أهم نصائح السفر إلى إيطاليا هذا الخريف

يعد موسم الخريف من أجمل مواسم السفر المفضلة لدى الكثيرين فهو يتميز بانحسار الازدحام السياحي نتيجة لانتهاء العطلات الصيفية والعودة للعمل كما يتمتع باعتدال الطقس بين الدفء والبرودة.

وعند التخطيط للسفر لابد من وضع بعض الأمور في الاعتبار لضمان نجاح رحلتك والاستمتاع بعطلة رائعة وذكريات لا تنسى خصوصاً عند زيارة ايطاليا الوجهة الساحرة والمتألقة للخريف.

واليوم نتعرف على مجموعة من أهم نصائح السفر في الخريف الى ايطاليا والتي تساعد في الحصول على رحلة مميزة وأوقات رائعة في هذا البلد الخلاب والاستمتاع بالطقس الهادئ قبل حلول الشتاء..

اكتشف متعة العطلة في ايطاليا خلال الخريف بواسطة pxfuel

نصائح هامة عند السفر الى ايطاليا هذا الخريف:

استعد لتطبيق شروط الدخول الى ايطاليا

في ظروف جائحة كورونا الحالية يتم تطبيق قواعد للدخول تختلف بحسب كل بلد، وبالنسبة لايطاليا يشترط على القادمين من دول الخليج الحصول على شهادة اللقاح الكامل والحصول على اختبار مسحة سلبية قبل 72 ساعة من دخول ايطاليا بحد أقصى.

ويجب عليك متابعة المواقع الرسمية قبل السفر للتعرف على أي شروط مستجدة للدخول الى ايطاليا خصوصاً مع تصاعد عدد الاصابات حول العالم في موسم الخريف.

احرص على اصطحاب أمتعة خفيفة

السفر في الخريف الى ايطاليا يتضمن الاستمتاع بالمناطق القروية ذات التضاريس الجبلية والمروج والشوارع القديمة وكل ذلك يتطلب استئجار السيارات او ركوب قطارات أو المشي لمسافات وصعود درجات سلالم في مختلف المناطق والأفضل تجنب اصطحاب العديد من الحقائب والأمتعة الثقيلة لضمان الاستمتاع برحلتك.

استمتع بجولات المشي

تتوفر في ايطاليا العديد من جولات المشي سيراً على الأقدام بشكل مجاني وذلك لاستكشاف معالم كل مدينة، وتتميز هذه الجولات بتوفر مجموعة تشاركك اهتماماتك وتوفر المعلومات الثرية عن ايطاليا خصوصاً مع استكشاف الجواهر الخفية التي لا يعرفها سوى المحليين بالاضافة الى متعة المشي في طقس الخريف الدافئ فلا تفوت هذه الجولات.

اكتشف مهرجانات الطعام

في الخريف تزداد مهرجانات الطعام في ايطاليا وهي فعاليات ممتعة تفيد في استكشاف الثقافة الايطالية بأجواء مبهجة ويمكنك معرفة موعد هذه الفعاليات عبر الانترنت.

احرص على التأكد من تذاكر القطار

شبكات القطارات متشعبة للغاية في ايطاليا لذا عليك التأكد من تفاصيل تذكرتك حتى لا تتعرض للغرامة او تفويت وجهتك.

تناول الافطار الايطالي

الخريف طقس رائع للاستمتاع بالافطار الايطالي وهو القهوة والمخبوزات الشهية الطازجة ويمكنك اختيار المقاهي المطلة على الساحات التاريخية للاستفادة من أجواء الخريف الساحرة.

تعرف على موعد عطلة المحلات

اذا كنت ترغب في التسوق في ايطاليا فلابد من معرفة مواعيد غلق المحلات التجارية وكذلك موعد العطلات الأسبوعية والتي غالباً ما تكون يوم الأحد ويمكنك استغلال هذا اليوم في جولات المتاحف والمعالم.

قم بشراء التذاكر عبر الانترنت

المعالم السياحية الهامة مثل الكولسيوم عادة ما تكون مزدحمة بالسائحين مما يعني الانتظار في طوابير طويلة لشراء تذاكر الدخول والأفضل اقتناء التذاكر عبر الانترنت او شراء بطاقة المدينة السياحية التي تتضمن تذاكر دخول المعالم.

احرص على توفر عملات نقدية

بالرغم من توفر الدفع ببطاقات الائتمان في كل العالم الا ان بعض المناطق في ايطاليا لازالت تتعامل بالعملات النقدية خصوصاً المتاجر المحلية الصغيرة وأكشاك الطعام والأسواق الشعبية والقرى الريفية لذا يفضل الحرص على اصطحاب أموال نقدية كافية.

نصائح السفر في الخريف الى ايطاليا بواسطة Pixamio

ضع خطة مسبقة

ايطاليا تضم الكثير والكثير من الأنشطة والوجهات المبهجة والانطلاق إليها من دون خطة واضحة ودقيقة يعني ضياع معظم وقت العطلة في محاولة اكتشاف الأماكن او اختيارها.

اصطحب الخرائط اللازمة

العديد من مناطق الجنوب الايطالي متشعبة للغاية والأفضل احضار نسخة من الخرائط معك على هاتفك لتجنب فقدان الطريق خصوصاً عند استئجار السيارات.

اصطحب ملابس مناسبة

موسم الخريف في ايطاليا يتميز بطقس معتدل لكن لا مانع من اصطحاب بعض قطع الملابس ذات الأكمام او السترات الخفيفة لتجنب النسمات الباردة ليلاً خصوصاً في المناطق الشمالية او عند الشواطئ.

تناول ماء الصنبور

ماء الصنبور آمن تماماً في ايطاليا لذا يمكنك استخدام زجاجات اعادة التعبئة وملئها من صنبور الماء بكل سهولة وتجنب انفاق ميزانيتك على المياه المعدنية.

تجنب السرقة أو حالات النصب

في ايطاليا قد تتعرض لمحاولات الإلهاء التي تستهدف سرقتك او الاحتيال عليك مثل ان تطلب منك مجموعة من الأفراد خدمة معينة او تعرض خدمة بإلحاح أو تدعي احدى السيدات تعرضها لمشكلة، وتزداد هذه الحيل في المناطق السياحية لذا عليك أن تكون يقظاً لتجنب المخاطر.

لا تترك أغراضك الثمينة مكشوفة

في المقاهي الايطالية تزداد حالات سرقة الهواتف الثمينة أو الكاميرات الاحترافية، ولتجنب ذلك يجب عدم ترك أغراضك على طاولات المقاهي خصوصاً المقاهي المزدحمة.