في يوم الحب.. أفضل وجهات سياحية لعشاق الشوكولاتة

مع تزايد استهلاك الشوكولاتة حول العالم وازدياد الابتكار في أنواع وماركات الشوكولاتة يجد محبي الشوكولاتة أنفسهم أمام تحدي لاختيار أفضل وجهات سياحية لعطلتهم المقبلة خصوصًا في ظل اقتراب يوم الحب.

فهناك العديد من المناطق حول العالم تتنافس على تقديم تجربة ثرية من الانغماس في سحر الشوكولاتة لمحبيها المخلصين وتجتذب الآلاف منهم سنوياً من مختلف بلاد العالم.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من أفضل وجهات سياحية تلائم عشاق الشوكولاتة ومحبي تذوق أصنافها الساحرة بأيدي الخبراء وبمختلف الأساليب العالمية.

سويسرا

متحف Maison Cailler في سويسرا بواسطة Marie-Madeleine & Giuseppe

لا عجب أن تأتي سويسرا في مقدمة أفضل وجهات سياحية لعشاق الشوكولاتة فهي من أكثر بلدان العالم اتقاناً لفن صناعة الشوكولاتة الفاخرة وتشتهر بمتاجر الشوكولاتة الانيقة ومصانع الشوكولاتة ذات التاريخ العريق.

ويعد متحف Maison Cailler للشوكولاتة من أشهر الوجهات في سويسرا فهو متحف متخصص في ابداعات علامة الشوكولاتة العريقة التي تعود الى 200 عام، ويمنح المتحف نظرة على طرق صناعة الشوكولاتة المختلفة وتشكيلات مختلفة للتذوق بالاضافة الى فرصة تعلم صناعة الشوكولاتة كالمحترفين في دورات تخصصية.

كما يمكن زيارة مصنع علامة Läderach الفاخر للشوكولاتة الراقية والذي يتفنن في تقديم قطع الشوكولاتة ذات النكهات الاستثنائية والتوابل المذهلة لتجربة حسية مختلفة.

وبالتأكيد لا يمكن تفويت زيارة متجر ومعرض علامة Lindt الشهيرة والمخصص لاستكشاف طرق صناعة الشوكولاتة وتجربة تنفيذ الشوكولاتة الخاصة بك بنفسك وتجربة تذوق العديد من الأصناف.

بلجيكا

متجر Dominique Persoone للشوكولاتة في بلجيكا بواسطة thechocolateline

تشتهر بلجيكا بكونها من أفضل وجهات سياحية لعشاق الشوكولاتة الفاخرة فلا يمكن زيارة بلجيكا دون تجربة متجر Dominique Persoone الفاخر لأرقى ابداعات الشوكولاتة.

كما يمكن زيارة Choco-Story وهو متحف رائع للشوكولاتة يقدم طرق مختلفة لصناعة الشوكولاتة وتجارب تذوق للعديد من الأصناف وكذلك متحف Chocolate Village المميز والملائم للأطفال.

ويمكن اختيار أروع أنواع برالين الشوكولاتة وتناول الشوكولاتة الساخنة في متجر Leonidas وكذلك مقهى Marcolini الفاخر لأرقى الحلويات بالشوكولاتة.

النمسا

النمسا من أفضل وجهات سياحية لمحبي الشوكولاتة بواسطة jirikraus

عشاق الحلوى المصنوعة من الشوكولاتة لا يمكنهم تفويت زيارة النمسا والاستمتاع بتناول حلوى Sachertorte الشهيرة وهي كعك بالشوكولاتة يتم تناوله مع الكريمة يحمل نكهة مبتكرة ويتوافد محبي الشوكولاتة على فيينا من أجلها.

كما يمكن الاستمتاع بزيارة متحف الشوكولاتة في النمسا والذي يقدم فرصة صناعة قالب الشوكولاتة الخاص بك بنفسك والاستمتاع بتذوق مئات الأصناف من الشوكولاتة.

الأكوادور

 زيارة مزارع الشوكولاتة في الاكوادور بواسطة DEZALB

للشوكولاتة جذور متأصلة في في دولة الاكوادور وهي غذاء أساسي في حياة السكان منذ قرون متعددة، وهناك لا يمكن الاستمتاع بتناول الشوكولاتة فحسب بل زيارة مزارع الشوكولاتة ومشاهدة مراحل حصاد الكاكاو وصناعته.

كما تتوفر في الاكوادور العديد من المقاهي ومتاجر الشوكولاتة التي تقدم مشروب الشوكولاتة الساخنة الحار بالفلفل والذي اشتهر به سكان أمريكا الجنوبية.

كما تقام بالأكوادور العديد من المهرجانات المتعلقة بالشوكولاتة والتي تكشف الموروثات والعادات القديمة للتعامل مع الشوكولاتة كغذاء وليس كمجرد حلوى.

المكسيك

المكسيك من الوجهات الرائعة لعشاق الشوكولاتة بواسطة Ariadne Delgado

تعد المكسيك من أفضل وجهات سياحية لمحبي الشوكولاتة وذلك يعود لكونها مهد صناعة الشوكولاتة حيث عرفها القدماء منذ حضارة الأزتك وتناولها شعوب المايا كشراب يمنح القوة والطاقة.

ويمكن في المكسيك تجربة شراب الشوكولاتة على طريقة المايا وهو غني وكثيف وحافل بالتوابل والفلفل الحار، كما يمكن زيارة مقر علامة  Mayan Cacao Company التي تقدم تجارب تذوق لوصفات الشوكولاتة على طريقة شعب المايا ومشاهدة طرق صناعة الشوكولاتة.

كما يمكن زيارة متاجر  Ah Cacao Chocolate Factory التي توصف بأفخم شوكولاتة في أمريكا الجنوبية حيث يمكن الاستمتاع بتذوق مختلف الحلوى ومشروبات الشوكولاتة التي تمتزج بأعواد الفانيليا الخام في تجربة مذهلة.