الفرق بين السيروم والكريم المرطب وايهما افضل

يتساءل البعض عن الفرق بين السيروم والكريم المرطب، فكلاهما يعتبران من مستحضرات التجميل المهمة للعناية بروتين جمال المرأة ويتميزان بخواص مختلفة لكن مكملّة لبعضهما البعض.

اطلعوا معنا على الفرق بين السيروم والكريم المرطب وايهما افضل:

فوائد الكريم المرطب

- تحتاج البشرة يوميا الى الترطيب الدائم لمحاربة جفاف الجلد وعوامل الطقس التي تؤثر بشكل سلبي على الطبقة الخارجية للجلد مثل أشعة الشمس وبرودة الطقس، وبالتالي فإن الكريم المرطب يحافظ قدر الإمكان على المظهر الندي للبشرة.

-  الكريم المرطب يؤخر علامات الشيخوخة مع التقدم بالعمر لكونه يمنح الليونة والمرونة للجلد ويمد البشرة بمغذيات أساسية وينشط الكولاجين فيها.

- تتميز تركيبة الكريم المرطب بكونها أخف كثافة من السيروم، ولا يمكن الإستغناء عنه او استبداله بالسيرو بكونهما يعتبران مستحضري جمال يكملان بعضهما البعض.

- الكريم المرطب يساعد على حبس الرطوبة بالبشرة والحفاظ على طرواتها وتليينها من خلال الزيوت المتواجدة فيه، وبالتالي لا يمكن الاستغناء عنه بشكل يومي، بينما يستخدم السيروم كعلاج جمالي لفترات محدودة في الأسبوع لكثافة مواده.

فوائد السيروم للبشرة

-  هناك أنواع متعددة من السيروم للبشرة وفق كل مشكلة خاصة للبشرة، فهناك سيروم خاص بـ التجاعيد، التصبغ والبقع الداكنة، جفاف الجلد، حبوب الشباب، المسامات الواسعة، تفتيح لون الجلد وغيرها من مشاكل الجلد، وبالتالي فإن طبيبك الجلدي سينصحك بالسيروم الأنسب لحالة بشرتك.

- ما يميز السيروم عن كريمات الترطيب بكونه يحتوي على مواد مكثفة عن كريمات الوجه وسريعة الإمتصاص لإحتوائه على تركيز أعلى مثل الزيوت الأساسية والمكونات النشطة من الكولاجين والجزئيات الصغيرة التي تقوم بإختراق الجلد بشكل أسرع و أعمق من كريم الترطيب العادي.

-  يستخدم السيروم في العناية الروتينية للوجه لتعزيز نضارة الوجه واصلاح عيوب البشرة والتلف الحاصل بها جراء عوامل متعددة.

-  يستخدم السيروم لفترة محدودة كعلاج مكمل للكريم المرطب، ويتم تطبيقه بعد غسل الوجه واستخدام التونر، عند الاستيقاظ وقبل النوم، ويوزع كمية كافية منه على كامل البشرة، ويمكنك بعدها تطبيق كريم الترطيب.

ونذكرك بأن السيروم والكريم المرطب من ضروريات العناية بروتين جمالك للحصول على بشرة نضرة وشابة وخالية من الشوائب.