أشياء يجب وضعها في الاعتبار قبل زيارة تايلاند وعاصمتها بانكوك وأفضل وقت لزيارتها

أشياء يجب وضعها في الاعتبار قبل زيارة تايلاند وعاصمتها بانكوك وأفضل وقت لزيارتها

عبد الرحمن الحاج

إذا كنت تخطط للسفر في رحلة سياحية إلى تايلاند، فقد تتساءل عن أفضل وقت للزيارة فتوقيت السفر يمكنه أن يصنع فارق حقيقي في رحلتك السياحية نظرا لارتباطه بالطقس وحشود الزوار، وكلاهما يمكنه أن يصنع فارق كبير في مدى استمتاعك برحلتك، ومن أجل ذلك دعونا نتعرف معا على أفضل وقت لزيارة تايلاند وعاصمتها بانكوك، وأهم ما يجب وضعه في الاعتبار قبل السفر في رحلتك السياحية إلى هناك:

أفضل وقت لزيارة تايلاند

أفضل وقت لزيارة تايلاند

أفضل وقت لزيارة تايلاند هو خلال موسم الجفاف الذي يمتد من نوفمبر إلى أبريل والذي يصادف موسم الجفاف في البلاد حيث تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالا والطقس مشمس، كما تنخفض خلال تلك الفترة أيضا مخاطر هطول الأمطار الغزيرة والعواصف الاستوائية أو الفيضانات، العاصمة بانكوك غالبا ما تكون أكثر صخبا وازدحاما في ذلك الوقت من العام حيث تزداد حشود السائحين في المدينة وتزدحم فنادقها ومطاعمها بالسائحين، وكذلك معالمها السياحية الشهيرة الأكثر شهرة والتي تتضمن العديد من المعابد القديمة والقصور الملكية التاريخية. موسم الجفاف هو موسم الذروة السياحي في وجهات سياحية أخرى في تايلاند بخلاف العاصمة بانكوك، بما في ذلك الجزر والوجهات الشاطئية في تايلاند.

العاصمة بانكوك

قبل أن تقرر زيارة تايلاند وعاصمتها بانكوك خلال موسم الجفاف ضع في الاعتبار ما يلي:

  1. خلال موسم الجفاف يكون الطقس معتدلاً نسبيا، بدرجات حرارة تتراوح ما بين 23- 32 درجة مئوية مما يجعله وقت مثالي للسائحين الذين يرغبون في الاستمتاع بمختلف الأنشطة السياحية في الهواء الطلق والأنشطة والرحلات الاستكشافية وسط الطبيعة الساحرة في تايلاند.
  2. موسم الجفاف يصادف موسم الذروة السياحي في مختلف أنحاء تايلاند لذلك توقع زحام أكثر وتكلفة إقامة أعلى خلال رحلتك السياحية في تايلاند خلال ذلك الوقت من العام.
  3. مع اقتراب موسم نهاية الصيف في تايلاند، يزداد معدل تدفق السياح إلى المواقع السياحية الشهيرة في بانكوك للاستمتاع بجمال المدينة ومعالمها ومواقعها السياحية الشهيرة قبل حلول الشتاء القارس، ولذلك فإن بانكوك تكون أكثر ازدحاما بشكل خاص في ذلك الوقت من العام.
  4. إذا لم تتمكن من السفر إلى تايلاند خلال موسم الجفاف، فإن أفضل ثاني أفضل توقيت ممكن للزيارة هو خلال موسم الأمطار (مايو - أكتوبر)
  5. وذلك لعد أسباب أهمها أن موسم الأمطار يكون فيه الطقس أيضا غالبا ما يكون أميل للاعتدال في تايلاند، وفي حين أن هطول الأمطار يمكن أن يحدث بشكل متكرر في ذلك الوقت من العام، إلا أن هذه الأمطار غالبا ما تميل إلى أن تكون قصيرة، الطبيعة والحياة البرية خلال موسم الأمطار في تايلاند تتمتع أيضا بسحر خاص وعادة ما تكون أكثر ازدهار وخضرة، وغالبا ما تشهد نشاط في حركة الأفيال والحيوانات البرية والطيور عبر الغابات المورقة والأنهار المتلألئة.
  6. خلال موسم الأمطار تتوفر أيضا مجموعة رائعة من الأنشطة السياحية بما في ذلك الرحلات الاستكشافية الثقافية والتاريخية ورحلات مراقبة الطيور ورحلات السفاري بالقوارب وغيرها.

أفضل وقت لزيارة تايلاند من نوفمبر إلى أبريل

أشياء ضعها في الاعتبار قبل السفر إلى تايلاند

  • موسم الأمطار في تايلاند عادة ما يكون أكثر ارتفاعا في درجات الحرارة وأكثر رطوبة بالمقارنة بموسم الجفاف لذلك ينصح بوضع ذلك في الاعتبار عن حزم وإعداد الملابس والأغراض الملائمة للسفر في ذلك الوقت من كل عام.
  • تايلاند ينتشر فيها البعوض والحشرات الطائرة إلى حد كبير وخاصة في المواقع القريبة من الطبيعة لذلك ينصح باستخدام مستحضر طارد للبعوض خلال رحلتك في تايلاند.
  • استخدم المواصلات العامة خلال رحلتك السياحية في تايلاند حيث تتميز منظومة المواصلات العامة في العاصمة بأنها جيدة للغاية وذات تكلفة منخفضة، تجنب استخدام التكاتك وهي غير آمنة للاستخدام على الطرق السريعة والمزدحمة بالسيارات، واختر سيارة الأجرة بعناية وتأكد أنها مرخصة ومن تشغيل السائق لعداد الأجرة قبل استخدامها للوصول إلى وجهتك.

استخدم المواصلات العامة خلال رحلتك السياحية في تايلاند

  • العاصمة بانكوك كبيرة ومترامية الأطراف ومليئة بالمعالم السياحية في مختلف أنحائها لذلك ينصح باختيار الإقامة في موقع قريب من المعالم السياحية التي ترغب في زيارتها في بانكوك لتجنب إضاعة وقت أكثر مما يجب في التنقل في المواصلات خلال زيارتك لبانكوك.

من المعالم السياحية في بانكوك

  • بانكوك تحتوي أيضا على العديد من مواقع التسوق الرائعة وتعد وجهة تسوق مثالية لكن ينصح بالاستفسار عن أسعار المنتجات ومقارنتها في أكثر من موقع، وربما الفصال أيضا حتى تحصل على أفضل سعر ممكن.
  • استمتع بتناول مختلف أنواع الأطعمة التايلاندية الشهية في المطاعم المحلية وأماكن بيع الطعام المفضلة لدى السكان المحليين وليس المطاعم السياحية والتي غالبا ما تتوفر فيها الأطعمة بأسعار باهظة ومبالغ فيها.

•	العاصمة بانكوك كبيرة ومترامية الأطراف