"هي" تختار لك 5 منتجعات فاخرة بالعلا لقضاء أجمل الأوقات في عيد الفطر

"هي" تختار لك 5 منتجعات فاخرة بالعلا لقضاء أجمل الأوقات في عيد الفطر

محمد حسين

يحرص الكثير منا على الاستمتاع بإجازة عيد الفطر المبارك في أحضان أرض الحضارات والتاريخ في العلا التي تزخر بالعديد من الوجهات الفاخرة التي تضمن لزوارها تجربة مميزة وذكريات لا تنسى في أحضان تلك الوجهة الخالدة من أرض المملكة الخلابة.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة مع عدد وجهات الإقامة الفاخرة في العلا التي توفر لزوارها تجربة إقامة فاخرة وأجواء مميزة.

تجربة مميزة تنتظر زوار منتجع بانيان تري العلا

منتجع هابيتاس العلا

يضمن لكم منتجع هابيتاس العلا تجربة ممتعة للإقامة في عيد الفطر في العلا بما يقدمه الفندق من خيارات مميزة وأجواء عصرية لا مثيل لها.

حيث توفّر علامة هابيتاس الفندقية الرائدة في مجال الضيافة المستدامة أسلوب الحياة الفاخر في العلا مع حفاظٍ واعٍ على البيئة وذكريات لا تنسى.

حيث ينتظر زوار منتجع هابيتاس العلا إقامة مميزة في واحة تاريخية تُحيط بها صحراء وادي عِشار، بين بساتين النخيل ومنحدرات الحجار الرملية.

حيث توجه مسارات المشي الهادئة ضيوف المنتجع إلى غرف الإقامة التي يبلغ عددها 96 فيلا من ثلاث فئات: الفلل سماوية، وفلل الكوف، وفلل كانيون بالإضافة إلى مساحة مخصصة لليوغا، ومركز ثٌريّا الاستجمام واللياقة البدنية، ومطعم تاما، وشرفة عِشار، ومسبح كبير بتصميم "إنفينيتي".

منتجع هابيتاس العلا

كما تم بناء كل مساحة من هذه المساحات باستخدام مواد عضوية مصنوعة بطريقة مستدامة لتتناغم مع محيطها الطبيعي في منتجع هابيتاس العلا.

منتجع هابيتاس العلا يضمن لزواره برامج ترفيهية تتضمن جولات المشي والتعرّف على روائع الفن والثقافة المحلية، ورحلات التنزّه في الوادي، وجلسات اليوغا والتأمل وتمارين التنفّس

كما يقدم المنتجع لضيوفه المزيد من المعلومات عن هذه المنطقة التاريخية من خلال مشاهدة عروض سينما الهواء الطلق المتوفّرة أسبوعياً، والتي تعرض أفلام وثائقية عن المنطقة، بالإضافة إلى محاضرات النقاش المفتوح المتعلقة بالتاريخ والثقافة والمبادرات المحلية.

منتجع كلاود 7 ريزيدنس

من أجمل المنتجعات التي تحتضنها العلا والتي تقدم للزوار تجربة مميزة في عيد الفطر المبارك يبرز اسم منتجع كلاود 7 ريزيدنس الفاخر.

يقدم منتجع كلاود 7 ريزيدنس تجربة مميزة للزوار مع فرصة استكشاف المناظر الطبيعية الصحراوية المذهلة، أو التواصل مع الثقافة والتراث المحلي المبهج، فلدى منتجع كلاود 7 ريزيدنس كل ما تحتاجه لتعيش تجربة ممتعة لا تُنسى في العُلا

يقع منتجع كلاود 7 ريزيدنس على أطراف بلدة العلا، ويطل على بعض المناظر الخلابة الشهيرة في المنطقة. يتكون منتجع كلاود 7 ريزيدنس من مجمع وحدات فندقية، كل وحدة تتكون من طابقٍ واحدٍ منخفض الارتفاع، تم بناؤه بالطرق الذكية الحديثة، وروعي في تصميمه الاستمتاع بهذا الشعور الدافئ وكأنك في منزلك.

أجواء مثالية للاستمتاع في عيد الفطر في منتجع كلاود 7 ريزيدنس

كل وحدة سكنية في كلاود 7 ريزيدنس مزودة بمكيف للهواء، وتتكون من غرفة نوم واحدة وغرفة معيشة مريحة ذات تصميم مفتوح، مع أرائك مريحة ومطبخ صغير مجهز بالكامل. أمّا في الخارج، فسوف تجد شرفة خاصة حيث يمكنك مشاهدة والاستمتاع بالألوان المتنوعة لسماء العلا وقت غروب الشمس.

كما يمكنك الاسترخاء في مسبح متلألئ على شكل حرف L، والذي يصطف على جانبيه كراسي مبطّنة مثالية للاستمتاع بحمام الشمس أو القيلولة بعد السباحة.

منتجع صحاري العلا

يستقبل منتجع صحاري العلا ضيوفه في عيد الفطر المبارك 2023 في وجهة طبيعية ساحرة يتعرفون من خلالها على طرف الوادي بين أروع التكوينات الصخرية، وأجمل المشاهد السماوية.

حيث يوفّر منتجع صحاري العلا لزواره فرصة مثالية للانعزال في أحضان الطبيعة مع سهولة الوصول إلى العلا لاستكشاف معالمها الطبيعية الخلابة، ومواقعها التاريخية المذهلة.

تجربة ممتعة للإقامة في منتجع صحاري العلا

يتميز منتجع صحاري العلا بموقعه الساحر وسط التضاريس الطبيعية الساحرة، وتصاميمه التقليدية مع أكواخ مستوحاة من المباني التراثية في العلا.

وتمتاز جميع خيارات الإقامة بتكييف وأثاث مختار بعناية، مع ديكورات عربية ولمسات شرقية، بالإضافة إلى تراس مجهّر بجلسات مريحة للاسترخاء والاستمتاع بالإطلالات المذهلة.

يتمتع المنتجع بمساحات خضراء واسعة مع بركة على شكل واحة تُحيط بها أشجار نخيل ويضم مسبح داخلي وصالة لياقة بدنية مُطلة على الصحراء، غرفة ألعاب مع طاولة بلياردو وألعاب لوحية، أماكن للاستراحة والاسترخاء بما في ذلك خيمة على الطراز البدوي التقليدي، مساحات مخصصة للمشي واستكشاف الطبيعة حول المنتجع.

منتجع بانيان تري العلا

يقع منتجع بانيان تري العلا في المملكة العربية السعودية وسط الطبيعة الخلابة في العُلا ليوفر لكم في عيد الفطر المبارك 2023 تجربة لا تنسى.

حيث يضم المنتجع المميز مجموعةً من الفلل الفاخرة في واحدة من أكثر الوجهات تميزاً في العالم، حيث يستمد إلهام تصاميمه من البيئة الطبيعية لوادي عشار

تجربة مميزة تنتظر زوار منتجع بانيان تري العلا

ويوفر المنتجع الفرصة لضيوفه للاستمتاع بكامل تفاصيله وسط الأجواء الصحراوية الهادئة والمناظر الرائعة. ويقدم المنتجع للضيوف تجارب الطعام حسب الطلب داخل الفلل، بالإضافة إلى التجارب الصحية والترفيهية التي يشرف عليها نخبة من المختصين.

وبإمكان الضيوف استكشاف جوانب جديدة من التراث الغني لمحافظة العُلا من خلال العديد من الرحلات والمغامرات الاستثنائية

ويقع منتجع بانيان تري العُلا في منطقةٍ تشتهر بأنها أكبر متحف طبيعي في العالم، على بُعد 15 كيلومتراً عن موقع الحِجْر. وتتميز المنطقة بقربها من جدة والرياض.

فندق دار طنطورة

وإذا كنت تبحث عن إقامة هانئة وأجواء تراثية ساحرة في عيد الفطر المبارك يمكنكم زيارة واحد من أجمل الفنادق في العلا.. أنه دار طنطورة

دار طنطورة هو عبارة عن مباني طينية في البلدة القديمة تم ترميمها بمنتهى الدقة والعناية لتتحول إلى أماكن إقامة فاخرة على الطراز البوتيكي.

تم إطلاق هذا الاسم على الفندق تيمناً بطنطورة العلا، المزولة الشمسية الشهيرة، ويتميز بتصاميم فنية تُحاكي التراث المحلي وأجواء تنبض بالحياة في منازل البلدة القديمة. 

فندق دار طنطورة

يقع فندق دار طنطورة الصديق للبيئة على طرف البلدة القديمة في مباني طينية تراثية تم ترميمها لتوفير تجربة إقامة عصرية بأجواء تاريخية.

يتضمن الفندق خمس غرف تتميز بديكورات بسيطة مع لمسات عصرية مريحة، وتتوفر وجبة الفطور للضيوف داخل الغرفة أو في الواحة القريبة.

يُقدم المقهى السعودي على سطح الفندق أشهى أنواع الشاي، والقهوة، والوجبات الخفيفة من مكوّنات محلية طازجة.