بين الجديد والمتجدد.. إليكِ أفضل الأماكن لتناول الطعام مع العائلة والأصدقاء في دبي

بين الجديد والمتجدد.. إليكِ أفضل الأماكن لتناول الطعام مع العائلة والأصدقاء في دبي

جمانة الصباغ
17 نوفمبر 2023

تحتل دولة الإمارات مكانةً متقدمة بين دول العالم، لنواحي عديدة؛ منها على وجه الخصوص، مشهد التذوق الزاخر بالخيارات التي لا حصر لها.

فالإمارات تحتضن الكثير من العلامات التجارية المشهورة عالميًا، والتي اختارت هذه الواحة الجميلة في الخليج العربي لتحط رحالها، وتستقبل عشاق التذوق الذين يحبون تناول الأطعمة التي يحبونها عادةً، وكذلك تجربة أطباق جديدة من حين لآخر.

لهذا، نجد أن المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية؛ تلقى رواجًا وحضورًا كبيرين من فئات المجتمع المختلفة التي تسكن في رحاب الدولة على مدار أيام الأسبوع، وإن كانت أيام عطلة نهاية الأسبوع هي الأكثر ازدحامًا وعملًا.

مع اقترابنا من عطلة نهاية هذا الأسبوع والتخطيط لبقية شهر نوفمبر؛ جمعنا لكِ عزيزتي بعضًا من هذه الخيارات المميزة في إمارة دبي لتجربتها سواء للغداء أو العشاء أو تجربة شاي بعد الظهيرة.

أمتع الأوقات لتناول الطعام مع العائلة والأصدقاء في دبي

ردهة السلطان

The Bears by Naor Afternoon Tea
The Bears by Naor Afternoon Tea

لا تفوّتي الأجواء الراقية التي تستمتعين خلالها بتناول مخبوزاتٍ شهيّة، مع عصير العنب الطبيعي الفوّار من Wild Idol في "ردهة السلطان" الكائن في "منتجع زعبيل سراي" الذي يتمادى على ضفاف نخلة جميرا؛ حيث تنتظركِ جلسة شاي فاخرة لفترة ما بعد الظهر. هذه التجربة غير المسبوقة التي جرى إطلاقها حديثًا بعنوان The Bears، مستوحاة من إحدى مجموعات الأعمال الرائعة للفنان الفرنسي المبدع Naor من مدينة ليون، والذي يشتهر بتحويله التجارب التي يعيشها خلال رحلاته حول العالم، وكذلك انطباعاته ومشاعره وآماله، إلى قطعٍ فنيةٍ مذهلة لا مثيل لها. 

بانتظاركِ مجموعةٌ من الأطباق الشهية والمخبوزات اللذيذة التي تشمل "دببة الشوكولا" المصغّرة المصنوعة بحٍرفيةٍ وفنّ ودقّة، وهي مستوحاة من مجموعة "ذكريات الطفولة" للفنان Naor، ومنفّذة حصرياً لـ "ردهة السلطان". واصلي رحلة التذوّق والإبداع الفنّيّ مع مجموعةٍ مختارة من أنواع الشاي الفاخرة ومشروبات عصير العنب الطبيعي اللذيذة من Wild Idol التي تتميّز بفقاعاتها المنعشة ونكهات الفاكهة الطبيعية، والتي حازت على العديد من الجوائز العالمية.

لا شك في أنكِ ستستمتعين بنكهات "دببة الشوكولا" المصغّرة الغنيّة بمربّى برتقال الفالنسيا، أو حشوة الجيفارا الاستثنائية. ويتمّ تقديم هذه "الدببة" مع صلصة الكاكاو الصافية التي يجري تحضيرها أمامكِ وتقديمها ساخنة، مع تشكيلةٍ مختارة من السندويشات المخصصة لتناولها مع الشاي، مثل سندويش سمك السلمون الاسكتلندي المسلوق الذي يأتي فوق لفائف الشمندر، وسندويش لحم البقر مع جبنة تشيدر المدخّنة. واختتمي جلستكِ الرائعة هذه مع تشكيلةٍ من الحلوى اللذيذة، بما في ذلك كيك "مدغشقر بالفانيليا والعسل".

تتميّز جلسة شاي The Bears من Naor لفترة ما بعد الظهر بجمعها بين الإبداع الفني ومزيجٍ من النكهات الرائعة التي تتماشى بصورةٍ مثالية مع عصائر العنب الطبيعي من Wild Idol، ما يعني أنّ بانتظاركم أوقاتٌ لا تُنسى. يوميًا بين الساعة 3 عصرًا و6 مساءً: "الدب التقليدي" من تشكيلة الشاي من Naor بسعر 350 درهم، شاي "دامان فريزر" ساخن أو بارد. "دب ماتشا" من تشكيلة الشاي من Naor بسعر 390 درهم | شاي "دامان فريزر هوت ماتشا" و"كوكو – إنتشا"؛ Wild Idol Bear من تشكيلة الشاي من Naor بسعر 520 درهم | موكتيلWild Idol Sparkling Brut أو موكتيل Rose & Wild Idol

SushiArt

Sushi Art
Sushi Art

يحتفل مطعم "سوشي آرت"، الوجهة الشهيرة لتناول الطعام اللذيذ، بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه في منطقة الشرق الأوسط. ويتميز المطعم بجودته العالية ونهجه المبتكر في المطبخ الياباني، الذي أصبح معروفًا على نطاق واسع بتشكيلاته الرائعة من السوشي والساشيمي والماكي.

واحتفالاً بعقد من النجاح، يقدّم المطعم إصدارًا خاصًا يشمل تشكيلةً من الرولز المتاحة حصريًا حتى شهر ديسمبر. يتميز الصندوق بتغليفٍ مبتكرٍ، يمكن فتحه ليكون بمثابة طبق تقديم مثير للإعجاب ويضم ستة إبداعات فاخرة من قطع السوشي. يمكنكِ طلب هذا الصندوق لتناوله في المطعم أو للتوصيل أو التيك أواي، بسعر 369 درهماً إماراتياً. وانغمسي في مجموعة من الاختيارات الشهية من "كافيار دريمز" و"سيفيتشي سانسيشن" و"ترافل تامبتيشن" و"تامبورا تانجو" والمزيد.

Medley

Medley
Medley

يقدم فندق بولمان دبي كريك سيتي سنتر، والذي يحتفل بمرور 25 عامًا على افتتاحه؛ لعملائه فعالية "حكايات من سيلان" التي تحتفي بالثقافة والتراث السريلانكي وتتضمن الترفيه والطعام السريلانكي الفريد من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة الشيقة.

سيقوم الطاهي التنفيذي في الفندق، روزيرو ميتياس والطاهي التنفيذي للحلويات ديميكا هيراث، بالاحتفاء بتراث وطنهما من خلال ابتكار الأطباق المتنوعة في سيمفونية من النكهات ذات الجذور العريقة المتأثرة بثقافتهما وتراثهما. ويقدم الطاهيان احتفالية من الأطباق السريلانكية في مطعم Medley بين 24 نوفمبر و 26 نوفمبر، حيث يبتكران الأطباق التي تروي قصصًا من طفولتهما وتستعين بالوصفات المتوارثة عبر الأجيال، وتعكس جانبًا هامًا من ثقافتهما وتراثهما.

تقدم فعاليات "حكايات من سيلان" خمسة أطباق مستوحاة من خمسة أقاليم مختلفة في البلاد، وهي إقليم لشمال، والجنوب، والوسط، والعاصمة، والمناطق الريفية. ويتضمن البوفيه ما مجموعه 25 طبقًا من السلطات والوجبات الخفيفة، و25 طبقًا رئيسيًا و25 طبقًا من الحلوى، تتضمن خيارات طبق السمك "أمبول ثيال" وكاري الفطر والثوم مع الأرز الأحمر من إقليم الجنوب. كما تشمل خيارين نباتيين من هذه المنطقة وهما بولوس أمبولا وكيريكوس كاري – وهي من أطباق الكاري المطهوة ببطء والمعدة من فاكهة جاك فروت. أما المنطقة الوسطى فتُمثَلها تشكيلةٌ من الأطباق مثل أرز كيري سامبا، وكاري لحم البقر الغني بالنكهات، وكاري القرع بالخردل، والفاصولياء المحمرة. واختار الطاهيان من منطقة العاصمة طبق الدجاج بالفلفل مع البصل وأوراق الكاري، والبطاطا المحمرة وكاري الكراث، بينما يقدمان النكهات المفضلة من المناطق الريفية ومنها طبق فينيسون وكاري لحم الغنم الأسود وكاري البابايا. 

وتقدم روزينا هادجي الطعام المستوحى من إرث المالاي، حيث إنها متحدثةُ شهيرة عن المطبخ السريلانكي ومن محبي الطعام المحلي؛ وستعمل إلى جانب الشيف روزيرو والشيف داميكا لابتكار الأطباق الخاصة مثل باباث كاري – وهو طبقٌ مميز ونادر معدّ من المرق الغني بوصفة خاصة من جدة روزينا، وطبق بيتو، ومخلل الأجار، وحساء ذيل الثور وحلوى واتالبالام الشهيرة. 

ترافق كافة قوائم الأطباق المتنوعة مجموعة من المطيبات الخاصة بها، ومنها خلل الأناناس وصلصة التفاح وكاتا سامبال وغيرها؛ فيما يمكن للضيوف الاستمتاع بتشكيلة من الحلويات المستوحاة من الأقاليم الخمسة، ومنها كالو دودول، ألوا، وكوكيس، وكعكة الشوكولاتة السريلانكية وغيرها.

Akira Back

من قلب فندق دبليو دبي ذا بالم، يستعدّ مطعم "أكيرا باك" ليصحب ضيوفه على متن قائمة إكسبلور الجديدة، في مغامرة في خبايا المطبخ الياباني المعاصر؛ حيث سيتسنّى لهم تذوّق أشهى الأطباق وأروعها. ستنطلق هذه المغامرة كلّ يوم ثلاثاء لسيستمتع الضيوف على إثرها بمأدبة تشبع الأذواق والحواس على حدّ سواء، وذلك مقابل 299 درهمًا إماراتيًا للشخص.

قائمة طعام إكسبلور، هي قائمةٌ عائلية مكوّنة من 8 أطباق. وتحتفي هذه القائمة بتاريخ "أكيرا باك" الحافل بالإنجازات، لا سيّما وأنّه قد أحدث ثورة في مشهدية الطهي حين دمج ما بين المطبخين الكوري والياباني وأبدع مزيجًا مبتكرًا ينضح بالنكهات. وتضم القائمة أطباقاً مثل طبق تاتاكي السلمون الطري مع صلصة الخل الياباني والميسو والواسابي المخلّل، وطبق تاكو إيه بي الشهير والمليء بلحم البولجوجي الواغيو الفاخر إضافة إلى طبق ريد دراجون رول الشهير من تمبورا القريدس ومزيج من لحم السلطعون الدسم والأفوكادو الكريمي، إلى جانب طبق بيرفكت ستورم رول مع تمبورا القريدس والتونا الحرة وبطن السلمون المحمر، وكذلك طبق دجاج جوسبر المشوي مع السبانخ بالثوم والترياكي الحار، ومقرمشات أرز النوري، أو دجاج الجيدوري، ومهما كان اختيار الضيوف، فإنّهم بلا شك سيستمتعون بتجربة حسية فريدة تخلدها أذهانهم وبراعم ذوقهم.

وبطبيعة الحال، فلا بدّ من طبق حلويات يعدّل جميع النكهات الشهية بما فيها المالح والحامض. وعليه، يقدّم المطعم لضيوفه طبق يوزو سيتروس المزين بفتات السابليه الحلو وبوظة الفراولة.

Local

Local
Local

لجميع عشاق الطعام الرائع والمذاق المميز في دبي، أًصبح بإمكانكم اليوم التوجه إلى مطعم "لوكال" والاستمتاع بأجوائه الفريدة، حيث افتتح المطعم أبوابه في 11 نوفمبر مستقبلًا ضيوفه من موقعه الثاني الجديد في فندق ذا فيرست كولكشن ووترفرونت في خليج دبي التجاري. يتميز "لوكال" بمساحة راقية وعصرية، تتيح للضيوف إمكانية الاستمتاع والاسترخاء أثناء تناولهم لأشهى الأطباق العالمية والمشروبات المنعشة؛ ومع مجموعة من العروض الأسبوعية الجذابة، سيصبح مطعم "لوكال" الوجهة المفضلة لتناول وجبات الإفطار والغداء والعشاء لجميع المقيمين والسيّاح في دبي.

تشتمل قائمة الطعام المميزة على مجموعة من الأطباق المفضلة مثل: ترافلد بوراتا، لحم عجل أوسو بوكو، روبيان جولف تايجر، ولحم بريسكت ناتشوز. كما يحافظ "لوكال" على استدامته وذلك من خلال الحصول على جميع المكونات من مصادر مستدامة ومحلية، مما يضمن إعداد كل طبق باستخدام المنتجات الطازجة وتقديم وجبات عالية الجودة مليئة بالنكهات. تقدم قائمة المأكولات الجذابة في مطعم لوكال مجموعة مختارة ولذيذة من الأطباق الكلاسيكية المحضرة بإتقان وإبداع طهاة "لوكال" الموهوبين.