الهام شاهين

جولات سياحية قامت بها إلهام شاهين في 2023 وابنة شقيقتها رفيقتها المفضلة بأحدث رحلاتها في لبنان..شاهدوا

سما جابر

النجمة إلهام شاهين منذ بداية عام 2023 وحرصت على توثيق زيارتها ورحلاتها الاستثنائية إلى البلدان والدول المختلفة هذا العام، حيث نشرت عبر حسابها على انستجرام العديد من الصور التي التقطت لها خلال رحلاتها المميزة في الفترة الأخيرة، حيث زارت لبنان وأستراليا وتونس وغيرها.

إلهام شاهين مع ابنة شقيقتها في لبنان بأحدث رحلاتهما

إلهام شاهين زارت مؤخرًا لبنان بصحبة ابنة شقيقتها الفنانة الشابة إلهام صفي الدين، حيث كانت الرفيقة المفضلة لها في تلك الرحلة، ونشرت إلهام شاهين عدة صور عبر حسابها على انستجرام سلطت الضوء من خلالها على المناظر الطبيعية في بعض الأماكن التي قامت كل منهما بزيارتها هناك.

تر
إلهام شاهين مع ابنة شقيقتها إلهام صفي الدين 

وعلقت إلهام شاهين على تلك الصور وكتبت: "يوم جميل مع بنوتي وحبيبة قلبي لولو"، كما علقت على صور أخرى نشرتها لنفسها خلال تجولها في جبل لبنان وكتبت: "الله على لبنان وجمال جبل لبنان"، ونالت تلك الصور تفاعل قطاع واسع من جمهورها.

ف
إلهام شاهين مع ابنة شقيقتها إلهام في رحلة جميلة إلى لبنان 

ومن المعروف أن لبنان هي دولة عربيّة واقِعَة في الشَرق الأوسط في غرب القارة الآسيويّة. تَحُدّها سوريا من الشمال و‌الشرق، وتطل من جهة الغرب على البحر الأبيض المتوسط، ومعظم الأراضي اللبنانية جبلية ما عدا الخط الساحلي وسهل البقاع. وتخترق لبنان من الشمال إلى الجنوب سلسلتي جبال هما سلسلة جبال لبنان الشرقية والتي تشكل حدوده الشرقية مع سوريا وسلسلة جبال لبنان الغربية والتي تطل على البحر الأبيض المتوسط وأهمها جبل المكمل إذ أن قمته القرنة السوداء هي أعلى قمة جبل في غربي آسيا، ويفصل بين سلسلتي الجبال سهل البقاع. وتنتشر في لبنان الأنهار التي تتجمع من ذوبان الثلوج ومن أشهرها نهر الليطاني ونهر العاصي.

تر
إلهام شاهين مع ابنة شقيقتها ورحلة مميزة واستثنائية في لبنان 

ويشتهر لبنان بغابات الأرز رمز البلاد والتي كانت ضخمة في العصور السابقة إلا أن كمية الأشجار تقلصت بسبب استعمال خشبها على مر العصور وعدم الاهتمام بإعادة زراعتها إضافة إلى إصابتها بالأمراض.

جولة إلهام شاهين في تونس

النجمة المصرية إلهام شاهين زارت كذلك خلال الفترة الماضية، تونس، وقضت فيها وقتًا ممتعًا ومميزًا، وتجولت وسط الشوارع المميزة هناك وعلقت على بعض الصور التي نشرتها وكتبت: "جولة سياحية فى شوارع جربة بتونس.. وأجمل رسومات حوائط المنازل القديمة لفنانين من كل مكان أحبوا جزيرة جربة.. وأهم ما يميزها الحفاظ على تراثهم.. شكل ومعمار المنازل البيضاء ذات الطابق الواحد.. والأبواب والشبابيك الزرقاء بلون البحر.

ف
إلهام شاهين خلال زيارتها إلى تونس

كما نشرت إلهام شاهين عدة صور كذلك ظهرت فيها وهي تقف أمام البحر وتستعرض جمال الطبيعة الخلابة في تونس، وعلقت على الصور وكتبت: "تونس الخضراء وجمالها"، ولاقت الصور تفاعل وإعجاب الجمهور.

ع
إلهام شاهين تستعرض جمال الطبيعة في تونس 

ومن المعروف أن تونس هي دولة عربية في أقصى شمال أفريقيا، وهي جزء من منطقة المغرب العربي، وتحدها الجزائر من الغرب والجنوب الغربي، ليبيا من الجنوب الشرقي والبحر الأبيض المتوسط من الشمال والشرق. تغطي 163,610 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، وتحتوي على الطرف الشرقي لجبال الأطلس والروافد الشمالية للصحراء الكبرى، مع الكثير من أراضيها المتبقية من الأراضي الصالحة للزراعة، ويشمل خطها الساحلي الذي يبلغ طوله 1300 كيلومتر الارتباط الإفريقي بين الأجزاء الغربية والشرقية من حوض البحر الأبيض المتوسط. تونس هي موطن لأقصى نقطة في شمال أفريقيا، رأس أنجلة، وعاصمتها وأكبر مدنها هي مدينة تونس، وتقع على الساحل الشمالي الشرقي، الذي يُطلق على البلاد اسمها.

ع
جولة إلهام شاهين في تونس

إلهام شاهين تقضي وقتًا ممتعًا في أستراليا

النجمة المصرية سافرت خلال 2023 إلى أستراليا بصحبة عدد من أصدقائها من نجوم الفن ومنهم كريم عبد العزيز وهاني رمزي، ووثقت رحلتها المميزة من خلال عدة صور ظهرت فيها وهي تقف أمام أحد الشواطئ هناك، إضافة إلى تسليطها الضوء على الطبيعة الخلابة بأستراليا، وعبرت إلهام عن مدى سعادتها بتلك الرحلة الاستثنائية.

ع
إلهام شاهين خلال رحلتها إلى أستراليا 

ومن المعروف أن أستراليا هي دولة ذات سيادة تضم البر الرئيسي للقارة الأسترالية، وجزيرة تسمانيا، والعديد من الجزر الأصغر. تقع في نصف الكرة الجنوبي جنوب شرق آسيا وغرب المحيط الهادي، عاصمتها كانبرا. ويحيط القارة من الشمال بحر تيمور وبحر آرفورا ومضيق تورز ومن الشرق بحر كورال وبحر تسمان ومن الجنوب ممر باس، ويحيط بها من الجنوب والغرب المحيط الهندي، ومساحتها 7,617,930 كيلومتر مربع

ع
إلهام شاهين في أستراليا 

على الرغم من أن معظم أستراليا مناطق شبه قاحلة أو صحراء، إلا أنها تمتلك مجموعة متنوعة من البيئات مثل من بيئة الآلبية إلى الغابات الاستوائية، ولذلك تصنف ضمن البلدان ذات التنوع الحيوي الشديد، وتتألف معظم غابات أستراليا من الأنواع دائمة الخضرة، خصوصًا أشجار الكينا في المناطق القاحلة قليلًا، ومن بين الحيوانات الأسترالية الأكثر شهرة هم أحاديات المسلك (خلد الماء والنضناض)، ومجموعة من الجرابيات، مثل الكنغر والكوالا والومبت والطيور مثل إيمو والكوكابورا

ع
إلهام شاهين تستمتع بالأجواء في أستراليا 

الصور من حساب إلهام شاهين على انستجرام