرم خفرع وهرم منقرع جنبًا إلى جنب مع المجمعات الهرمية المرتبطة بها وتمثال أبو الهول، بنيت هذه الأهرامات جميعها في عهد الأسرة الرابعة للمملكة القديمة في مصر القديمة بين عامي 2600 و 2500 قبل الميلاد، كما يضم الموقع عدة مقابر وبقايا قرية عمالية.

غ
هينا خان في صورة مرحة خلال زيارتها لمنطقة الأهرامات بالجيزة

ويقع المجمع على أطراف الصحراء الغربية على بعد حوالي 9 كيلومترات غرب نهر النيل في مدينة الجيزة، وحوالي 13 كيلومترًا جنوب غرب وسط مدينة القاهرة. وتم إدراج الموقع إلى جانب مدينة منف، المجاورة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1979.

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام AFP.