نصائح تساعدكِ في المحافظة على أعصابك أثناء تحضيرات الزفاف

تتسبب فترة تحضيرات الزفاف بالضغوطات النفسية للعروس، فهذه الفترة من حياة العروس تكون مليئة بالمسؤوليات والمهام وتعيش العروس حالات نفسية سلبية مثل القلق والتوتر والأرق خصوصاً في الاسابيع الأخيرة التي تفصلهن عن موعد الحفل، بسبب التفكير بالحفل والسباق مع الوقت لإنهاء كل المسؤوليات الملقاة على عاتقهن. لذلك فمن الضروري أن تبحث العروس في هذه الفترة عن كل ما يمكن أن يساعدها على التخلص من التوتر والقلق والمحافظة على أعصابها.

فكيف تستطيع العروس المحافظة على أعصابها أثناء تحضيرات الزفاف؟

إليك عزيزتي أبرز النصائح التي تساعدك في ذلك:

1-الجأي إلى الصديقات

أجمل ما في هذه الفرحة، أنها مناسبة تقرب منك الصديقات أكثر فلا تترددي في الاستعانة بهن لتنفيذ بعض الامور والمسؤوليات الملقاة على عاتقك والتي لا تتطلب حضورك شخصيا. واطلبي منهن الرأي والنصيحة عند أي حيرة تواجهك لتفادي الدخول في التوتر والقلق والخوف.

لا تترددي بالاستعانة بصديقاتك لتخفيف التوتر والعصبية اثناء تحضيرات الزفاف
لا تترددي بالاستعانة بصديقاتك لتخفيف التوتر والعصبية اثناء تحضيرات الزفاف 

2-دللي نفسك 

أكثر ما تحتاجين إليه في ظل الضغوط النفسية التي تعيشينها في هذه الفترة، هو أن تمنحي نفسك يومياً فرصة للاسترخاء ساعة على الأقل للتخلص من التوتر والقلق، ولمواظبة العمل من جديد بكثير من العزيمة والنشاط. هناك العديد من المساجات أو الزيوت العطرية التي يمكنك عزيزتي استخدامها وتدليك جسمك بها، لإعطائك رائحة عطرة وانتعاشاً يدوم وعلاج الارهاق العصبي والارق في الوقت عينه. زيت اللافندر والياسمين والبابونج والريحان من أفضل العطور المغذية والملائمة لتهدئة البشرة.

امنحي نفسك يومياً فرصة للاسترخاء
امنحي نفسك يومياً فرصة للاسترخاء 

3-احصلي على قدر كافي من الراحة

اجعلي الأولوية لراحتك ولكل ما يتعلق بصحتك الجسدية والنفسية. جربي القيام بأنشطة جديدة تزيد من شعورك بالسعادة وتساعد على تقليل شعورك بالانزعاج والتوتر والعصبية مثل المشاركة في جلسات اليوغا أو ممارسة رياضة المشي الصباحية وما شابه ذلك لتعطي جسمك المزيد من القوة والطاقة والنشاط بطريقة صحية ومنعشة.

احصلي على قدر كافي من الراحة النفسية والجسدية
احصلي على قدر كافي من الراحة النفسية والجسدية 

4-إنتبهي إلى النظام الغذائي الذي تتبعينه

نعم، لا تتفاجئي من هذا الأمر، لأن ما تأكلينه له والتغذية السليمة لها علاقة مباشرة بمزاجك وقدرتك على التغلب على التوتر والقلق. كما هناك بعض الأطعمة القادرة على منحك الشعور بالسعادة وأبرز تلك الاطعمة، الشوفان، الذي يحسن مزاجك ويزيد نشاطك. سمك السلمون الذي يجب تناوله بمعدل 3 مرات أسبوعياً. إلجأي أيضاً الى الشاي الاخضر مع العسل والزنجبيل، او البابونج للتخلص من التوتر. أدخلي الخضراوات الورقية مثل السبانخ والهندباء إلى نظامك الغذائي في هذه الفترة لتحسين مزاجك، وركزي على تناول ثمرة موز او افوكادو يوميا لمحاربة التوتر، وكذلك الشوكولاتة الداكنة والمكسرات كاللوز والجوز والفستق والكاجو. ولا تنسي أن تشربي كمية كبيرة من المياه يومياً. أما بالنسبة للأطعمة التي ننحصك بتجنبها، تجنبّي الأطعمة التي تحوي نسباً عالية من السكر والدهون والكاربوهيدرات، وحاولي التقليل من كميات الكافيين والنيكوتين اليومية.

إنتبهي إلى النظام الغذائي الذي تتبعينه لتخفيف التوتر والعصبية
إنتبهي إلى النظام الغذائي الذي تتبعينه لتخفيف التوتر والعصبية 

5-استشارة منسق اعراس

استعيني بمخطط محترف لحفلات الزفاف ومنظم اعراس ممن لديهم خبرة في التخطيط لحفلات الزفاف، لمساعدتك على تخطيط حفل زفافك والقيام بما تحتاجين للقيام به في أسرع وقت وبأكثر كفاءة ممكنة، وتنظيم حفل زفاف ناجح ولا ينسى.

استعيني بمخطط محترف لحفلات الزفاف لتخفيف التوتر والعصبية خلال التحضيرات
استعيني بمخطط محترف لحفلات الزفاف لتخفيف التوتر والعصبية خلال التحضيرات 

6-استمتعي بهذه الفترة

فترة التحضير لحفل الزفاف لن تتكرر في حياتك، فلماذا تقضينها بالتوتر والقلق؟ لذلك ننصحك عزيزتي العروس بالاستمتاع بهذا الوقت الى اقصى الحدود وان تفرحي بعد انجاز كل خطوة وتذكري ان هناك الكثير من الفتيات اللواتي يحسدنك وينتظرن ان يعشن هذه المرحلة مثلك.