مشروبات صحية لرطوبة ونعومة جسمك قبل الزفاف

تسعى العروس إلى تعزيز رطوبة ونعومة جسمها قبل الزفاف، ولا شك أنها قد تلجأ إلى الطرق التجميلية من دون درايتها بأهمية السوائل المغذية لأنسجتها العميقة، وذلك من أجل حصولها على ما تحلم به بالشكل الطبيعي، وعلى الرغم من أن الوصفات الطبيعية والتقنيات الحديثة لهما دور فعال في التخلص من الخلايا الميتة وتجديد الأنسجة وتعزيز ملمس الجسم بصفة عامة.

إلا أن المشروبات الصحية ستظل غذاء الأنسجة الداخلية والمصدر الوحيد لإمدادها بالفيتامينات والأملاح المعدينة المفيدة لذلك، بالإضافة إلى ذلك، تعتبر المشروبات الصحية الطبيعية والخالية من السكر هي الحل المثالي للحفاظ على رطوبة ونعومة جسم العروس قبل الزفاف.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل مشروبات صحية لرطوبة ونعومة جسمك قبل الزفاف، بناء على توصيات استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة.

مشروبات صحية لرطوبة ونعومة جسم العروس قبل الزفاف

  • أهمية المشروبات الصحية لجسم العروس
  • مشروبات صحية لرطوبة ونعومة جسم العروس

أهمية المشروبات الصحية لجسم العروس

أهمية المشروبات الصحية لجسم العروس
أهمية المشروبات الصحية لجسم العروس

أوضحت دكتورة فيروز، أن الماء هو المكون الكيميائي الرئيسي للجسم، كما أنه يُشكل ما بين 50% إلى 70% منه، فكل خلية ونسيج وعضو في جسم العروس يحتاج إلى الماء، كي يؤدي وظائفه على نحو صحيح، على سبيل المثال " التخلص من السموم والفضلات، الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية، تليين المفاصل، حماية أنسجة الجسم، تعزيز رطوبة ونعومة جلد الجسم".

لذا لابد من أن تحرص العروس على تناول الأطعمة والمشروبات الصحية التي تساهم في إعادة محتوى الماء الذي تفقده عبر التنفس والتعرق والتبول والتبرز، وذلك بخلاف إمداد الجسم بالكمية اللازمة للحفاظ على رطوبة ونعومة جلد جسمها سواء قبل أو بعد الزفاف.

وفي هذا السياق، لا يشترط اعتماد العروس على الماء فقط لتلبية احتياجات جسمها من السوائل، فما تأكله وتشربه أيضا يوفر لها جزءًا مهماً، فعلى سبيل المثال تبلغ نسبة الماء في الكثير من الفواكه والخضروات مثل البطيخ والسبانخ 100 % تقريباً.

وكذلك تتكون المشروبات الصحية مثل الحليب والعصير وأنواع شاي الأعشاب بصفة أساسية من الماء، بل حتى المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة والصودا، لكن لن ننصح العروس بالحصول على السوائل اللازمة لجسمها من المشروبات المحلاوة بالسكر.

وعلى وجه الخصوص، المشروبات الغازية والطاقة أوالمشروبات الرياضية، كونها تحوي كمية كبيرة من السكر المضاف، الذي قد يمد جسمها بكمية من السعرات الحرارية الضارة والمتسببة في تراكم الدهون، خصوصا حول منطقتي الخصر والبطن.

مشروبات صحية لرطوبة ونعومة جسم العروس

اختارت دكتورة فيروز، أفضل المشروبات الصحية المساهمة في تعزيز رطوبة ونعومة جسم العروس سواء قبل أو بعد الزفاف، وذلك على النحو التالي:

  • مشروب صحي من الليمون والخيار

يحوي مشروب الليمو وشرائح الخيار فائدة كبيرة وترطيب أعلى لجسم العروس، فهو غني بالفتيامينات المغذية لأنسجة الجسم العميقة، ما يجعلها في حالة جيدة لمقاومة عوامل الجو الخارجية المؤثرة على جلد الجسم.

مشروب الخيار والليمون أحد المشروبات الصحية لرطوبة ونعومة جسمك قبل الزفاف
مشروب الخيار والليمون أحد المشروبات الصحية لرطوبة ونعومة جسمك قبل الزفاف
  • مشروب صحي من الزنجبيل والليمون

يعتبر مشروب الزنجبيل والليمون المثلج من أفضل المشروبات الصحية المعززة لمناعة جسم العورس والمكافحة لإصابة جسمها بالالتهابات الجلدية المتنوعة، كما أنه يعمل على ترطيب الأنسجة ومنحها الشعور بالحيوية قبل الزفاف.

مشروب الزنجبيل والليمون فعال لرطوبة ونعومة جسمك قبل الزفاف
مشروب الزنجبيل والليمون فعال لرطوبة ونعومة جسمك قبل الزفاف
  • مشروب صحي من ماء جوز الهند

يعتبر ماء جوز الهند من المشروبات الصحية المفيدة في ترطيب جسم العروس بجدارة، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم المغذي للجسم لتحسين صحة الخلايا وتعزيز مرونة جلد الجسم والبشرة بالشكل الطبيعي.

مشروب ماء جوز الهند احد المشروبات الصحية لرطوبة ونعومة جسمك
مشروب ماء جوز الهند احد المشروبات الصحية لرطوبة ونعومة جسمك
  • مشروب صحي من الحليب والعسل

يحتوي الحليب على مزيج طبيعي من الكربوهيدرات والصوديوم والبروتينات المتجانسة مع خصائص العسل الأبيض بجدارة، ما يجعل مشروب الحليب والعسل أحد المشروبات الصحية التي تساعد جسم العروس على الاحتفاظ بالسوائل المرطبة والمغذية على الدوام.

مشروب الحليب العسل مفيد لرطوبة ونعومة جسمك قبل الزفاف
مشروب الحليب العسل مفيد لرطوبة ونعومة جسمك قبل الزفاف