تجارب متنوعة في مطعم مامزِل

أحدث 7 مطاعم في العلا.. أشهى التجارب بانتظاركم

محمد حسين

تقدم العلا لزوارها من مختلف أرجاء العالم العديد من التجارب التاريخية الساحرة بالإضافة للتجارب المثيرة لعشاق المغامرة والتشويق. وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة بأحدث وأجمل المطاعم في العلا من أجل أن تكتمل متعة الزيارة في أحضان أرض الحضارات والتاريخ.

مطعم بيت وفا

ونبدأ تقريرنا مع مطعم بيت وفا الذي يتميز بموقعه بين جبال العلا في موقع التخييم الفاخر «26 نورث» مع أروع المناظر الطبيعية على مدّ النظر. قائمة طعام متنوعة نُحضّرها بعناية على الطريقة المنزلية من أجود المكوّنات الطازجة التي تُنتجها المزارع المحلية المجاورة.

عُشاق الطبيعة على موعد مع جلسة مثالية للتأمل وسط المناظر الطبيعية مع أشهى المأكولات العربية بضيافة بيت وفا.

مطعم بيت وفا

يُرحب المطعم بضيوفه للاستمتاع بقائمة طعام متنوعة تجمع كرم الضيافة العربية، وأصالة التراث بلمسة عصرية.

يستقبل المطعم ضيوفه يومياً للاستمتاع بوجبة الفطور، مع الغداء المتأخر والعشاء، مع خيارات نباتية. شاهد أشجار الحمضيات المزدهرة ومزارع العلا الخضراء أثناء الاستمتاع بالشكشوكة مع الطماطم، الحمص مع اللحمة، دجاج بيري بيري وغيرها الكثير بأجواء منزلية مريحة. ولا تفوّت الفرصة لتجربة أشهى الحلويات العربية في جلسة خارجية مريحة في موقع التخييم الفاخر "نورث 26".

مطعم سيركولو

يتميز مطعم سيركولو المصمم خصيصاً للعلا بموقعه الساحر على طرف الواحة وأجوائه الريفية المريحة في الهواء الطلق. استمتع بأطيب المقبلات التقليدية، والبيتزا المحضّرة بمنتهى الحب على فرن الحطب وغيرها الكثير من أشهى المأكولات الإيطالية الطازجة.

مطعم سيركولو الإيطالي

يتمتع مطعم سيركولو الإيطالي الأصيل بموقع مثالي على طرف واحة العلا في منطقة الجديدة المتميزة بأجوائها الفنية، وفعالياتها الثقافية. تُوفر قائمة الطعام مجموعة متنوعة من أصناف البيتزا والمقبلات الإيطالية المحضرة بمنتهى الحب بالإضافة إلى ريزوتو الحمضيات، وسلطة جبنة الماعز المقلية مع صلصة البرتقال الأحمر وغيرها الكثير من أطيب المكوّنات المحلية الطازجة. استمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة للوادي والجبال المحيطة مع وجبة غداء أو عشاء من الباستا السوداء مع سرطان البحر، أو ميلانيز لحم العجل ولا تفوّت تجربة أطيب الحلويات والبوظة الإيطالية الكلاسيكية.

مطعم ومقهى انتركوت

تُقدم سلسلة انتركوت فنون الطهي بطريقة فريدة من نوعها وتتميز بشعار «Toujours Imitée, Jamais Egalée» الذي يعني باللغة العربية "يُقلّدوننا دائماً، لكن لا يُضاهينا أحد"

تم افتتاح أول مقهى انتركوت أبوابه في مدينة جنيف عام 1930 على شارع «مونت بلانك» مع قائمة طعام صغيرة تطوّرت بامتياز عبر السنين. وصفات مشهورة عالمياً بطعمها الفريد يُقدمها «انتركوت» تتميز بالسلطة الخضراء الشهية، شريحة اللحم المشهورة، البطاطا المقلية، صلصة الزبدة السرية التي تأتي بالجو من مدينة جنيف حصرياً.

مطعم ومقهى انتركوت

شرائح اللحم المشهورة في "انتركوت كافيه دو باريس" تصل بكامل فخامتها إلى العلا. يستقبل مطعم ومقهى "انتركوت" ضيوفه في فرعه الجديد على سطح مبنى في بلدة العلا القديمة بين أجمل المناظر الطبيعية، ليُقدم قائمة غنية بالمأكولات العالمية المشهورة مع نكهة سرية في صلصة شهية.

مطعم حرة

تعرفوا معنا على أشهى الوصفات من إبداع الطهاة المحليين بضيافة مطعم حرة في منتجع بانيان تري العلا حيث يستخدم المطعم أفضل المكونات الطازجة وأجود الخضار الموسمية من مزارع العلا المُستدامة، ليستمتع ضيوفنا بالنكهات المحلية بين المناظر الطبيعية.

يقدم مطعم حرة لضيوفه قائمة طعام غنية بالمأكولات البحرية، المعكرونة بأنواعها، المقبلات والمشاوي العربية لوجبة غداء أو عشاء تُرضي جميع الأذواق.

يتميّز المطعم بتصاميمه التقليدية مع الأعمال الفنية ومنتجات الحِرف اليدوية، مثل الأواني الفخارية والسجّاد الشرقي، ليستمتع الضيوف بالأجواء المحلية الجميلة مع النكهات التقليدية الأصيلة.

مطعم حرة

مطعم سموير

يختبئ مطعم سموير في منطقة هادئة داخل مزرعة الواحة ليرحّب بضيوفه على طريقته الخاصة حيث يضمن لك  رفقة من تحب أن تستمتع بأحلى اللحظات وأشهى المأكولات من منطقة البحر الأبيض المتوسط في جلسة خارجية تتميز بتصميم جميل. حيث يضمن لكم مطعم سموير قضاء أمتع الأوقات والاستمتاع بأشهى النكهات الذي تم إعدادها بكل الحب في تلك الوجهة الساحرة من العلا. يدعوكم المطعم إلى مغامرة جديدة مع أشهى الأطباق الذي يتميّز بقائمة طعام مصممة خصيصاً لعشّاق مأكولات منطقة البحر الأبيض المتوسط، ببلدانها المختلفة ونكهاتها المتنوعة، دون تحديد نمط أو بلد معيّن حتى يكون عنصر المفاجأة بطل هذه التجربة الاستثنائية.

مطعم سموير

مطعم وكف

وجهة مميزة تُرضي عشقك للقهوة أثناء استكشاف بلدة العلا القديمة مع أشهى أنواع الكرواسان ورول القرفة وغيرها الكثير من الحلويات الطازجة بضيافة مقهى وكف.

تفوح رائحة القهوة المطحونة طازجاً مع الكرواسان الساخن في بلدة العلا القديمة من مخبز المقهى المميز بتصميمه الأنيق، وديكوره المزيّن بأجمل قطع السيراميك اليدوي. تفضل بزيارة مقهى وكف في أي وقت من اليوم للاستمتاع بأحلى اللحظات مع أشهى الحلويات وكوب من اللاتيه أو القهوة الباردة أو القهوة العربية الأصيلة.

مطعم وكف

مطعم مامزِل

من مدينة ماربيا الإسبانية إلى وديان العلا الصحراوية حيث يتميز مطعم مامزِل بموقعه الخصوصي مع الأجواء الإسبانية المُبهجة، والعروض الترفيهية الممتعة، وقائمة الطعام الغنية بأشهى الأصناف العالمية. وجهة مثالية للاستمتاع بوجبة العشاء مع العائلة والأصدقاء الافتتاح في 22 ديسمبر 2022

يستقبل أحد أشهر مطاعم مدينة ماربيا الإسبانية، المعروفة بأجوائها الراقية، ضيوف العلا في فرعه الجديد وسط التضاريس الصحراوية الآسرة. وجبات عشاء فاخرة محضّرة بمنتهى العناية مع تصاميم مميزة، وعروض ترفيهية مباشرة تمنحكم الفرصة المثالية لقضاء أمتع الأوقات على الطريقة الإسبانية.

يُقدم مطعم مامزِل أشهى الأصناف العالمية المُختارة بعناية لتُرضي جميع الأذواق. استمتع بالنكهات الغنية من قائمة طعام حسب الطلب خلال أيام الأسبوع، وفي عطلة الأسبوع استكشف نكهاتنا المميزة من قائمة طعام محددة.

مطعم مامزِل