طرق التخلص من الوزن الزائد للعروس  قبل الزفاف بأسبوع

تحتاج طرق التخلص من الوزن الزائد للعروس قبل الزفاف بأسبوع، استبدال بعض العادات والسلوكيات فقط، كون المدة القصيرة بصفة عامة ليست العصا السحرية للتخلص من الوزن الزائد بكل سهولة.

فضلا عن ذلك، ترتبط طرق التخلص من الوزن الزائد للعروس بعدة عوامل هامة أهمها" الكيلوغرامات المراد التخلص منها، طبيعة جسم العروس، حالتها الصحية قبل الزفاف"، ما يستوجب استشارة الطبيب لوضع حمية صحية قصيرة الأجل لتخسيس وزن العروس قبل الزفاف بشكل صحي.

 التخلص من الوزن الزائد  قبل الزفاف

شددت اختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة، على ضرورة ابتعاد العروس عن الحميات القاسية قبل الزفاف بأسبوع، مؤكدة أن معظم الطرق المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي للتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع، قد تحمل معها معاناة كبيرة للعروس ومشكلات صحية على المدى البعيد.

من ناحية أخرى أشارت الدكتورة منى، إلى أن الحميات السريعة حتى وإن كان صحية لإنقاص الوزن، لا تتناسب مع الأعراس اللواتي يعانين من أوزان مفرطة، بل تتناسب مع الصبايا اللواتي يرغبن في التخلص من 2 كيلوغرام فقط قبل الزفاف بأسبوع.

طرق التخلص من الوزن الزائد قبل الزفاف بأسبوع

وضحت الدكتورة منى، أن لكل عروس طبيعة جسم تتحكم في قدرته على التخلص من الوزن الزائد بصفة عامة، إلا أنه يمكن استبدال بعض العادات والسلوكيات التي لا تنتبه لها العروس قبل الزفاف، لمساعدتها على التخلص من الوزن الزائد البسيط خلال أسبوع وهي:

  • تناول كوبين من الماء الدافئ يوميا على الريق قبل الزفاف بأسبوع.
  • الاكثار من تناول الأطعمة التي تحوي نسبة عالية من الألياف مثل " الحبوب، الفواكة والخضروات ذات السعرات الحرارية المنخفضة"، ما يساعد على الشعور بالشبع وتسهيل عملية الهضم وتحفيز عملية الأيض بشكل فعال قبل الزفاف بأسبوع.
  • استبدال الأطعمة غير الصحية، بالأطعمة المفيدة لجسم العروس الخالية من الدهون الضارة للتخلص من الوزن الزائد قبل الزفاف.
  • الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكريات المكررة مثل "المعجنات، الحلويات" بجميع أنواعهم للتخلص من الوزن الزائد قبل الزفاف بأسبوع.
  • التركيز على تناول البقوليات المسلوقة، البيض، البروكلي، الكوسا، الطماطم، الفجل، الجرجير، البرتقال، الأناناس، كذلك المشروبات الحارقة للدهون خصوصا "الشاي الأخضر والزنجبيل ومشروب الكركم بالقرفة"، كونها أطعمة مفيدة للتخلص من الوزن الزائد ونضارة البشرة في آن واحد قبل الزفاف.
  • ممارسة الرياضة يوميا لمدة ثلاثين دقيقة، خصوصا المشي، ما يزيد قدرة جسم العروس على التخلص من الوزن الزائد  بشكل أسرع قبل الزفاف.

وأخيرا استفيدي أيتها العروس من الطرق المقدمة لمساعدتك على فقدان الكيلوغرامات البسيطة الزائدة، مع تناول جميع الأطعمة بكميات قليلة وبذل نشاط بدني وأخذ قسط كافي من النوم، للحصول على قوام رشيق وبشرة نضرة قبل الزفاف بأسبوع