تجارب صيفية منعشة.. تحارب الحر وضجر أيام الصيف الطويلة

تجارب صيفية منعشة.. تحارب الحر وضجر أيام الصيف الطويلة

جمانة الصباغ
10 يوليو 2023

سواء أعجبنا ذلك أم لا، فقد كُتب على بعضنا البقاء في الإمارات وعدم السفر لأسباب عدة؛ أهمها عدم توفر المال لتسديد نفقات السفر، ومنها ما له علاقة بطبيعة العمل الذي نقوم به، والذي قد يفرض علينا عدم الاستمتاع بإجازة الصيف.

لكن في مطلق الأحوال، لا تخلو الإمارات من العديد من النشاطات المذهلة والرائعة؛ التي تُنسينا وتُخفف عنا مشاعر الإحباط والحزن لاضطرارنا للبقاء في حر الصيف وأشهره الملتهبة. سواء النشاطات الترفيهية أو نشاطات الأكل، التي لا تقل أهميةً وضرورةً لتبديد أي شعور بالوحدة في ظل سفر الأهل والأصدقاء خارج الدولة.

إن كنت عزيزتي مثلي، باقيةً في الإمارات خلال الصيف ولا تنوين السفر؛ نقدم لك اليوم مجموعة تجارب صيفية منعشة، تساعدك على محاربة الحر وزيادة الإنتعاش في الجسم والفكر. والأهم، تُلهيك قليلًا عن التفكير السلبي بعدم قدرتك على التمتع بإجازة الصيف في أحد الدول معتدلة الطقس حاليًا!

تجارب صيفية تعزز الانتعاش وتحارب الحر في الصيف

جونز ذا غروسر

Jones the Grocer
Jones the Grocer

ضمن أجواء مريحة للعمل وعقد الإجتماعات واللقاءات، أعلن"جونز ذا جروسر" عن إطلاق عرضه الجديد لغداء الأعمال، والذي يُقدم حصريًا في فرعه بمول الإمارات؛ ليستمتع الضيوف بخيارهم من وجبة من ثلاثة أطباق بسعر 99 درهمًا فقط، أو طبقين بسعر 79 درهمًا.

يتوفر العرض أسبوعيًا من الاثنين إلى الخميس بين الساعة 12 ظهرًا و3 بعد الظهر، ليحظى الضيوف بوجبة شهية بسعر رائع. حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بثلاثة أطباق تتضمن خيارًا من المقبلات الشهية وطبقًا رئيسيًا وطبق حلوى بسعر 99 درهمًا. كما بوسعهم اختيار وجبة من طبقين لذيذين بسعر 79 درهمًا، تتضمن أي طبقين من قائمة الطعام. 

تتضمن خيارات المقبلات؛ حساء العدس اللذيذ بالتوابل أو حساء الجزر الأبيض مع فطر الكمأة، بينما يمكن للضيوف اختيار الأطباق الرئيسية من بين تشكيلة واسعة تتضمن ريزوتو فطر الكمأة، والدجاج المشوي على الفحم بالهريسة الحارة، أو سمك سي باس المقلي، أو اللنجويني بالثوم والفلفل الحار. ولنهاية مميزة للوجبة، يمكن للضيوف اختيار الحلوى من بين عدد من الخيارات المتنوعة؛منها إكلير شوكولاتة فالرونا المحبوب، أو كعكة العسل الشهية، أو كعكة الجزر الكلاسيكية من جونز، أو شريحة البرتقال واللوز المنعشة. 

ماركس وسبنسر

Marks & Spencer
Marks & Spencer

لا شيء يحارب الحر ويبعث على الشعور المتزايد بالإنتعاش والحماسة، مثل الآيس كريم..  لهذا اخترنا لك اليوم، عروض "ماركس وسبنسر" الصيفية التي تضم تشكيلةً رائعة من نكهات الآيس الكريم المنعشة والسوربيه المثلج والسكاكر بمناسبة حلول فصل الصيف.   

بدايةً من مجموعة آيس كريم ويست كونتري، التي تُعد الأشهى ضمن تشكيلة ماركس وسبنسر، حيث تتميز بنكهاتها التي تجمع بين الاهتمام بالتفاصيل واستخدام مكونات عالية الجودة.ويعود ابتكار هذه المجموعة الشهية إلى مصنع عائلي للألبان في ديفون، وهي مقاطعة ساحلية جميلة في إنجلترا، وتتكون من أجود أنواع الحليب والكريمة، وتتوفر بنكهات غنية، مثل الليمون والكراميل المملح والفستق الطري. 

أما كرات الآيس كريم الصغيرة، فتتميز بالعديد من النكهات، بما في ذلك كعكة عيد الميلاد، وكرات الآيس كريم بنكهة الفانيليا المغطسة ببسكويت اللوز والمزينة بحبيبات السكر الملونة، وكرات الكراميل المملح المغطسة بعجينة بسكويت الكراميل والمزينة برقائق البسكويت المقرمش أو ترافل الشوكولاتة، وآيس كريم ترافل الشوكولاتة الغني والمغطس بعجينة البسكويت بالشوكولاتة ورقائق شوكولاتة الحليب الشهية.. وغيرها الكثير والتي تتوافر في جميع محلات "ماركس وسبنسر" في الدولة!

Nette

كشف مقهى نيت، الوجهة المميزة في القوز؛ عن إطلاق تشكيلة فاخرة من الموكتيلات الصحية والمنعشة لإضفاء مزيد من الروعة إلى موسم الصيف.وينفرد المقهى بموقع مميز داخل نادي ماتشا لرياضة البادل، حيث يوفر تجربة طعام مبتكرة وسط أجواء فريدة ومريحة.

يشتهر المقهى بتقديم خيارات صحية وشهية، حيث يمنح الضيوف فرصة الاستمتاع بموكتيلات مُحضَرة من الفواكه الطازجة والمكونات الطبيعية؛ بما فيها يلو باشن المُحضر من بيوريه الباشن فروت والكاسكارا والنعناع والماء الفوار، إلى جانب وايت بيتش المكوّن من بيوريه الدراق وعصير الليمون والنعناع والماء الفوار.

وتتضمن التشكيلة مشروب بلو سمر المميز، وهو مزيجٌ فريد من شراب كوراساو وبيوريه الباشن فروت والنعناع والماء الفوار؛ إلى جانب مشروب ريد هايبسكس المُحضر من شراب الكركديه الحلو وبيوريه الفراولة وشراب الليمون والنعناع والماء الفوار.

وتلبي الموكتيلات أذواق جميع الزوار؛ سواء الراغبين بالاستمتاع بنكهات شهية ومنعشة في الصباح أو استعادة طاقتهم بعد ممارسة رياضة البادل، حيث تتوافر جميعها طوال موسم الصيف بسعر 34 درهم إماراتي.

Piatti by the Beach

Piatti by the Beach
Piatti by the Beach

الواقعفي فندق رافلز النخلة الشهير في دبي، ينقل الضيوف إلى بيلا إيطاليا مع مجموعة من تجارب تناول الطعام الأنيقة. من الحجارة البيضاء المُبطنة إلى الزهور الأرجواني، يُعدPiatti by the Beach من أكثر المطاعم تألقًا في دبي ، حيث يغمر الضيوف على الفور سحر الساحل الإيطالي الجنوبي.

مُستوحى من تقاليد الطهي، فضلاً عن الحب والحنين المنسوج في جميع نكهات المنطقة؛ يفخر الشيف الأسطوري "إيزو آني" بإدارة عمليات الطهي في هذا المكان المرموق مع رئيس الطهاة فرانشيسكو كورتوريلو. ومعًا، يقدمان قائمة الصيف الرائعة التي تضم مجموعةً من الأطباق الشهية للضيوف بنكهة إيطالية.

سواء كنتم من عشاق اللحوم أو الأسماك أو الأطباق النباتية، تُوفر قائمة الصيف المميزة من Piatti by the Beach خيارات عدة للكبار والصغار على حد سواء؛ من المقبلات والأطباق الرئيسية إلى الحلويات الرائعة، ولا ننسى بالطبع المشروبات المنعشة التي تجعل من تجربة الطعام هذه، فرصةً ذهبية لعشق الجنة الإيطالية مرة أخرى!

بعض الخيارات على القائمة: Carpaccio di Gambero، روبيان صقلي أحمر مع نكهة الحمضيات،  Le NostreTartare، BurrataPugliese DOP con PomodoriDatterino، Alici marinate in agrodolce، Polpettine al Sugo،وكذلكParmigiana di Melanzaneالشهي على سبيل المثال لا الحصر.

للضيوف الصغار، يقدم Piatti by the Beachقائمةً صيفية خاصة تضم بعض الأطباق المفضلة والأكثر صحة مثل Gnocchi allaSorrentina مع صلصة الطماطم الناعمة وجبن الموزاريلا ، Bocconcini di Pollocroccanti ، صدر دجاج مقلي مع البطاطس المقلية ، بيني alla Bolognese ، أو Filetti di Spigolaimpanati con Verdure ، أصابع سمك القاروص مع الخضار.

Stills

Stills
Stills

يسعد "ستيلز"، الوجهة الشعبية لتناول الطعام في فندق كراون بلازا أبوظبي ، جزيرة ياس؛الإعلان عن إطلاق قائمته الجديدة تمامً ، والتي تقدم مجموعة من الأطباق المبتكرة والتفاعلية التي من المؤكد أنها ستسعد عشاق الطعام من جميع أنحاء العالم.

مع التركيز على النضارة والمكونات المحلية والذوق للنكهات الفريدة، تقدم Stills رحلة طهي تأسر أذواق الضيوف، خلالها تعرض لتقاليد البحر الأبيض المتوسط مع إبداعات مميزة ولذيذة تبرز شغف وموهبة فريق Stills للطهي.

تبدأ الرحلة بمقبلات شهية تمهد الطريق لتجربة طعام لا تُنسى، منهاTomato and Burrata؛ حيث تحتل الطماطم الموروثة المنتجة محليًا والجبن الإيطالي مركز الصدارة ، مما يخلق مزيجًا متناغمًا من النكهات والقوام. أما للأطباق الرئيسية، فيبرز سمك القاروص المشوي كخيار منعش. ولمُحبي اللحوم ، تقدم القائمة أطباقًا إبداعية مثل شرائح لحم الضأن المتبل بالأعشاب ، وأضلاعالريش المطبوخة بشكل مثالي مع تتبيلة نسبريسو وهريس البطاطس من إيداهو والفطر البري  وغيرها العديد.

تفتخر Stills بشدة بخبزها المسطح الذي يتم تحضيره يدويًا ووتخميره ببطء،حيث أن كل قضمة هي سيمفونيةٌ من النكهات والقوام الذي يترك انطباعًا دائمًا في الفم. وللحلويات، يقدم Stills كلاسيكيات أعيد تصورها من المؤكد أنها سترضي ذائقتك؛ مثلBaked Alaska ويضم الباشن فروت معالمانجو وشراب التوت وطبقة من آيس كريم جوز الهند. وللذين يبحثون عن لمسة من الحنين إلى الماضي ، فإن البسكويت الناعم المخبوز مع رقائق الشوكولاتة الكلاسيكية من هيرشي هو علاجٌ مبهج يعيد الذكريات الجميلة.

Wise Guys

Wise Guys
Wise Guys

بعد طول انتظار، أطلق مطعم "وايز غايز"، أحدث مطاعم السندويشات اللذيذةفي مركز دبي المالي العالمي، خدمة التوصيل عبر "دليفرو" لتلبية الضيوف من الفطور حتّى العشاء.

أصبح هذا المطعم المستوحى من مطاعم نيويورك التقليدية حديث البلد منذ أن فتح أبوابه الشهر الفائت، حيث يقدّم أطيب السندويشات المحضّرة من الحشوات اللذيذة والخبز الطازج. واليوم باتت أشهى السندويشات بمتناول يديكم بكبسة زر، كل يوم؛ بفضل خدمة التوصيل سواء إلى المكتب أو العمل، أو حتى عند الإجتماع بالأصدقاء.

تشمل قائمة السندويشات اللذيذة Capo Dei Capi و Wise Guysو La Favolosa، إلى جانب السلطات الصحية وتشمل سلطة السيزر بالكايل والخسّ الروماني وسلطة G.O.A.T. وسلطة Vito’.