كريم عبد العزيز

هل يعيد "بيت الروبي" كريم عبد العزيز ليتصدر المنافسة الكوميدية مجددًا بعد فترة من التراجع؟

سما جابر
15 مايو 2023

كريم عبد العزيز النجم المصري الشهير، الذي أحب الجمهور أعماله الفنية وارتبط بها، وعشقه في تقديم الأدوار الكوميدية التي تفوق فيها على عدد كبير من مافسيه، وحققت أفلامه الكوميدية شهرة واسعة وتصدر من خلالها الاهتمام باستمرار ومنها على سبيل المثال "حرامية في كي جي تو" و"حرامية في تايلاند" و"أبو علي" و"فاصل ونعود" و"في محطة مصر" و"الباشا تلميذ"؛ جميعها أفلام حقق من خلالها نجاحًا واضحًا ونال إعجاب الجمهور بعفويته وخفة ظله.

وبالرغم من قدرة كريم عبد العزيز على إضحاك الجمهور وخطف انتباههم مع كل عمل كوميدي يقدمه؛ خاصة في السينما؛ إلا أن مسيرته في هذه الفئة شهدت تراجعًا مؤخرًا، حيث لم تحقق أعماله السينمائية التي قدمها نجاحًا مبهرًا كالذي اعتاد عليه في السابق، ومن هذه الأعمال "نادي الرجال السري" و"البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، وهي الأفلام التي بالرغم من نجاحها على مستوى الإيرادات لكنها لم تنجح في جعل الجمهور يتعلق بها، بل اعتبرها البعض بمثابة افلام مسلية فقط لا يمكن تكرار مشاهدتها أكثر من مرة.

ب
كريم عبد العزيز على بوستر فيلمه الجديد "بيت الروبي"

لكن على ما يبدو أن كريم عبد العزيز بصدد أن يستعيد قوته مجددًا ويستحوذ على اهتمام الجمهور ويتصدر منافسة الأعمال السينمائية الكوميدية من خلال فيلمه المنتظر "بيت الروبي" المقرر عرضه في عيد الأضحى المقبل، فبمجرد أن تم الإعلان عن التحضير للفيلم، وأصبح الجمهور متشوقا ومتحمسًا له لأسباب مختلفة

كوميديا "كريم وكريم" تشوق الجمهور بتعاونهما معًا في "بيت الروبي"

النجم كريم عبد العزيز الذي نجح في كسب ثقة الجمهور وحبهم على مدار سنوات طويلة، سوف يجتمع مجددًا مع النجم كريم محمود عبد العزيز الذي بات واحدًا من أكثر نجوم الكوميديا الذين خطفوا انتباهنا مؤخرًا بعفويته وتلقائيته، حيث يجتمع "كريم وكريم" معًا في "بيت الروبي" وهو الأمر الأبرز الذي سيجعل الجمهور متحمسًا لمشاهدة الفيلم.

وبالرغم من أن الثنائي شارك كل منهما في نفس الأعمال من قبل ومنها "الاختيار" و"كيرة والجن" لكن هذه المرة ستكون مختلفة، خاصة وأنهما سيلتقيان كثيرًا في الفيلم.

غ
كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز يخطفان الأنظار على بوستر فيلم بيت الروبي المنتظر طرحه في عيد الأضحى

ثنائية كريم عبد العزيز مع نور اللبنانية لأول مرة 

الفنان كريم عبد العزيز الذي تعاون مع عدد كبير من نجمات جيله منذ بدايته؛ لم تشهد أي من أعماله التعاون مع النجمة اللبنانية نور، بالرغم من شهرتها الكبيرة في هذه الفترة قبل أن تغيب عن الأضواء بسبب حياتها الأسرية ثم عودتها بعد ذلك.

وفيلم "بيت الروبي" سيشهد التعاون الأول للنجمة نور اللبنانية مع النجم كريم عبد العزيز حيث إن الأمر سيكون بمثابة حافز كذلك لإثارة حماس الجمهور أكثر  لمشاهدة الفيلم.

وسبق وقد صرحت نور في تصريحات سابقة لمجلة هي، عن التعاون الأول لها مع كريم عبد العزيز وقالت: "التعاون بيننا بمثابة تجربة جديدة وممتعة، حيث لم يسبق أن شاهدنا الجمهور في عمل معًا، لذا أعتقد أن الجمهور على موعد مع مفاجأة، وأتمنى أن ينال الفيلم إعجاب المشاهدين".

غ
نور اللبنانية وكريم عبد العزيز في كواليس تصوير فيلم بيت الروبي 

نجاح جديد ومختلف لكريم عبد العزيز مع فريق عمل صاحب بصمة فنية مميزة

من بين الأسباب التي تؤهل العمل ليكون بمثابة عودة قوية للنجم كريم عبد العزيز لتصدر المنافسة الكوميدية؛ هو تعاونه مع فريق مميز ومختلف سبق وقد حقق نجاحات ملحوظة خلال الفترة الماضية، ومن بينهم المخرج بيتر ميمي الذي بات أحد أبرز المخرجين الذين لهم بصمتهم الخاصة التي تنال إعجاب الجمهور دائمًا، إضافة إلى المؤلف محمد دباح وريم القماش اللذين أثبتا موهبتهما مؤخرًا من خلال مسلسل "تحقيق" الذي حقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه على منصة واتش ات مؤخرًا، وهو ما ينبئ الجمهور بعمل مختلف ومميز قادم.

الجدير بالذكر أن فيلم "بيت الروبي"، تدور أحداثه في إطار كوميدي حول زوجين أولهما شخصية إبراهيم الروبي الذي يجسد دوره الفنان كريم عبد العزيز، وزوجته نور اللبنانية، ويعانيان من مشكلة بسبب الإنجاب، وتحدث العديد من المفارقات بسبب ذلك الأمر.

غ
نجوم فيلم بيت الروبي في كواليس التصوير 

معلومات عن كريم عبد العزيز 

الجدير بالذكر أن كريم عبد العزيز ولد في أسرة فنية في القاهرة عام 1975، فوالده المخرج محمد عبد العزيز، وعمه المخرج عمر عبد العزيز، كما إن شقيقات والدته  الممثلة سميرة محسن والكاتبة نوال مصطفى، ووقف كريم عبد العزيز أمام كاميرا السينما منذ أن كان طفلا، وأبرزها في فيلمي "انتبهوا أيها السادة"، و"البعض يذهب للمأذون مرتين"، عام 1978، من إخراج والده محمد عبد العزيز، ثم فيلم "المشبوه" عام 1981، مع عادل إمام وسعاد حسني وإخراج سمير سيف.

عاش كريم عبد العزيز طفولته ومراهقته بلاتوهات التصوير مع والده وعمه المخرج عمر عبد العزيز، وكان يخطط لدخول مجال الإخراج أيضاً، ودرسه في معهد السينما وتخرج منه عام 1997، وعمل كمساعد مخرج لفترة قبل أن يكتشف نفسه في مجال التمثيل.
 
 وشق طريقه من خلال مسلسل "امرأة من زمن الحب" عام 1998، وأصبح له شخصيته المميزة، وتوالت أعماله التي جعلته واحدا من أبرز نجوم الدراما والسينما في جيله، وبعيدا عن أدواره الجادة والدرامية فقد تميز في الأعمال الكوميدية نظرا لخفة ظله مما جعله يدخل القلوب دون استتذان، وأصبح وجوده فى أى عمل كفيل بأن يضمن لصناعة النجاح.

غ
الفنان كريم عبد العزيز في ظهور سابق 

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام