خاص- هذا السبب يسبب زيادة الوزن للعروس وتساقط شعرها فاحذريه!

زيادة وزن بعض الفتيات المقبلات على الزواج وتساقط شعرهن من المشاكل التي تواجه الملايين منهن حول العالم، ولكن أغلب هؤلاء الفتيات يجهلن السبب الذي يقف وراء هذه المشاكل الجمالية التي يجب أن تعالجها العروس قبل موعد الفرح من أجل الوصول إلى يوم زفافها بإطلالة ساحرة وأخّاذة.

إخصائية التغذية العلاجية إكرام حافظ وفي حديث خاص لـ"هي" سلطت الضوء على هذه المشكلة التي تتمحور حول نقص فيتامين د في الجسم ومضاعفاته الجمالية والصحية.

فأغلبية الناس تجهل أهمية هذا الفيتامين في تحفيز عملية الأيض وأي نقص فيه يساهم في تراكم الدهون في الجسم خصوصا في منطقة البطن، على عكس فيتامين سي الذي يحفز عملية حرق الدهون في الجسم.

اخصائية التغذية العلاجية اكرام حافظ

وتشير أخصائية التغذية العلاجية إكرام حافظ إلى أنه على الرغم من أن البلاد العربية تُعد من البلدان المشمسة كثيراً إلا أن نقص هذا الفيتامين هو الأكثر شيوعاً في هذا البلاد خصوصا في السعودية والعراق والأردن وغيرها .

وتقول حافظ إن النساء التي تعاني من نقص فيتامين د تظهر عندهن عوارض كثيرة مثل زيادة الوزن وتساقط الشعر وضعف الدورة الشهرية ومشكلة هشاشة العظام بالإضافة إلى الشعور بالجوع وزيادة التوتر ولذلك تنصح العروس بالتركيز على تناول الكميات الكافية من هذا الفيتامين قبل الزفاف لتجنب المشاكل الجمالية والصحية الناتجة عن أي نقص فيه أهمها زيادة الوزن وتساقط الشعر.

أين تجد العروس مصادر هذا الفيتامين؟

على الرغم من وجود هذا الفيتامين في بعض الأطعمة أهمها في البيض إلا أن الشمس تبقى المصدر الأساسي للحصول على الكميات الكافية للجسم من فيتامين د كما تقول إكرام حافظ. وتنصح العروس بالجلوس بين الساعة الثامنة والعاشرة صباحاً حوالي 10 دقائق فقط على الشرفة من أجل الحصول على حاجتها من هذا الفيتامين لأن هذا الفيتامين لا يمكن أن يفي باحتياجات الجسم عن طريق الحصول عليه من الطعام.

تُعد الشمس المصدر الاساسي لحصول العروس ع لى فيتامين د

ولذلك بعد أن اطلعت عزيزتي العروس على أبرز تداعيات نقص فيتامين د ننصحك بالحصول كاملاً على حاجة جسمك منه حتى ولو اضطررت الى تناوله عبر المكملات الغذائية تحت اشراف الطبيب، بالإضافة الى التركيز على تناول فيتامين سي من أجل التخلص من الدهون المتراكمة في جسمك ولمنع تساقط شعرك وغيرها من المشاكل.