تزامناً مع عيد الأم ...فنانات شابات احترفن التمثيل على خطى أمهاتهن النجمات

تزامناً مع عيد الأم ...فنانات شابات احترفن التمثيل على خطى أمهاتهن النجمات

إحسان علّوه
17 مارس 2023

أيام قليلة تفصلنا عن المناسبة المميزة التي ينتظرها الأبناء بفارغ الصبر، ألا وهي مناسبة عيد الأم التي توافق في 21 مارس للإحتفال بهذا اليوم المميز. هذا الحدث، له خاصية إضافية لدى العديد من الفنانات الشابات اللواتي حذين خطوات أمهاتهن في المهن التي احترفنها، وهي مهنة التمثيل، لينجحن بالتالي في وراثة موهبة الفن بجدارة عن من انجبتهن الى الحياة، وطبقن بالتالي المثل القائل "البنت سر أمها"، فدعونا نلقي نظرة على ابرز الفنانات الشابات اللواتي سرن على نهج أمهاتهن في مهنة التمثيل.

دنيا وآيمي سمير غانم بنات الراحلة دلال عبد العزيز

دنيا وآيمي سمير غانم من النجمات اللواتي ورثن فن التمثيل ليس فقط عن طرف الأب انما ايضا عن والدتهن حيث ترعرعت الشقيقتان دنيا وآيمي في اسرة فنية في أحضان والدهما الراحل سمير غانم ووالدتهما الراحلة دلال عبد العزيز واكتسبا الموهبة الفنية والخبرة وحس الفكاهة عن والديهما الراحلين.

دنيا وآيمي سمير غانم مع والديهما الراحلين
دنيا وآيمي سمير غانم مع والديهما الراحلين

شاركت كل من دنيا وإيمي سمير غانم والديهما منذ نعومة أظافرهما في الكثير من المسرحيات والمسلسلات والأفلام الدرامية والكوميدية حيث لمع نجمهما منذ الصغر، الى ان احترفتا التمثيل في سن المراهقة والصبا واثبتا عن جدارة موهبتهما وحضورهما الفني، حيث تعتبران من اهم الأسماء اللامعة حاليا في مجال الدراما التلفزيونية والسينما.

تأثرت دنيا سمير غانم بوالدتها الراحلة دلال عبد العزيز ووالدها كذلك، وبدأت مشوارها الفني وهي في سن العاشرة من عمرها بفيلم يحمل اسم "امرأة وامرأة"، فيما يعتبر مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" هو بداية الإنطلاقة الحقيقة لها حيث كانت تجسد فيه شخصية ابنة الفنان يحي الفخراني وجسدت الدور بشكل جيد.

دنيا  سمير غانم
دنيا  سمير غانم 

واستطاعت دنيا سمير غانم ان تصبح نجمة كوالدتها في عالم الفن، وحققت شهرة كبيرة من خلال ثنائيتها مع أحمد مكي في السينما والتي بدأت في فيلم "طير إنت" ومن بعده فيلم "لا تراجع ولا استسلام"، وشاركت أيضاً في عدة أعمال سينمائية أخرى مثل فيلم "الفرح" وفيلم "لف ودوران" مع أحمد حلمي في 2015 وغيرها. واستمرت ثنائيتها مع أحمد مكي في الدراما من خلال سلسلة "الكبير" منذ 2010 إلى 2014، قبل ان تقدم البطولة المطلقة في الدراما بعد ذلك بعدة مسلسلات مثل "لهفة" و"نيللي وشريهان" و"بدل الحدوتة تلاتة" و"في اللا لا لاند" وغيرها.

كذلك فإن إيمي سمير غانم، النجمة الكوميدية المصرية، استطاعت في وقت قصير أن تصبح من نجمات الكوميديا في مصر، وورثت موهبتها من والدتها النجمة الراحلة دلال عبد العزيز ووالدها الفنان الراحل سمير غانم.

إيمي سمير غانم
إيمي سمير غانم

قدمت ايمي العشرات من المسلسلات بينها: حق ميت 2015، امبراطورية مين 2014، هبة رجل الغراب 2014، مع سبق الاشهار 2012، نونة المأذونة 2011، بالشمع الاحمر 2010، حكايات وبنعيشها 2010، الوديعة والذئاب 2009، هاي سكول 2008" وغيرها.

كما قدمت عدة أفلام ناجحة ومنها: فيلم "زنقة ستات" في 2015 مع حسن الرداد، والذي كونت معه ثنائية كوميدية وقدما عدة أعمال مثل فيلم "عشان خارجين" ومسلسل "عزمي وأشجان" في 2018، وقدمت مع شقيقتها دنيا سمير غانم مسلسل "نيللي وشريهان" في 2016، بالإضافة إلى مسلسل "سوبر ميرو" في 2019 وغيرها من الأعمال.

رشا التقي ابنة صباح الجزائري

رشا التقي تصدرت اهتمام الجمهور في الأيام الماضية بعدما أدت مشهد "فلاش باك" لشخصية والدتها الممثلة السورية صباح الجزائري، وهي صغيرة، في مسلسل الثمن الذي تصدر الترند طيلة فترة عرضه في الأسابيع الماضية.

رشا التقي ابنة صباح الجزائري
رشا التقي ابنة صباح الجزائري

ونشرت رشا مؤخرا على حسابها عبر ”إنستغرام“، مجموعة صور من المشهد الذي قدمته في المسلسل، وعلقت عليه بالقول: "سعيدة جدا بمشاركتي الصغيرة بمسلسل الثمن، اللي هوي ترندينغ الآن، كان الي الشرف أني مثلت مشهد فلاش باك لدور سمية اللي عم تجسده الفنانة القديرة ماما صباح"، بينما علقت الممثلة صباح الجزائري على مشاركة ابنتها في العمل، عبر خاصية القصص القصيرة على حسابها عبر انستغرام، قائلة: "رشا، أحلى مين عمل فلاش باك عن شخصيتي بالأداء والاحساس العالي والشبه، نورتي المسلسل وقلبي".

رشا التقي تجسد دور والدتها صباح الجزائري في مسلسل الثمن
رشا التقي تجسد دور والدتها صباح الجزائري في مسلسل الثمن

رشا التقي، ابنة رجل الأعمال اللبناني رباح التقي، ورثت مهنة التمثيل منذ صغرها من والدتها صباح الجزائري، واشتهرت "رشا" كثيراً بدور هدى الزوجة الثانية لـ عصام في المسلسل الشهير "باب الحارة". والى جانب هذا المسلسل، خاضت الفنانة الشابة رشا اعمال درامية عدة اهمها "مرايا"، و"نزار قباني"، و"جبران"، وغيرها.

رشا تمتلك موهبة لافتة كوالدتها في مجال التمثيل وتشبه كذلك كثيرا والدتها صباح الجزائري من ناحية الشكل حيث تعتبر نسخة مصغرة عنها.

يذكر ان رشا التقي متزوجة من رجل الاعمال عامر المجذوب ولديها ولدان منه. وتشارك متابعيها من وقت لآخر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصور لها مع زوجها واولادها، اضافة الى والدتها صباح الجزائري وخالتها سامية الجزائري.

حنان مطاوع ابنة سهير المرشدي

الممثلة المصرية الشابة حنان مطاوع هي ابنة الفنانة الشهيرة سهير المرشدي التي تعد من احدى النجمات اللواتي لمعن اسمائهن في فترة الثمانينات والتسعينات. وورثت حنان مطاوع الموهبة الفنية عن والدتها سهيرة وكذلك والدها الفنان الراحل كرم مطاوع.

حنان مطاوع ابنة سهير المرشدي
حنان مطاوع ابنة سهير المرشدي

بدأت حنان مطاوع مسيرتها الفنية في عام 2001 بدور في مسلسل "حديث الصباح والمساء"، ثم شاركت بعدها في عشرات الأعمال المتنوعة بأدوار صغيرة مثل مسلسل "الإمبراطور" ومسلسل "أميرة في عابدين"، وفي عام 2003 شاركت في مسلسل "بنت من شبرا"، ومسلسل "نجمة الجماهيري"، الى ان أصبحت نجمات الدراما في السنوات الاخيرة بداية من مسلسل "دهشة" مع يحيى الفخراني ومسلسل "ونوس"، وقدمت في 2017 مسلسلات "هذا المساء" و "طاقة نور" و "حلاوة الدنيا"، وقدمت في 2018 مسلسلي "ضد مجهول" و "الرحلة"، ومسلسل "بنت القبايل" في 2020، و"القاهرة كابول" في 2021، وقدمت دور البطولة المنفردة لأول مرة في حكاية "أمل حياتي" في مسلسل "إلا أنا" في 2021 وغيره.

حنان مطاوع
حنان مطاوع 

وسبق وان كشفت الفنانة حنان مطاوع سبب غياب والدتها النجمة سهير مرشدي في السنوات الأخيرة عن الشاشة وعدم المشاركة في أي أعمال فنية جديدة، فأكدت أن والدتها ابتعدت عن الشاشة بسبب رغبتها في اختيار الأدوار التي تتناسب مع تاريخها الفني الكبير، وأن اختيارتها تأخذ وقت طويل من الصبر وكذلك الدراسة لأي عمل يقدم إليها، وأن الفنانة سهير المرشدي لا تريد أن يكون ظهورها لمجرد الظهور.

جميلة عوض ابنة الفنانة راندا عوض

الفنانة الشابة جميلة عوض هي ابنة كل من الممثلة الشهيرة راندا عوض، والمخرج السينمائي عادل عوض، وجدها الفنان محمد عوض. ورثت مهنة التمثيل عن والدتها وأتقنته ببراعة، فإستطاعت ان تلفت الأنظار إليها بقوة بعد عرض المسلسل التليفزيوني (تحت السيطرة) في عام 2015، مقدمة من خلاله شخصية هانيا الذي يعد أول دور لها في مشوارها الفني، وتوالت بعد مشاركاتها في أعمال فنية عديدة لاقت فيها النجاح المبهر على غرار مسلسل "كلبش" عام 2018.

جميلة عوض ابنة الفنانة راندا عوض
جميلة عوض مع والدتها الفنانة راندا عوض

 وسبق وأن جميلة مع والدتها في لقاء مع الاعلامية منى الشاذلي قبل حوالي عامين، وكشفت والدتها سبب ابتعادها عن التمثيل فقالت أنها تعرضت لحالة نفسية سيئة في أحد فترات حياتها، وأصيبت بالاكتئاب وباتت لا تريد أي انفعالات زائدة بسبب التمثيل وأداء الأدوار فقررت ألا تشارك في أي عمل فني.

جميلة عوض
جميلة عوض

منة شلبي ابنة زيزي مصطفى

الفنانة الشابة منة شلبي هي ابنة الفنانة زيزي مصطفى التي اعتزلت الفن قبل سنوات طويلة. ولا تخفي منة شلبي تأثرها بموهبة والدتها في مجال التمثيل حيث ورثتها عنها هذه المهنة بل واستطاعت التفوق على والدتها من ناحية النجومية وكمية الأدوار التي شاركت بها على صعيد الدراما والسينما.

منة شلبي ابنة زيزي مصطفى
منة شلبي ابنة زيزي مصطفى

بدأت منة شلبي مسيرتها في التمثيل عام 2000 من خلال مسلسل "سلمى يا سلامة"، وكانت قبلها تظهر في البرامج التلفزيونية والفوازير للأطفال، إلا أن البداية الحقيقية لمنة شلبي كانت عندما رشحها محمود عبد العزيز لتقف أمامه في بطولة فيلم "الساحر" عام 2001، وحققت من خلال الفيلم نجاح وشهرة كبيرة.

حصلت منة على دور رئيسي في مسلسل "أين قلبي"، ولعبت دور توحة ابنة الفنان حسن حسني وخيرية أحمد في 2002، ظهرت في مسلسل "لدواعي أمنية" مع كمال الشناوي وماجد المصري في نفس العام، وهو ما جعلها تنطلق بقوة وتعزز شهرتها لدى الجمهور، وتوالت أعمال منة شلبي بعد ذلك في السينما ومنها في عام 2003 حيث قدمت فيلم "كلم ماما" مع عبلة كامل، و"فيلم هندي" بجانب أحمد آدم وصلاح عبد الله، وفيلم "إوعى وشك" مع أحمد رزق.

منة شلبي

كما قدمت منة شلبي أدوار البطولة في السينما مع عدة نجمات ونجوم بعد ذلك الوقت وأبرزها فيلم "أحلى الاوقات" مع هند صبري وحنان ترك في 2004، وفيلم "بحب السيما" مع محمود حميدة وليلى علوي، وفيلم "شباب تيك أواي" مع أحمد عز، وشهد عام 2005 نشاط كبير لها وقدمت خمسة أفلام هي "إنت عمري" بجانب هاني سلامة ونيللي كريم، وفيلم "الحياة منتهى اللذة" و"أحلام عمرنا" و"ويجا" و"بنات وسط البلد" وغيرها.

وقدمت في الدراما عدة أعمال من بطولتها مثل مسلسل "واحة الغروب" مع خالد النبوي في 2017، ومسلسل "حارة اليهود" في 2016، ومسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة" في 2020 ومسلسل "ليه لأ 2" عام 2021 وغيرها.

يذكر ان زيزي مصطفى ابتعدت عن الأضواء باستثناء ما تنشره لها ابنتها من لقطات برفقتها على السوشيال ميديا تعبر فيها عن مدى محبتها لها.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام.