عيد الإتحاد ال 52 لدولة الإمارات بنكهات محلية وعالمية

احتفالات عيد الإتحاد 52 بنكهات محلية وعالمية .. استمتعي بها مع العائلة والأصدقاء

1 ديسمبر 2023

لا شيء يضاهي الاحتفال بعيد الإتحاد في دولة الإمارات، والذي يصادف يوم 2 ديسمبر من كل عام. لكن كرم حكومة الإمارات، يفيض كل سنة بمنح الناس في الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة، عطلة طويلة للاحتفال بهذا اليوم العظيم الذي شهد توحَد إمارات الدولة السبع تحت لواء واحد.

وفي هذا العام، سيكون المواطنون والمقيمون في الإمارات، على موعد مع عطلة نهاية أسبوع طويلة؛ تمتد من السبت حتى الإثنين. وخلالها، يمكنهم الاستمتاع بالعديد من الاحتفالات والنشاطات التي ستُقام على امتداد إمارات الدولة السبع. كما ستكون العطلة الطويلة، فرصةً ذهبية للتلذذ بأشهى الأطباق والمأكولات في مختلف المطاعم والمقاهي في الدولة، والتي تحرص كل سنة على تقديم عروضٍ خاصة بالمناسبة.

في الجزء الثاني من عروض الاحتفالات بعيد الإتحاد 52، نقدم لكِ عزيزتي المزيد من عروض تناول الطعام المميزة في دولة الإمارات.

عيد الإتحاد ال 52 لدولة الإمارات بنكهات محلية وعالمية

Ikea

أعلنت الفطيم أيكيا عن إعادة إطلاق قائمة طعام "ليالي الإمارات" الغنية بأشهى الأطباق من المطبخ الإماراتي المحلي، بمناسبة عيد الاتحاد الـ52 لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك اعتباراً من 29 نوفمبر لغاية 4 ديسمبر 2023.

ويمكن للزبائن الاستمتاع بتجربة المأكولات الإماراتية الأصيلة المميزة بالنكهات الاستثنائية، والتي تحلو مشاركتها برفقة العائلة والأصدقاء. تضم قائمة الطعام أصناف المقبلات الساخنة اللذيذة، بما في ذلك الكبة والسمبوسك مع شاورما اللحم الكلاسيكية؛ إضافةً إلى مجموعة متنوعة من الأطباق الرئيسية الفاخرة مثل فوقة سمك والهريس وطبق الثريد.

وتكتمل التجربة مع أصناف الحلويات الشهية، بما في ذلك بودينج الأرز وأم علي. كما يمكن للزبائن التوجه إلى محطة الطهو الحية، حيث يتم تحضير طبق الأوزي بلحم الضأن على نار هادئة حتى الاستواء.

تتوفر قائمة طعام "ليالي الإمارات" من الساعة 12:00 ظهراً حتى 9:00 ليلاً في فروع ايكيا في دبي فستيفال سيتي مول ودبي فستيفال بلازا جبل علي ومتجر ايكيا في جزيرة ياس. وتدعو الفطيم أيكيا الجميع للاستمتاع بفرصة تذوق أشهى أطباق المطبخ الإماراتي مع قائمة طعام "ليالي الإمارات" في جميع متاجرها.

James

James
James

يسر جيمس، مطعم البيسترو المدرج في دليل ميشلان والذي يشتهر بقهوته اللذيذة ومخبوزاته الشهيرة؛ أن يقدم لفتةً خاصة للزبائن الإماراتيين تكريمًا لعيد الإتحاد لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي الثاني من ديسمبر، يدعو المطعم المستوحى من الطراز الفرنسي جميع العملاء الإماراتيين الذين يتناولون الطعام في المطعم إلى تذوق روح المناسبة مع قهوة مجانية مزينة بشكل فريد بتصميم 52 الخاص تكريمًا للسنة الثانية والخمسين لوحدة الأمة. يشمل العرض المتوفر عند الشراء، مجموعة جيمس الكاملة من خيارات القهوة المتخصصة، بما في ذلك اللاتيه والكابتشينو والبيكولو والكورتادوس؛ ما يضمن تجربة قهوة مخصصة ومتميزة لكل ضيف إماراتي.

للاستفادة من هذا العرض الحصري، يمكن للمستفيدين زيارة متجر جيمس في شمس بوتيك مول في جزيرة الريم أبوظبي، والذي يفتح أبوابه من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً؛ بالإضافة إلى متجر القناة المؤقت الذي تم افتتاحه حديثًا على الواجهة البحرية والذي يرحب بالضيوف من الساعة 3 عصرًا حتى منتصف الليل.

Kishmish

KishMish
KishMish 

يقدم مطعم كشميش، الوجهة العصرية لتناول الطعام الأفغاني المتميز في دبي؛ احتفالًا لرواده من خلال تقديم حلوى مجانية تكريمًا لعيد الاتحاد ال 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي الثاني من ديسمبر، سيتم تقديم حلوى لذيذة لجميع رواد المطعم مجانًا: اللقيمات الإماراتية الكلاسيكية، وهي عبارةٌ عن دونات عربية تقليدية مُحلاة بالعسل، إلى جانب شير ياهك، الآيس كريم الأفغاني المخفوق يدويًا. ويتوفر هذا المزيج اللذيذ أثناء الغداء والعشاء في جميع الأفرع، ويُعد لإسعاد الأذواق وللاحتفال بالنسيج الثقافي الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

Saya

Saya
Saya

استمتعوا بعطلة نهاية أسبوع مليئة بالمرح، بمناسبة عيد الاتحاد ال 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة في مطعم "سايا براسري" الوصل مع أحبائكم؛ حيث سيقوم مطعم "سايا" بإستضافة دي جِي بتاريخ 2 ديسمبر 2023 من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 5 مساءً ليقدم ألحانًا مناسبة للعائلة سيرغب حتى الأم والأب في الغناء معها. إضافة إلى بعض الأنشطة مثل الرسم على الوجه، والترفيه للأطفال لإبقاء الصغار منشغلين بتناول الوجبات الخفيفة من قائمة طعام الأطفال كالنقانق الطازجة والوجبات الخفيفة والبيتزا الصغيرة.

واحتفالاً بهذه المناسبة، سيقدم "سايا" أيضًا كعكةً مستوحاة من ألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ويُفضّل الاستمتاع بتناولها من على الشرفة الخارجية للمطعم في الهواء الطلق وتحت شمس الشتاء.

يقع "سايا براسِري" في الوصل 51، بلوك د، شارع 33 32 ب، جميرا وَن، ويفتح أبوابه يوميًا من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 1 بعد منتصف الليل.

Yas Bay Waterfront

Yas Bay Waterfront
Yas Bay Waterfront

تستعد "ياس باي ووترفرونت"، وجهة الترفيه والطعام والحياة العصرية الأبرز على جزيرة ياس، للمشاركة في احتفالات عيد الاتحاد الـ 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة باستضافة برنامج حافل بالفعاليات الثقافية والفنية التي ستعم خلالها مظاهر الفرح والبهجة، وتتألق بأجمل الديكورات والأعلام يومي 2 و3 ديسمبر من الساعة 5:00عصراً حتى 9:00 ليلاً. إضافةً إلى عروض الطعام التي لا مثيل لها.

حيث لا تكتمل بهجة هذه الاحتفالات دون تذوق أشهى الأطباق والمأكولات لدى المجموعة الواسعة من المطاعم العالمية التي تحتضنها "ياس باي ووترفرونت" مثل "آسيا آسيا"، و"باراديسو"، و"سنترال"، و"لوك ستوك آند باريل"، و"لا كارنيتا"، و"ذا تريلوجي باي بودا بار"، و"هانتر آند باريل"، وغيرها من المطاعم التي تستقبل الضيوف وسط أجواء مفعمة بالفرح والاحتفال. بالإضافة الى "بوا تاي كافيه باي ديسيرت لوتس" و "نوري جريل اند بار باي مادانج" المنضمين حديثاً الى تشكيلة مطاعم ياس باي ووترفرونت.

Palazzo Versace Dubai

احتفلوا بعيد الاتحاد الـ52 واستفيدوا من باقة من عروض الطعام المميّزة في مطاعم بلازو ڤيرساتشي دبي على النحو التالي..

Mosaico Lounge

Mosaico Lounge
Mosaico Lounge

البداية مع لاونج "موزاييكو" في ردهة الاستقبال؛ حيث يمكنكم الاستمتاع بوجبة شاي بعد الظهر الفاخرة من وحي العيد لقاء 360 درهمًا إماراتيًا للصينية الواحدة، وسط أجواء احتفالية تشمل الأعلام الإماراتية وديكورات الأزهار الموزّعة في أنحاء اللاونج.

اختاروا ما يحلو لكم من عربة الحلويات المستوحاة من الإمارات، أو تذوّقوا اللقيمات اللذيذة المقلية مباشرة أمام الضيوف على ترّاس "موزاييكو" لقاء 52 درهمًا إماراتيًا فقط. ويُمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة قهوة مميّزة مزيّنة من وحي اليوم الوطني، مع كوكيز مزدانة بألوان العلم الإماراتي. كما لا تفوّتوا المشاركة في حفل تقطيع قالب الحلوى بمناسبة عيد الاتحاد عند الساعة 4:00 بعد الظهر، والذي يتخلّله عروض ترفيهية تقليدية تشمل فرقة رقص رجالية وأخرى نسائية، إلى جانب الدي جاي الذي يحيي السهرة من الساعة 6:30 مساءً حتّى 10:30 ليلًا .وهكذا تكتمل الاحتفالات باليوم الوطني الإماراتي مع أطيب المأكولات والتجارب الثقافية والعروض الترفيهية.

Vanitas

Vanitas
Vanitas

احتفلوا بعيد الاتحاد ال52 لدولة الإمارات مع تجربة عشاء راقية في مطعم "ڤانيتاس" الإيطالي في فندق بلازو ڤيرساتشي دبي؛ حيث يمكنكم الاستمتاع بأجمل المناظر المطلّة على خور دبي. وبهذه المناسبة، يُتيح المطعم للمواطنين الإماراتيين حسمًا بنسبة 25 في المئة على قائمة المطعم الاختيارية التي تشمل أطيب الأطباق الإيطالية المحضّرة على الأصول. وذلك يوم 2 ديسمبر، الغداء من الساعة 12:00 ظهرًا حتّى 4:00 بعد الظهر، والعشاء من الساعة 6:00 مساءً حتّى 11:00 ليلًا.

Enigma

Enigma
Enigma

وسط أجواء شرقية فاخرة، يحلو الاحتفال بعيد الاتحاد ال52 في مطعم "إنيغما" الشهير والمستوحى من الجذور الإيرانية للشيف منصور ميماريان الحائز نجمة ميشلان. ويقدم المطعم بالمناسبة، قائمةً محددة من ثلاثة أطباق إلى جانب بعض المشروبات الغازية لقاء 252 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد. ويمكن للضيوف الجلوس في القاعة الداخلية أو في تراس المطعم في الهواء الطلق، حيث أجمل المناظر المطلة على المسبح الرئيسي وخور دبي، يوم 2 ديسمبر، الغداء من الساعة 12:00 ظهرًا حتّى 4:00 بعد الظهر، العشاء من الساعة 6:00 مساءً حتّى 11:00 ليلًا.

Giardino

Giardino
Giardino

يعِد مطعم "جياردينو" الضيوف باحتفالات ملائمة لجميع أفراد العائلة لمناسبة عيد الاتحاد ال52 وسط ديكوره الجميل المستوحى من عالم الموضة. حيث يمكنكم تذوّق مأدبة "خيرات البحر" التي تشمل ما لذّ وطاب من أطباق ثمار البحر إلى جانب رُكن خاص للمأكولات الإماراتية التقليدية. يبلغ سعر باقة المأكولات 250 درهمًا إماراتيًا، فيما باقة المأكولات والمشروبات الغازية متوفّرة لقاء 275 درهمًا إماراتيًا؛ يوم 2 ديسمبر، من الساعة 7:00 مساءً حتّى 11:00 ليلًا.

La Piscina

استمتعوا بأجواء الفخامة والترفيه بمناسبة عيد الاتحاد ال 52 في مطعم "لا بيسينا"، الواقع عند المسبح الشرقي بين أشجار النخيل. حيث تحلو الاحتفالات تحت الشمس مع أجمل المناظر المطلّة على الواجهة المائية، ويُقدّم المطعم في 2 ديسمبر من الساعة 10:00 صباحًا حتّى 7:00 مساءً، طبقًا من وحي المناسبة يشمل الكاب كيك والكوكيز والحلويات المزيّنة بعلم الإمارات، إلى جانب فنجانَين من القهوة لقاء 52 درهمًا إماراتيًا.