إليكم أجمل التجارب السياحية بالباحة في اليوم الوطني السعودي 93 .. أجواء ساحرة وطبيعة خلابة

إليكم أجمل التجارب السياحية بالباحة في اليوم الوطني السعودي 93 .. أجواء ساحرة وطبيعة خلابة

محمد حسين

يمكن لعشاق الطبيعة في المملكة العربية السعودية التمتع باجواء لا مثيل لها في أحضان واحدة من أجمل الوجهات السياحية في المملكة.

أجواء ساحرة على مدار العام

تشهد منطقة السراة بالباحة أجواء ساحرة على مدار العام حيث تساعد تلك الأجواء على استقبال أعداد كبيرة من الزوار والمتنزهين الباحثين عن السياحة الصيفية حيث الأجواء المميزة وجمال الطبيعة.

ليالي الباحة الباردة في تأمل النجوم

ويجد الزوار بعد نزولهم من عقبة الملك فهد بالباحة، الباعة الذين يعرضون منتجاتهم الموسمية مثل: الموز والكادي والريحان إلى جانب القهوة العربية والشاي.

أجمل الأكلات الشعبية

ثم تتجه رحلتهم إلى اختيار أحد المواقع السياحية لقضاء وقت ممتع، فضلاً عما يتميز به القطاع التهامي من مطاعم شعبية تشتهر بالأكلات الشعبية، كالعصيدة والمرق والحنيذ والمندي والمظبي والشواء بمختلف أنواعه, إضافةً إلى مطاعم المضغوط والكبسة والأكلات السريعة.

 

ويمكن لزوار القطاع التهامي التمتع بزيارة المتنزهات والحدائق التي تزخر بالعديد من الجلسات العائلية وألعاب الأطفال والمرافق الساحرة التي تساعد الزوار على الاستجمام والاسترخاء.

قرية ذي عين

وتتخذ محافظة المخواة في القطاع التهامي موقعاً متميزاً على هضبة ملتقى الأودية, وهي حاضرة الشطر التهامي من منطقة الباحة، وتزخر بالعديد من الأماكن الأثرية من قرى شهيرة ذات تاريخ عريق وحصون وقلاع, منها: قرية ذي عين وعشم والمدق وبني شرفا والمشارفة وغيرها من القرى الأثرية, ووقوعها أيضاً على ضفاف بعض الأودية كوادي راش المشهور، وضيان وسقامة وبطاط والأحسبة وممنا ورحبة والملح.

أماكن تراثية ساحرة

كما تتميز محافظة قلوة ثاني مدينة في قطاع تهامة بوجود الأماكن التراثية العديدة التي منها: قريتا الخلف والخليف اللتان اشتهرتا بالعلم والعلماء سابقاً, إلى جانب وجود العديد من الأودية الجميلة بالمنطقة والمزارع الكبيرة.

وتُشكل محافظة الحجرة الواقعة في الجزء الشمالي الغربي لمنطقة الباحة موقعاً استراتيجياً وسياحياً مهماً، حيث تعد حلقة وصل بين عدد من المحافظات, وقد سمِّيت بهذا الاسم نسبة إلى واديها الشهير وادي الحجرة، الذي يشق مدينة الحجرة من الشمال إلى الجنوب، وتتميز بتعدد أوديتها, وكذا حصونها وقلاعها الأثرية التي تشهد على عمق تاريخ المحافظة.

قرية ذي عين الساحرة.

وتحتل محافظة غامد الزناد الجزء الجنوبي الغربي للمنطقة والمتميزة بمراكزها المتعددة وتضاريسها ومرتفعاتها الجبلية, وتأثرها بالحركة الجيولوجية المسماة بالأخدود الأفريقي؛ مما جعل من أجوائها ساحرة طوال العام.

أسواق شعبية مميزة

وتسجل الأسوق الشعبية لتلك المحافظات إقبالاً لافتاً خلال هذه الفترة ممن فضلوا متعة التسوق بين جوانبها ومقتنياتها التراثية والصناعات الخفيفة والمنتوجات التي تزخر بها محافظات القطاع التهامي، مثل: العسل البلدي والحنيذ الشعبي وروائح البرك والكادي العطرية والسمسم وغيرها من المنتوجات التهامية.