بالتزامن مع اليوم الوطني الـ49 "الثقافة و السياحة أبوظبي" تطلق برنامج المطبخ الإماراتي

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي اليوم "برنامج المطبخ الإماراتي"، المبادرة الجديدة التي تهدف إلى دعم تقديم الأطباق الإماراتية التقليدية في جميع فنادق العاصمة، وذلك  بالتزامن مع اليوم الوطني الـ 49.

يهدف البرنامج إلى زيادة عدد الأطباق الإماراتية التي يتم تقديمها في الفنادق من خلال سلسلة من الحوافز والدورات التدريبية والعروض الترويجية، سعيا إلى تعريف نزلاء الفنادق بالمطبخ الإماراتي.

الأطباق الإماراتية

و تتيح الدائرة أمام جميع الفنادق فرصة المشاركة في البرنامج عبر إدراج عدد من الأطباق الإماراتية على قوائمها.. والذي من المقرر أن يستهدف في عامه الأول، الفنادق من فئتي أربع و خمس نجوم على أن يضم المزيد من الفئات خلال السنوات التالية وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وستشرف " دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي " على تدريب طهاة الفنادق من خلال سلسلة من مقاطع الفيديو التدريبية الافتراضية، من إعداد وتقديم الشيف الإماراتية الشهيرة خلود عتيق لضمان توافق الأطباق المقدمة مع معايير وجودة المطبخ الإماراتي. و قد أعرب حوالي 50 طاهيا من مختلف فنادق الإمارة عن اهتمامهم بالبرنامج ورغبتهم بانخراط فرقهم في الدورات التدريبية.

الشيف الإماراتية خلود عتيق

و يقدم برنامج المطبخ الإماراتي مجموعة من المبادرات والعروض الترويجية عبر الإنترنت لتعريف الجمهور في جميع أنحاء العالم بأصالة المطبخ الإماراتي وتضم أولى مبادراته سلسلة حصرية من مقاطع الفيديو التدريبية لتعليم الطهي عبر الإنترنت، من إعداد وتقديم الشيف الإماراتية خلود عتيق، والتي من شأنها تدريب الطهاة في الفنادق المشاركة على كيفية طهي أطباقهم الإماراتية في مطابخهم.