اصطحبي معك أهم مستلزمات العناية الشخصية ومنتجات التجميل في السفر

اصطحبي معك أهم مستلزمات العناية الشخصية ومنتجات التجميل في السفر

عبد الرحمن الحاج

باتت مستلزمات العناية الشخصية من أهم الأمور التي يجب وضعها في حقيبة السفر عند الذهاب لأي مكان، وفي الواقع، فإن إهمال روتين جمالك المعتاد في السفرحيث المناخات المختلفة؛ يمكن أن يؤدي بسرعة كبيرة إلى التراجع عن كل العمل الشاق والوقت الذي تقضيه في الاعتناء بنفسك في المنزل طوال العام.

ولهذا السبب، سواء كنتِ مسافرة إلى مكان قريبًا أو بعيدًا، من المفيد حمل مستلزمات العناية الشخصية الخاصة بكِ في حقيبة السفر.

مستلزمات العناية الشخصية في أثناء السفر

مستلزمات العناية الشخصية في أثناء السفر
مستلزمات العناية الشخصية في أثناء السفر

وعند السفر، قد يكون من السهل التخلي عن مستلزمات العناية الشخصيةبسبب انشغالك بأمور أخرى عديدة،ولكن إذا تمكنتِ من مقاومة الإغراءات والالتزام بروتينك المعتاد، فسوف تشكرك بشرتك من خلال جعلك تبدين أكثر نضارة وتوهجًا.

وفي هذه المقالة إليكِ جميع أساسيات العناية بالبشرة ومستلزمات العناية الشخصية التي ستحتاجين إليها.

1. غسول الوجه

غسول الوجه
غسول الوجه

غسول الوجه أول الأشياء التي يجب حملها معك ضمن مستلزمات العناية الشخصية، من أجل العناية بالبشرة في أثناء السفر، وسواء كان لديكِ خبرة أم لافي مجال العناية الشخصية، يجب عليكِ اختيار غسول لطيف ومرطب، حيث ستتعرض بشرتك لأتربة ورطوبة بما بكفي بسبب تغيير المناطق الزمنية المختلفة وأنظمة التدفئة المركزية، علاوةً على التعب الناتج عن أيام الاستكشاف الطويلة.

2. كريم مرطب

كريم مرطب
كريم مرطب

أما الشئ الأكثر أهمية في روتين العناية الشخصية الخاص بكِ هو المرطب، وفي حين أن الجل أو الكريم قد يكون كافيًا للمناخات الدافئة، إلا أنه يفضل اختيار تركيبة أثقل إذا كنتِ تتوقعينطقس أكثر برودة في المكان الذي تذهبين إليه.

3. سيروم أو زيت للوجه

سيروم أو زيت للوجه
سيروم أو زيت للوجه

وإذا كنتِ لا تستخدمين بالفعل مصل أو زيت للوجه كجزء من روتينك اليومي للعناية بالبشرة، فأنت حقًا تفتقدين جزء أساسي لترطيب البشرة، وهو مصمم للحفاظ على الترطيب والحفاظ على بشرتك جميلة وناعمة، وهذا المنتج الأساسي للجمال سيترك لك توهجًا صحيًا حتى قبل التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يمنع بشرتك من الجفاف باستخدام مصل الوجه مع حمض الهيالورونيك خلال النهار وزيت الوجه المغذي للنوم طوال الليل.

4. صابون أو غسول اليدين

صابون أو غسول اليدين
صابون أو غسول اليدين

وقد يبدو الأمر أساسيًا، لكن الصابون أو الغسول الجيد للجسم يعد أحد أكثر أساسيات الجمال التي لا تحظى بالتقدير والأهمية في أثناء السفر، ونظرًا لأن يديك تتلامس مع ملايين الجراثيم كل يوم، فمن المحتمل أن تكون فكرة جيدة أن تقومين بتعبئة بعض من الصابون في زجاجة صغيرة.

وللحصول على صابون لا يسبب تهيج البشرة، بغض النظر عن نوع بشرتك، فيجب شراء صابون عاديخالي من العطور.

5. غسول الجسم

غسول الجسم
غسول الجسم

ليس فقط جلد وجهك هو الذي يمكن أن يصاب بالجفاف عند السفر، ولهذا السبب من المهم استخدام لوشن مغذي للجسم في كل مرة تخرجين فيها من الحمام.

6. كريم الشمس "صن بلوك"

كريم الشمس
كريم الشمس "صن بلوك"

وفي بعض الأحيان تفكري أنكِ لن تحتاجين إلى التفكير في وضع كريم الوقاية من الشمس خلال عطلتك بالأخص عند السفر إلى المدن غير الساحلية، ومع الأخذ في الاعتبار أن استخدام واقي الشمس يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بسرطان الجلد (أخطر أشكال سرطان الجلد)، يجب أن يكون لكريم الشمس مكانًا دائمًا في قائمة التعبئة الخاصة بكِ (في المطر أو في الشمس).

7. مزيل المكياج

مزيل المكياج
مزيل المكياج

إن مزيل للمكياج أحد أهم مستلزمات العناية الشخصيةالمهمة في حقيبتك، ومع ذلك، كما أن ماء ميسيلار يوفر تنظيفًا شاملاً دون تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية.

8. مزيل العرق

مزيل العرق
مزيل العرق

قد لا يكون مزيل العرق هو أكثر أساسيات مستلزمات العناية بالبشرة والجمالللسفر، ومع ذلك، من البديهي أن يكون مزيل العرق على رأس قائمة أمتعتك، بغض النظر عن نوع الرحلة التي تخططين لها.

حيث يعد العطر إضافة اختيارية ولكنه دائمًا لمسة لطيفة لجعل الزي يبدو مكتملًا، وعند السفر، أنصحك باستبدال الزجاجة المفضلة لديكِ أو الأغلى ثمناً بزجاجة أصغر حجمًا وسهلة التعبئة.

9. فرشاة الأسنان الكهربائية

فرشاة الأسنان الكهربائية
فرشاة الأسنان الكهربائية

على الرغم من أن فرشاة الأسنان الكهربائية أكبر حجمًا من فرشاة الأسنان اليدوية المتوسطة، إلا أنها تستحق توفير مساحة في حقيبتك، وبعد كل شيء، أظهرت الدراسات أن فرشاة الأسنان الكهربائية أكثر فعالية في مكافحة البلاك والتهاب اللثة، حيث تزيل ما يصل إلى 21% أكثر من فرشاة الأسنان اليدوية بعد ثلاثة أشهر من الاستخدام.

10. معجون الأسنان

معجون الأسنان
معجون الأسنان

كما أن أنبوب معجون الأسنان المخصص للسفر هو الأهم في مجموعة مستلزمات العناية بالبشرة التي من المفترض أن تتواجد في حقيبة السفر الخاصة بكِ.

وهذه واحدة من أدوات النظافة المزعجة التي قد يكون من السهل التغاضي عنها عند التعبئة، ولكنها قد تكون كارثية إذا نسيتيها.

11. شفرات الحلاقة

شفرات الحلاقة
شفرات الحلاقة

وللحفاظ على روتين العناية الخاص بكِ في أثناء العطلة، تأكدي من إحضار ماكينة حلاقة الشعر الزائد.

ويفضل أن تختاري دائمًا شفرات الحلاقة التي تستخدم لمرة واحدة، فهي ليست فقط أخف وزنًا في الحمل وأقل حجمًا، ولكن في كل مرة تتخلص فيها من واحدة، فإنكِ توفر مساحة أكبر في حقيبة أدوات الزينة الخاصة بكِ، ووهذا يترك مساحة أكبر لبعض الهدايا التذكارية المبهجة).

12. الملقط

الملقط
الملقط

وحتى لو قمت بتصفيف حاجبيك قبل أن تغادرين المنزل للسفر، فمن المحتمل أنكِ ستظلين ترغبين في الحفاظ عليهما في أثناء رحلتك، وهنا يأتي دور الملاقط سهلة الاستخدام.

13. الشامبو

الشامبو
الشامبو

وإذا كنتِ تقيمين في فندق، فمن المحتمل أن يتم تزويدك ببعض أدوات النظافة الأساسية، بما في ذلك الشامبو، وعلى الرغم من روعة الهدايا المجانية، خذِ شامبو مرطب خاصًا بكِ لمعالجة شعرك من العوامل التي تطرأ عليه.