نصائح السفر الى تايلاند في عطلات 2024

نصائح السفر الى تايلاند في عطلات 2024

 عبير شرارة

تقدم السياحة في تايلاند مزيجاً ساحراً من مشاهد الطبيعة الخلابة والتراث الثقافي وكرم الضيافة، مما يجعلها رائعة ومرغوبة لدى المسافر العربي، فهي تلائم العطلات العائلية وعطلات الإستجمام وشهر العسل.

كما توفر تجربة السياحة في تايلاند لحظات سحرية من الاسترخاء على الشواطئ النقية ذات المياه الفيروزية، والغابات الخضراء والجبال الشاهقة، بالإضافة الى متعة استكشاف التراث الثقافي الغني لتايلاند في المعابد ذات الهندسة المعمارية المدهشة والمهرجانات النابضة بالحياة، والأسواق المحلية وتجربة أطعمة الشوارع اللذيذة.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أهم نصائح السفر الى تايلاند في عطلات 2024، والتي تساعد في المرور بتجربة سياحية ممتعة وتكوين ذكريات رائعة في هذا البلد الساحر، كما تقدم هذه الإرشادات المعلومات اللازمة لتجنب الصعوبات أثناء العطلة.

استمتع بالاستجمام في تايلاند مع هذه النصائح قبل السفر بواسطة maxpixel
استمتع بالاستجمام في تايلاند مع هذه النصائح قبل السفر بواسطة maxpixel

تجنب الحرارة والجفاف

يمكن أن يكون المناخ الاستوائي في تايلاند حاراً ورطباً جداً، ولذلك يجب الحفاظ على رطوبة الجسم لتجنب أضرار فقد السوائل التي قد تصل الى الحالات الطارئة، وذلك من خلال القيام بحمل زجاجة ماء للشرب بإستمرار أو تناول المياه المعبأة في زجاجات.

مراعاة معايير نظافة الطعام

عندما اختيار تناول الطعام في الشوارع يجب التأكد من اختيار أكشاك تلتزم بمعايير النظافة المناسبة، من خلال البحث عن البائعين الذين تتدفق إليهم الزبائن بشكل مستمر، فهذا يشير إلى أن الطعام المقدم سيكون طازجاً، كما ينبغي ملاحظة كيفية تعامل البائعين مع الطعام وطهيه، بما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الطعام.

استخدام المساومة

في الأسواق التايلاندية الشعبية تتم ممارسة المساومة بشكل شائع، نظراً لكون الأسعار مرتفعة بشكل مبالغ فيه في المتاجر السياحية، لكن يجب التعامل بلباقة واحترام، والقيام بعرض سعر معقول مع الاستعداد للتفاوض للحصول على صفقة عادلة.

الاستمتاع بالسفر الى تايلاند مع هذه النصائح بواسطة maxpixel
الاستمتاع بالسفر الى تايلاند مع هذه النصائح بواسطة maxpixel

احترام العادات والتقاليد

احترام العادات والتقاليد المحلية يعد أمراً هاماً في الثقافة التايلاندية، حيث يجب إظهار الإحترام لتلك التقاليد من خلال الالتزام ببعض العادات، فمثلاً عند زيارة المعابد أو الأماكن المقدسة يجب ارتداء ملابس محتشمة وتغطية الكتفين، كما يُفضل القيام بخلع الحذاء قبل دخول المنازل أو أي مكان ديني.

وسائل النقل في تايلاند

تتوفر في تايلاند خيارات متنوعة لوسائل النقل، مثل عربات التوك توك وسيارات الأجرة والحافلات العامة والقطارات، وعند استخدام  سيارة أجرة يجب التأكد من أن السائق يستخدم العداد أو الإتفاق معه على الأجرة مسبقاً، وللمسافات الطويلة يُنصح بالسفر بوسائل النقل الداخلية أو القطارات لتوفير الوقت واستكشاف مناطق متنوعة، وفي بانكوك تعتبر أنظمة القطارات الخفيفة (BTS) ومترو الأنفاق (MRT) وسيلة مريحة للتنقل في حركة المدينة.

تعلم بعض العبارات المحلية

يمكن أن يعزز التواصل مع السكان المحليين بلغتهم الأم تجربة السفر بشكل إيجابي، فيمكن القيام بتعلم بعض العبارات التايلاندية الأساسية مثل كلمات التحية وشكراً لك، وكيفية طرح أسئلة حول الاتجاهات، حيث يُقدر السكان المحليون هذا الجهد وقد يؤدي إلى تواصل مثمر ولقاءات لا تُنسى.

السفر الى تايلاند في 2024 وأهم النصائح والإرشادات بواسطة maxpixel
السفر الى تايلاند في 2024 وأهم النصائح والإرشادات بواسطة maxpixel

الحرص على حماية ممتلكاتك

يجب الإهتمام بحماية ممتلكاتك الشخصية أثناء زيارتك لتايلاند، تماما مثل أي وجهة سياحية شهيرة، فينبغي الحذر واليقظة فيما يتعلق بحقائبك والأغراض الثمينة، خاصة عند التواجد في المناطق المزدحمة والأسواق ووسائل النقل العام، ويمكنك استخدام حزام نقود أو حقيبة مخفية لتخزين المستندات والنقود والبطاقات المهمة لضمان سلامتها.

الإحتياط من البعوض

يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأمراض التي ينقلها البعوض، خاصة في تايلاند حيث يوجد بعوض قادر على نقل أمراض مثل حمى الضنك والملاريا، ولذلك يجب استخدام مبيدات البعوض وتجنب التعرض للبعوض خصوصاً في فترات الفجر والغسق عندما تكون نشطة، كما يُنصح أيضاً بارتداء ملابس ذات أكمام طويلة عند النوم، والإقامة في أماكن توفر حواجز ضد البعوض أو استخدام الناموسيات.

السياحة في تايلاند مميزة بالطبيعة والثقافة بواسطة maxpixel
السياحة في تايلاند مميزة بالطبيعة والثقافة بواسطة maxpixel

تجنب عمليات الإحتيال

يجب على زوار تايلاند الحذر من عمليات الاحتيال التي قد تستهدف السائحين، وذلك بالإبتعاد عن الغرباء الودودين الذين يعرضون المساعدة بشكل غير مطلوب، والحرص على استخدام خدمات النقل الموثوقة ومنظمي الرحلات ذوي السمعة الطيبة لتجنب الاحتيال، وعدم استبدال العملات في المحلات داخل الأسواق أو مع الباعة الجائلين.

الاهتمام بالرعاية الصحية

يجب الحرص على ممارسات النظافة الجيدة أثناء رحلتك السياحية في تايلاند للوقاية من الأمراض المعدية، مثل غسل  اليدين بانتظام خاصة قبل تناول الطعام، واستخدام معقم الأيدي السائل في حالة عدم توفر الماء والصابون، والحرص على استخدام المياه المعبأة للشرب وتجنب مياه الصنبور أو المياه الجارية المقدمة في أكواب في المطاعم.

احترام البيئة

تولي تايلاند إهتماماً كبيراً بحماية البيئة، لذلك يجب عند السفر الى تايلاند الحرص على احترام البيئة والمجتمعات المحلية، وتجنب الأنشطة التي تسبب ضررًا بيئيًا أو ضرراً للحيوانات، ويفضل اختيار أماكن إقامة صديقة للبيئة وتمارس الاستدامة من خلال التخلص من النفايات بشكل صحيح وتقليل استخدام البلاستيك.

سحر الطبيعة ومتعة السياحة في تايلاند بواسطة hippopx
سحر الطبيعة ومتعة السياحة في تايلاند بواسطة hippopx

اختيار الوقت المناسب للسفر حسب الطقس

تايلاند لديها ثلاث فصول رئيسية وهي الفصل البارد (نوفمبر إلى فبراير)، والفصل الحار (مارس إلى مايو)، وموسم الأمطار (يونيو إلى أكتوبر)، ولذلك يجب اختيار الوقت المناسب للسفر الى تايلاند وفقاً للموسم والطقس، ويعد الفصل البارد الأكثر راحة للأنشطة في الهواء الطلق، في حين يوفر موسم الأمطار مناظر طبيعية خضراء وأقل ازدحاماً بالسائحين.

اصطحاب النقود أمر ضروري

بالرغم من قبول بطاقات الائتمان في الفنادق والمطاعم والمتاجر الكبيرة في تايلاند، إلا أنه قد تواجه بعض الصعوبات في الحصول على الخدمات في المناطق النائية المحلية أو في أسواق الشوارع، لذلك يُنصح بحمل مبلغ كافٍ من النقود الورقية والعملات المعدنية، وتأكد من البنك قبل السفر حول وجود قيود على استخدام البطاقات في تايلاند.

تجنب أشعة الشمس القوية

نظراً للمناخ الاستوائي في تايلاند والشمس القوية، يجب الحرص على تجنب الأشعة الضارة، وذلك من خلال استخدام كريم واقي الشمس ذو عامل حماية مرتفع (SPF)، وارتداء قبعة ونظارات شمسية، واختيار ملابس خفيفة تسمح بتهوية الجسد وتغطي البشرة، كما يفضل البقاء في الظل خلال ساعات النهار الأكثر حرارة والحرص على شرب الماء بشكل كافي.

كيف تحصل على عطلة رائعة في تايلاند بواسطة maxpixel
كيف تحصل على عطلة رائعة في تايلاند بواسطة maxpixel

تجنب تشجيع الممارسات الضارة بالحيوانات

تشتهر تايلاند بسياحة الأفيال حيث يستمتع الزوار بلقاء حيوان الفيل في بيئته الطبيعية بشكل ممتع وفريد من نوعه، ولكن من الضروري اختيار تجارب أخلاقية ومسؤولة، وتجنب دعم الأنشطة التي تشمل ركوب الأفيال أو أي شكل من أشكال استغلال الحيوانات، وبدلاً من ذلك يجب اختيار المحميات التي تتمتع بسمعة طيبة وتهتم برفاهية هذه الحيوانات وحمايتها.

لا تفوت تجربة الطعام التايلندي

من أفضل الأشياء التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء زيارتك لتايلاند هو تذوق المأكولات التايلاندية اللذيذة، حيث ستجد هناك تشكيلة متنوعة من الأطعمة الرائعة، بدءاً من أكلات الشوارع ذات الروائح الشهية وصولًا إلى الأطباق الفاخرة في المطاعم، ولكن يجب الحذر إذا لم تكن معتادًا على تناول الطعام الحار، لأن المأكولات التايلاندية تحتوي عادةً على توابل قوية.

نصائح ومعلومات هامة قبل السفر الى تايلاند بواسطة maxpixel
نصائح ومعلومات هامة قبل السفر الى تايلاند بواسطة maxpixel