نصائح لتوفير المال عند السفر الى ايطاليا

ايطاليا بلد حافلة بالسحر تحتاج الى رحلات متعددة لاستكشاف جوانبها الخلابة من سحر الطبيعة ورعة التسوق والتاريخ العريق والفنون الرفيعة.

ويتطلب السفر الى ايطاليا ميزانية مرتفعة في معظم الاحيان مما يجعل الكثيرون من أصحاب الميزانيات المتوسطة يعزفون عن السفر الى ايطاليا، لكن المسافرون المحترفون يقدمون العديد من النصائح في هذا الصدد.

واليوم نقدم لعشاق السفر الى ايطاليا معلومات ونصائح هامة تساعد على توفير المال والاستمتاع بالرحلة الرائعة بين معالم ووجهات ايطاليا السياحية دون انفاق مبالغ ضخمة..

نصائح لتوفير المال عند السفر الى ايطاليا

اختار وقت السفر بذكاء

بالتأكيد السفر الى ايطاليا في موسم الذروة السياحية ليس فكرة جيدة اذا كنت تحاول تقليل نفقات الرحلة، حيث ترتفع الأسعار ارتفاعاً كبيراً في الاقامة والخدمات والطيران خلال الذروة.

وموسم الذروة في ايطاليا هو فصل الصيف لذا عليك اختيار وقت السفر ليكون في الخريف أو الربيع واذا أردت أفضل الأسعار وأكثر الأوقات هدوءاً فيمكنك السفر الى ايطاليا في الشتاء.

 استمتع بعطلة رائعة في ايطاليا

وسائل النقل

قد تكون الرحلة إلى إيطاليا مغرية باستئجار سيارة أو ركوب سيارات الأجرة ولكن ذلك يعني انفاق المزيد من ميزانيتك، فعليك استخدام وسائل النقل العام فهي رخيصة ونظيفة وتتسم بالنظام ومنها الحافلات والقطارات.

 

تجنب وقت العطلات الرسمية

تجنب اختيار وقت السفر المتزامن مع وقت العطلات الرسمية والأعياد الخاصة بإيطاليا حيث يقوم الايطاليين بالذهاب الى الوجهات السياحية وتكون كل الاماكن مزدحمة والأسعار مرتفعة للغاية.

 

لا تصدق الكتيبات السياحية

عادة ما تعرض عليك الكتيبات السياحية أماكن مخصصة للسياحة مثل المحلات التجارية مرتفعة الأسعار والمطاعم الراقية فعليك تجنب هذا الفخ والبحث عن المحلات والمطاعم المحلية التي تكون أسعارها معقولة.

متعة العطلة في ايطاليا

تجنب مناطق التسوق الراقي

في أغلب المناطق السياحية الايطالية تتواجد بوتيكات لأشهر الماركات العالمية والبضائع الراقية وبينما يكون التسوق مغرياً في إيطاليا الا انه مدمر للميزانية، كما ان معظم هذه السلاسل العالمية تتواجد في كل مكان حتى في الدول العربية، فعليك تجنب مغريات التسوق حيث تكون الأسعار مرتفعة وبعضها قد يكون أقل في بلادك الأم.

 

جرب استئجار شقة

استئجار الشقق أصبح خياراً عالمياً رائعاً لتوفير المال عند السفر، وتوفر التطبيقات العديد من خيارات استئجار الشقق في ايطاليا لأصحاب الميزانية المتوسطة والتي تلائم من لا يحتاج خدمات الفنادق بشكل يومي.

 

قم بشراء تذاكر المترو اليومية

اذا كنت تستخدم المترو في تنقلاتك فيفضل شراء تذاكر المترو الصالحة لمدة 24 ساعة فهي تتيح عدد لا نهائي من الرحلات وبسعر أقل من شراء تذكرة كل رحلة منفردة.

 طعام الشارع خيار رائع للتوفير في ايطاليا

وفر نفقات الطعام

لتوفير نفقات الطعام تجنب المطاعم الموجودة في المناطق السياحية وابحث عن المطاعم المحلية في الشوارع الضيقة الداخلية حيث الأطباق أشهى وبأسعار أفضل ، وجرب تناول مأكولات الشارع التي تتمتع بالجمال والنظافة في ايطاليا كما يمكنك شراء مواد البقالة وطهي الطعام في شقتك.

 

تعرف على الأوقات المجانية

تقدم الكثير من الجهات والمعالم الايطالية فرصة الدخول المجانية في أوقات معينة من الشهر أو العام مثل متاحف الفاتيكان ومبنى الكولوسيوم فيمكنك اعداد قائمة بهذه الأماكن عبر الانترنت وتنظيم وقت رحلتك وفقاً لذلك.

 

استكشف ايطاليا الحقيقية

ايطاليا تتمتع بالجمال الذي ينتظر استكشافك وذلك ليس في المناطق الرئيسية مرتفعة الأسعار بل في القرى الداخلية التي تتسم بالطابع الأصيل والسحر الايطالي.

 

اقتني كارت المدينة

لا تتردد في شراء كارت المدينة City Pass والذي يوفر لك تخفيضات على أسعار وسائل النقل وتخفيضات على شراء تذاكر المعالم السياحية بالاضافة الى بعض التذاكر المجانية ويمكنك شراء كارت المدينة بحسب المدينة الايطالية التي ستتوجه لها.

تعرف على ايطاليا الحقيقية

 وفر نفقات مياه الشرب

مياه الصنبور نظيفة تماماً في ايطاليا فيمكنك الاستغناء عن شراء المياه المعدنية كما تتوفر نوافير لملئ الزجاجات في العديد من المناطق.