أفضل نصائح السفر الى ايطاليا للعطلات العائلية

أفضل نصائح السفر الى ايطاليا للعطلات العائلية

 عبير شرارة

ايطاليا من أجمل وأشهر الوجهات السياحية في أوروبا التي تستقبل ملايين السائحين كل عام للاستمتاع بأجوائها الخلابة من العمارة المتفردة والمعالم التاريخية والأثرية، المذهلة والطبيعة الفاتنة التي تبعث على الاسترخاء بالاضافة الى الثقافة المختلفة في الحياة وأسلوب الطعام.

ولأن موسم الربيع والصيف يشهد الاقبال الكبير على السفر الى ايطاليا للعطلات العائلية.. فلابد من التعرف على أهم نصائح ومعلومات السفر الى ايطاليا للاستمتاع بأوقات رائعة من المتعة والاسترخاء والاستفادة من العطلة وسط الأجواء الايطالية الساحرة.

أفضل وقت للسفر الى ايطاليا

اختيار أفضل وقت للسفر الى ايطاليا يمكن تحديده بحسب الهدف من الرحلة، فهناك الموسم الصيفي مرتفع الحرارة والمثالي لعشاق العطلات الشاطئية والاستجمام في المنتجعات الساحرة المطلة على البحر المتوسط، بالاضافة الى فرصة زيارة الجزر الايطالية الخلابة للاسترخاء ولكنه الموسم السياحي الأكثر ازدحاماً في ايطاليا.

أما موسم الشتاء البارد فهو من المواسم الساحرة في ايطاليا للاستمتاع بأجواء الكريسماس ورأس السنة والزينة الرائعة التي تتزين بها المحلات والشوارع والاستمتاع بالتسوق الراقي لأفخم البضائع الشتوية.

بينما يتميز الربيع والخريف بكونهما من المواسم الأقل ازدحاماً والأقل سعراً للسفر والسياحة في ايطاليا، حيث يمكن الاستمتاع بإعتدال الطقس والمشي في شوارع ايطاليا الساحرة وزيارة أجمل المعالم والجلوس على المقاهي الهادئة دون الانزعاج بسبب الحشود السياحية الضخمة أو الطوابير الطويلة.

أبرز المعلومات الواجب معرفتها قبل السفر الى ايطاليا بواسطة Leonhard_Niederwimmer
أبرز المعلومات الواجب معرفتها قبل السفر الى ايطاليا بواسطة Leonhard_Niederwimmer

تعلم بعض كلمات اللغة الايطالية

يفضل عند السفر الى ايطاليا الاستعداد للرحلة من خلال تعلم بعض كلمات اللغة الايطالية لاستخدامها في المتاجر المحلية البعيدة عن المناطق السياحية، وكذلك عند زيارة القرى الريفية حيث لا يجيد معظم السكان اللغة الانجليزية.

اصطحاب الأحذية المريحة

لا يوجد ما هو أروع من المشي في الشوارع الايطالية الساحرة والتعرف على معالمها التاريخية الجذابة واستكشاف مقاهيها ومحلاتها التجارية، وذلك بالطبع يتطلب اصطحاب الأحذية الرياضية المريحة أو الملائمة للمشي الطويل لتجنب الشعور بعدم الارتياح.

ركوب الحافلات في ايطاليا

يتطلب ركوب الحافلات في ايطاليا شراء التذاكر مسبقاً قبل صعود الحافلة، وفي حالة الصعود دون وجود تذكرة فيمكن التعرض للغرامة دون استثناء حتى للسائحين.

السفر الى ايطاليا تجربة ممتعة مع هذه النصائح بواسطة DagnyWalter
السفر الى ايطاليا تجربة ممتعة مع هذه النصائح بواسطة DagnyWalter

وسائل النقل في ايطاليا

وسائل النقل في ايطاليا متنوعة ورخيصة مثل الحافلات والمترو والقطارات وهي ملائمة للسفر بين مختلف المدن وتتميز بالنظام والمواعيد المنضبطة، ويمكن الاستعانة ببطاقة السائح للحصول على خصومات مميزة على وسائل النقل خلال زيارتك الى ايطاليا.

وضع خطة محددة عند السفر الى ايطاليا

يتطلب السفر الى ايطاليا وضع خطة دقيقة ومحددة نظراً لأن ايطاليا بلد كبير المساحة ومتنوعة الوجهات، ولذلك يجب الاستعانة بخطة يومية بحسب أيام الرحلة لضمان عدم التشتت وضياع الوقت في محاولة تجربة كل الأمور السياحية الممتعة.

أهم نصائح السفر الى ايطاليا مع العائلة بواسطة darrenquigley32
أهم نصائح السفر الى ايطاليا مع العائلة بواسطة darrenquigley32

الأموال النقدية

توفر الأموال النقدية من الأمور الهامة عند السفر الى ايطاليا حيث لا يمكن الاستعانة ببطاقات الائتمان في بعض المتاجر المحلية والمناطق القروية، بالاضافة الى المعاملات المالية الصغيرة التي يفضل فيها التعامل نقداً مثل شراء بعض التذكارات المحلية من الباعة المتجولين في الشارع.

ابتعد عن المطاعم السياحية

المطاعم السياحية الشهيرة والموجود بجوار المعالم الهامة في ايطاليا عادة ما تجتذب السائحين نظراً لشهرتها العالمية الكبيرة، ولكن غالباً ما تكون هذه المطاعم مرتفعة الأسعار بشكل بالغ كما لا تقدم منتجات ذات جودة عالية بسبب الاقبال الشديد والازدحام، والأفضل الاستمتاع بوجبات ايطالية أصيلة ذات جودة مرتفعة وأسعار مناسبة في المطاعم المحلية بعيداً عن المناطق السياحية.

متعة العطلات العائلية في ايطاليا هذا الموسم بواسطة ShenXin
متعة العطلات العائلية في ايطاليا هذا الموسم بواسطة ShenXin

اصطحاب الملابس المحتشمة

تتمتع ايطاليا بالعديد من المباني التاريخية المقدسة مثل الكنائس والكاتدرائيات، ويشترط للدخول ارتداء ملابس تغطي الكتفين والساقين ولذلك يجب الحرص على اصطحاب الأوشحة والسراويل اللازمة حيث يتم رفض دخول من يخالف قواعد الملابس.

استخدام المساومة

طوال جولاتك في ايطاليا ستبهرك البضائع الساحرة مع الباعة في الشوارع مثل الحقائب والخزفيات والزجاج وغيرها، ويجب دائماً استخدام المساومة عند التسوق في ايطاليا حيث يقوم البائع بعرض سعر مرتفع على السائحين.

نصائح هامة قبل السفر الى ايطاليا بواسطة NeilMorrell
نصائح هامة قبل السفر الى ايطاليا بواسطة NeilMorrell

معرفة مواعيد العمل والراحة

عادة ما يكون يوم الأحد يوم راحة في مختلف أنحاء ايطاليا حيث تغلق العديد من المتاجر أو يتم تخفيض ساعات العمل، كما تغلق العديد من المعالم أو يتم اغلاقها مبكراً لذلك يجب وضع خطة الرحلة الأسبوعية بحيث يكون يوم الأحد مخصصاً للنزهات والاسترخاء أو تجارب التذوق، كذلك يجب مراعاة مواعيد الراحة اليومية للمحلات التجارية والتي تكون بين الواحدة ظهراً الى الرابعة مساءاً وتسمى فترة القيلولة حيث يتم غلق المحلات خلال تلك الفترة.

شراء التذاكر مسبقاً

المعالم الشهيرة في ايطاليا عادة ما تكون مزدحمة بالطوابير السياحية ولذلك فالأفضل شراء التذاكر مسبقاً عبر الانترنت لتوفير الوقت والدخول مباشرة كما يمكن شراء بطاقة السائح التي تشمل تذاكر دخول العديد من المعالم البارزة مثل الكنائس والمتاحف.

مواعيد تناول الطعام

يفضل الايطاليون تناول العشاء متأخراً حيث تفتح المطاعم أبوابها لوجبات العشاء من السابعة مساءاً وما بعدها أما الافطار فيكون في الثامنة صباحاً والغداء في الواحدة ظهراً، ولذلك يجب تخطيط وجباتك اليومية بحسب هذه المواعيد.

نصائح ومعلومات هامة قبل السفر الى ايطاليا بواسطة oreundici
نصائح ومعلومات هامة قبل السفر الى ايطاليا بواسطة oreundici

 احذر السرقة

السرقة والنشل من الأمور المعتادة في ايطاليا حيث يتعرض الكثير من السائحين لحوادث سرقة الأمتعة في القطارات والحافلات بالاضافة الى سرقة الحقائب في المناطق السياحية المزدحمة وسرقة الهواتف والأغراض الثمينة من على طاولات المقاهي، لذلك يجب الاحتياط جيداً بوضع الأموال في جيوب داخلية بالملابس وترك الأغراض الثمينة مثل المجوهرات في خزنة بالفندق، بالاضافة الى أهمية ارتداء حقائب الظهر لتجنب خطف الحقيبة والانتباه للأمتعة في محطات القطارات وحافلات السفر.

تعرف على مواعيد العطلات الرسمية

قبل السفر الى ايطاليا يجب معرفة مواعيد العطلات الرسمية والأعياد حيث تغلق المحلات التجارية والمطاعم وتتوقف العديد من الأنشطة في مختلف أنحاء البلاد وخصوصاً في شهر أغسطس، كما تزدحم الشواطئ والمنتزهات بشدة في هذا الوقت نظراً لاستمتاع السكان المحليين بالعطلة.

أفضل نصائح السفر الى ايطاليا للعطلات العائلية بواسطة Kookay
أفضل نصائح السفر الى ايطاليا للعطلات العائلية بواسطة Kookay

اصطحاب حقائب قليلة

عند السفر الى ايطاليا يفضل اصطحاب أقل قدر من الحقائب نظراً لأن المدن تتميز بالشوارع المرصوفة بالحصى والعديد من السلالم والمناطق المنحدرة وأحياناً قد يكون هناك حاجة لركوب القطارات والعبارات أو قوارب الجندول في البندقية، ولذلك فالأفضل الحرص على عدم اصطحاب الكثير من الحقائب والأمتعة الثقيلة.

مياه الشرب

لا داعي لشراء مياه الشرب المعبأة في زجاجات خلال التواجد في ايطاليا حيث تتوفر نوافير المياه النقية في العديد من مدن ايطاليا والتي تضخ المياه العذبة و يمكن تعبئة زجاجتك الخاصة منها.