تعرف على أفضل وقت لزيارة ايطاليا والاستمتاع بعطلة رائعة

ايطاليا واحدة من أشهر الوجهات السياحية الأوروبية التي تستقطب ملايين السائحين سنوياً بفضل اتساع مساحتها وتنوع وجهاتها بين الطبيعة والتاريخ والترفيه.

ويتسائل المسافرون عن أفضل وقت لزيارة ايطاليا للاستمتاع بالعطلة في أجواء مميزة وطقس ملائم حيث تتمتع ايطاليا بتنوع المواسم السياحية خلال العام.

ونتعرف معكم اليوم على أفضل وقت لزيارة ايطاليا والمعلومات اللازمة قبل السفر لتتمتع برحلة ساحرة وذكريات مميزة في هذه الوجهة السياحية المتألقة خلال عطلات 2020..

ما هو أفضل وقت لزيارة ايطاليا والاستمتاع بالعطلة:

بحسب خبراء السفر فأن أفضل وقت لزيارة ايطاليا هو موسم الربيع والخريف حيث ينحسر الازدحام السياحي وتتمتع درجات الحرارة بالاعتدال كما تنخفض الأسعار بشكل واضح في العديد من الأماكن.

موسم الشتاء في ايطاليا

متعة السياحة في ايطاليا بواسطة Azhar

في موسم الشتاء تكون درجات الحرارة منخفضة في معظم المناطق ويميل الطقس الى البرودة الشديدة في مناطق شمال ايطاليا حيث تكتسي الجبال بالثلوج.

يعد هذا الموسم أفضل وقت لزيارة ايطاليا لمحبي التزلج على الجليد في المناطق الجبلية والاستجمام الفاخر في منتجعات شتوية بينما تكون مناطق الجنوب خاوية والفنادق والمنتجعات الشاطئية مغلقة بالكامل.

وفي الشتاء يكون أفضل وقت لزيارة ايطاليا لمحبي التسوق الراقي والاستمتاع بأجواء الكريسماس ورأس السنة حيث تتزين الشوارع والمتاجر بزينة الأعياد المبهجة.

موسم الربيع

من ابريل الى يونيو يكون موسم الربيع وهو أفضل وقت لزيارة ايطاليا لعشاق الهدوء والاسترخاء حيث تتميز الحرارة بالاعتدال وكذلك أسعار الاقامة والطيران.

وفي موسم الربيع يكون الطقس لازال بارداً في الشمال لكنه معتدل في الجنوب حيث يمكن الاستمتاع بالتجول بين المعالم السياحية والأثرية والمتاحف دون زحام شديد ومزعج.

موسم الصيف في ايطاليا

بين يونيو وسبتمبر يكون موسم الصيف الذي يعد أفضل وقت لزيارة ايطاليا لمحبي الاستجمام في الوجهات الشاطئية والمنتجعات المطلة على البحر كما يحصل الايطاليون على عطلتهم السنوية في أغسطس مما يزيد من ازدحام الوجهات.

وتتزايد حشود السائحين على الشواطئ الايطالية حيث من الصعوبة العثور على مكان للجلوس على الشاطئ ويكون الحجز المبكر في الاقامة والطيران هو السلاح الوحيد للاستمتاع بالعطلة.

كما تترافق مع هذه الزيادة في أعداد السائحين ارتفاعات ملحوظة في الأسعار بالمطاعم والفنادق والمقاهي لكن عشاق الأجواء الصيفية والسهر يصفون ذلك الموسم بكونه الأكثر متعة.

الخريف

 تعرف على أفضل وقت لزيارة ايطاليا بواسطة Frans

الخريف يكون سبتمبر الى أوائل نوفمبر وهو أفضل وقت لزيارة ايطاليا لمحبي العطلات الهادئة والرومانسية والاستمتاع بالجلوس في المقاهي الايطالية الراقية قبل برودة الشتاء او التجول بين المتاحف من دون طوابير انتظار طويلة.

ويعد الخريف أفضل وقت لزيارة ايطاليا مع توفير الميزانية، وبالرغم من النسمات الباردة ليلاً الا انه ما زال ممكناً زيارة الشواطئ والاستمتاع بالسباحة في نهار الخريف مع الاستفادة بإنحسار الزحام في الشواطئ.

نصائح السفر الى ايطاليا:

قبل السفر الى ايطاليا تعرف على بعض النصائح الهامة والتي تفيدك في الاستفادة الكاملة بوقت العطلة والتخطيط لاجازة ممتعة في واحدة من أجمل الدول الأوروبية الخلابة..

- تعرف على مواعيد العطلات الرسمية في ايطاليا قبل السفر، حيث عادة ما يتوجه الايطاليون الى الوجهات السياحية والمنتجعات في العطلات مما يسبب ازدحام كثيف وارتفاع في الأسعار، كما تخلو بعض المدن من السكان وتغلق الكثير من المحلات التجارية ليتجه الجميع الى الشواطئ.

أروع الوجهات السياحية في ايطاليا بواسطة Dominika Gregušová

- تجنب تناول الطعام والجلوس في المقاهي ذات الشهرة السياحية فعادة ما تكون هذه الأماكن مرتفعة السعر وذات جودة متوسطة، بينما يمكنك تناول طعامك بأسعار أقل وجودة أفضل في المطاعم المحلية وعربات الطعام لمأكولات الشارع.

- تجنب شراء الهدايا التذكارية من المحلات المحيطة بالمعالم السياحية حيث تكون مرتفعة الأسعار بشكل مبالغ فيه، ويمكنك سؤال السكان المحليين عن الأسواق المحلية والشعبية التي تبيع نفس البضائع بأسعار أقل.

- الحجز المبكر من أهم عناصر نجاح رحلتك في ايطاليا، حيث يفضل حجز فنادق المدن السياحية المميزة مثل فلورنسا وفينيسيا قبل 6 أشهر والمدن الكبرى مثل روما قبل 3 أشهر.

-تزداد حوادث السرقة في محيط المناطق السياحية والأسواق المزدحمة بإيطاليا لذا يفضل اخفاء أغراضك الثمينة مثل الهواتف والنقود في جيوب الملابس الداخلية او حقيبة على الخصر والاحتفاظ بالأشياء الهامة في الفندق.

-اصطحب الاحذية المريحة عند السفر الى ايطاليا حيث ان المشي جزء أساسي من جولتك في مختلف مناطق ايطاليا.

-احجز تذاكر المتاحف الكبرى مثل اوفيزي ومعرض أكاديميا ومتاحف الفاتيكان مبكراً لتجنب الطوابير الطويلة للتذاكر.

-استخدم القطارات للتنقل داخل ايطاليا فهي تتمتع بالنظام وتغطي كافة المناطق الايطالية.