أم كلثوم

"مسرحيات ومتاحف وتخليد أسمائهم".. نجوم راحلون كُرموا في موسم الرياض بطرق مختلفة

محمد عبد المنعم
12 ديسمبر 2022

أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وعدد من والنجم الراحلين، تواجدوا بسيرتهم وتراثهم الفني في موسم الرياض، وكرموا بطرق مختلفة في نسخ موسم الرياض وبطرق مختلفة، ومنهم من أطلق إسمه على مسارح وأماكن بالرياض ومنهم من عرضت أعماله ومقتنياته في الموسم.

موسيقى محمد عبد الوهاب حاضرة في موسم الرياض 2022

وأحيا موسم الرياض 2022 ذكرى الموسيقار المصري الراحل محمد عبد الوهاب، وأقامت هيئة الترفيه حفلاً موسيقياً ضخماً لتخليد ذكرى الفنان الراحل، وذلك بحضور فرقة أوركسترا ضخمة لعزف "سيمفونية عبد الوهاب" في موسم الرياض، ونشر حساب موسم الرياض عدة لقطات من الحفل على تويتر وعلق عليها: "من الزمن الجميل وألحان محمد عبدالوهاب الخالدة، نسمع أعذب أغانيه بصوت الفنان لؤي والفنانة ريهام عبدالحكيم، ضمن سيمفونية عبدالوهاب في بوليفارد رياض سيتي".

سيمفونية عبد الوهاب في موسم الرياض
سيمفونية عبد الوهاب في موسم الرياض

كما كرم موسم الرياض أسرة الفنان الراحل محمد عبد الوهاب في الحفل، وحضر ابن الفنان الراحل محمد عبدالوهاب الحفل في الرياض، وشهد تكريم والده، وعبر عن سعادته الكبيرة بهذه اللافتة المميزة في موسم الرياض 2022.

"رحلة الست" توثق قصة حياة أم كلثوم

وسبق الفنان الراحل محمد عبد الوهاب، تكريم مماثل لكوكب الشرق أم كلثوم في موسم الرياض 2022، ولكن بطريقة مختلفة، من خلال عرض مسرحية ترصد سيرة الراحلة أم كلثوم بعنوان "رحلة الست"، والتي عرضت في شهر نوفمبر الماضي، ومسرحية "رحلة الست" عبارة عن بانوراما غنائية تحكي قصة حياة كوكب الشرق أم كلثوم منذ نعومة أظفارها حيث يعيش الجمهور معها في قطار يرصد محطات حياة أم كلثوم ورحلتها مع الحياة، ولاقى عرض المسرحية في الرياض اهتمام كبير من الجمهور وكذلك الفنانين الذين حرصوا على متابعة عروضها في الرياض.

مسرحية "رحلة الست" في موسم الرياض
مسرحية "رحلة الست" في موسم الرياض

تكريم الفنان الراحل عبد الحليم حافظ في موسم الرياض

وكرم الفنان الراحل عبد الحليم حافظ في موسم الرياض بأكثر من طريقة، حيث أفتتح في الموسم الماضي مسرح "العندليب" في بوليفارد الرياض بالإضافة إلى مطعم خاص بإسمه أيضاً، وعرض من خلالها عدة مقتنيات للفنان الراحل عبد الحليم حافظ في الرياض من خلال قاعة خاصة تحتوي على مقتنيات نادرة له، ويعرض على مسرح العندليب أيضاً مسرحية "حبيبتي من تكون" في شهر ديسمبر الجاري.

مسرحية "حبيبتي من تكون" في موسم الرياض
مسرحية "حبيبتي من تكون" في موسم الرياض

وعرضت المسرحية أيضاً العام الماضي، وعلق حساب موسم الرياض عليها: "عرض غني بتفاصيله، لقصة خالدة بتاريخ الفن، مسرحية حبيبتي من تكون .. أكثر من مسرحية، تتعرَّف فيها على قصة العندليب، وتتجول في متحف مقتنياته"، كما عرض موسم الرياض عرض غنائي استعراضي آخر بعنوان "أهواك" والذي قدم لوحات استعراضية على أشهر أغاني الفنان الراحل في شهر فبراير الماضي في مسرح العندليب ببوليفارد الرياض.

تخليد أسماء أبو بكر سالم وبكر الشدي في موسم الرياض

وكرم موسم الرياض عدد آخر من الفنانين العرب الراحلين، وخلد أسمائهم بطرق مختلفة، ومنهم الفنان الراحل أبو بكر سالم، والذي أطلق إسمه على أحد المسارح الرئيسية في بوليفارد الرياض "مسرح أبو بكر سالم"، والذي يحتضن عدة حفلات ضخمة في الرياض، بالإضافة إلى إطلاق إسم الفنان الراحل بكر الشدي على مسرح آخر، والذي يحتضن أغلب العروض المسرحية في موسم الرياض، بالإضافة إلى الفنان الراحل محمد العلي، والذي أطلق إسمه على مسرح آخر بموسم الرياض تخليداً لإسمه، وذلك تقديرا لمسيرة الثنائي الفنية المميزة في الفن السعودي.

مسرح أبو بكر سالم في الرياض
مسرح أبو بكر سالم في الرياض

وكرمت الهيئة العامة للترفيه أيضاً الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا في موسم الرياض، وأطلقت إسم أشهر مسلسلاته "درب الزلق" على أحد المطاعم في الرياض والذي احتوى على صور من أعماله وشخصياته الشهيرة، بالإضافة إلى عرض سيارته الخاصة في بوليفارد الرياض والتي نجا بها عبد الحسين عبد الرضا من محاولة اغتيال في بداية التسعينيات، مما جعلها من أبرز مقتنياته الخاصة والنادرة والتي تعرض في الرياض تكريماً له.

الصور من حساب موسم الرياض على انستقرام.