نصائح ذكية تجنب العروس الإصابة بالاجهاد أثناء التحضير لحفل الزفاف

تؤثر أعراض الاجهاد أثناء التحضير لحفل الزفاف على أفكار ومشاعر وسلوك وجسم العروس بلا استثناء ، ما يجعلها في حالة ضعف عام مصاحبة لشعورها بالأرق والإرهاق بصفة مستمرة، خصوصا قبل الزفاف بأيام معدودة، لذا سنركز خلال السطور القادمة على تقديم نصائح ذكية تجنبها الإصابة بالاجهاد أثناء التحضير لحفل الزفاف.

فعلى الرغم من أن إصابة العروس بالاجهاد قد يكون ناتج عن الضغط العصبي الذي تتعرض له ولأسباب متنوعة قبل الزفاف، إلا أن عدم إدراك مضاعفاته قد يؤدي إلى العديد من المخاطر الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، السمنة وداء السكري من دون سابق إنذار.

تناول العروس غذاء صحي احد النصائح الذكية للقضاء على اعراض الاجهاد قبل  الزفاف
تناول العروس غذاء صحي احد النصائح الذكية للقضاء على اعراض الاجهاد قبل  الزفاف

وذلك بخلاف بعض الأعراض المصاحبة للاجهاد الذي تعاني منه العروس سواء فقدان الحافز وضعف التركيز، الانفعال والغضب، الشعور بالحزن والإكتئاب، الإفراط في الأكل أو عدم الإقبال على تناول الطعام، انخفاض في معدل ممارسة التمارين الرياضية، وغيرها من الأعراض التي قد تصيب العروس بين الحين والآخر أثناء التحضيرلحياتها المستقبلية واستعدادها لحفل زفافها المنتظر.

وبالتالي سنحاول من خلال النصائح الذكية المقدمة، التركيز على تعزيز صحة العروس النفسية على وجه الخصوص، كونها العامل الأساسي لعلاج كل الأعراض المصاحبة للاجهاد أثناء الاستعداد لمراسم الزفاف في المجمل العام.

من هذا المنطلق، سنتعرف على نصائح ذكية تجنب العروس الإصابة بالاجهاد أثناء التحضير لحفل الزفاف، بناء على توصيات استشارية الطب النفسي الدكتورة لبنى عزام من القاهرة.

نصائح ذكية للعروس لتجنب الإصابة بالاجهاد قبل الزفاف

سماع العروس الموسيقى يوميا قبل النوم احد النصائح الذكية لتجنب الاصابة بالاجهاد قبل الزفاف
سماع العروس الموسيقى يوميا قبل النوم احد النصائح الذكية لتجنب الاصابة بالاجهاد قبل الزفاف

أوضحت دكتورة لبنى، أن معظم أعراض الاجهاد المصاحبة للعروس أثناء تحضيرها لحياتها المستقبلة ومراسم حفل زفافها، قد تكون مرتبطة برغبتها في تحقيق كل التفاصيل المرتبطة بزواجها على أكمل وجه، ما يعرضها ذلك للاجهاد والضعف العام من دون وعيها بمخاطر ذلك على صحتها النفسية والجسدية على المدى الطويل.

لذا يتطلب من كل عروس الاستفادة من النصائح الذكية التالية  وتخصيص أوقات يومية لتنفيدها، لتجنبها الإصابة بالاجهاد قبل الزفاف، وذلك على النحو التالي:

  • الحصول على قدر وفير من النوم واتباع نظام غذائي صحي متوازن، أحد النصائح الذكية التي يجب على العروس عدم التخلي عنها مهما كانت تجهيزاتها تستغرق وقت طويل قبل الزفاف.
  • ممارسة نشاط بدني منتظم لمدة 20 دقيقة يومياً، سيكون كفيل بالقضاء على أعراض الاجهاد المصاحبة للعوس أثناء التحضير لحفل الزفاف.
قضاء العروس اوقات مع الاصدقاء قبل الزفاف احد النصائح الذكية لتجنب اصابتها بالاجهاد قبل الزفاف
قضاء العروس اوقات مع الاصدقاء قبل الزفاف احد النصائح الذكية لتجنب اصابتها بالاجهاد قبل الزفاف
  • تخصيص العروس وقت للهوايات مثل قراءة الكتب أوالاستماع إلى الموسيقة، خصوصا قبل النوم ولمدة 15 دقيقة يومياً، أحد النصائح الذكية لتجنب الإصابة بالاجهاد قبل الزفاف.
  • ممارسة تقنيات الاسترخاء، مثل التنفس العميق أوالتأمل، أواليوجا، أوالتاي تشي أو التدليك، من الطرق الفعالة للتخلص من أعراض الاجهاد قبل الزفاف.
  • قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، أحد النصائح الذكية التي لا يمكن الاستغناء عنها أثناء التحضير لحفل الزفاف، كي تشعر العروس بالراحة والطمأنينة قبل الزفاف.
ممارسة العروس الرياضة وتقنيات الاسترخاء يوميا احد النصائح الذكية لتجنب اصابتها بالاجهاد قبل الزفاف
ممارسة العروس الرياضة وتقنيات الاسترخاء يوميا احد النصائح الذكية لتجنب اصابتها بالاجهاد قبل الزفاف
  • تجنب العروس سماع الأخبار السلبية والمحبطة خصوصا المرتبطة بتجارب الآخرين عن الزواج، من أبرز النصائح الذكية لتجنبها الإصابة بالاجهاد أثناء التحضير لحفل الزفاف.
  • ترتيب أولوياتها وأمور حياتها وخططها اليومية أثناء التحضير لحفل الزفاف، من أهم النصائح الذكية للقضاء على أعراض الاجهاد المصاحبة للعروس قبل الزفاف.