مشروب النعناع وبذور الكتان لخسارة وزن العروس في أسبوع

مشروب النعناع وبذور الكتان لخسارة وزن العروس في أسبوع

مشروب النعناع وبذور الكتان لخسارة وزن العروس في أسبوع

 فقدان الوزن

فقدان الوزن

 بشرة صحية

بشرة صحية

إزالة سموم الجسم

إزالة سموم الجسم

إذا كنت ترغبين في خسارة بضعة كيلوجرامات من وزنك خلال الأسابيع القليلة التي تسبق حفل زفافك، فربما عليك أن تجربي جديا تناول المشروبات العشبية الصحية التي تساعد على فقدان الوزن وخاصة مشروب النعناع وبذور الكتان، والذي لا يمكنه فقط أن يساعدك على فقدان بضعة كيلوجرامات من وزنك خلال أسبوع واحد فقط وإنما يقدم فوائد صحة وجمالية أخرى.

الفوائد الصحية والجمالية لمشروب النعناع وبذور الكتان:

فقدان الوزن:

تحتوي بذور الكتان تحتوي على ثلاثة مكونات رئيسية تساعد على فقدان الوزن وهي الأحماض الدهنية الصحية من نوع أوميجا 3 والألياف ليغنان (lignans)، وثلاثتهم يساعدون على تقليل الشهية وزيادة الشعور بالشبع وتحسين كفاءة عملية الهضم، إضافة إلى ذلك فإن بذور الكتان تحتوي على العديد من العناصر المغذية التي تساعد على فقدان الوزن مثل فيتامينات B، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والزنك، وهو ما يتطبق أيضا على أوراق النعناع.

إزالة سموم الجسم:

وذلك بفضل احتوائه على الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان والتي تساعد على التخلص من المواد السامة أو الضارة المتراكمة في الجسم.

بشرة صحية:

مشروب النعناع وبذور الكتان يتميز بأنه غني بالدهون الصحية المفيدة للبشرة، فالأحماض الدهنية أوميجا 3 تساعد على الحفاظ على رطوبة ونعومة البشرة وتساعد أيضا على سرعة التئام الجروح الجلدية، مشروب النعناع وبذور الكتان يحتوي أيضا على نسبة عالية من الماء، لذلك فهو يساعد أيضا على التقليل من جفاف البشرة، إضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على مواد مهدئة ومضادة للالتهابات، فهو يساعد على التخفيف من حدة أعراض العديد من الحالات المرضية التي تصيب البشرة مثل حب الشباب، الوردية، والأكزيما، الحساسية الجلدية وحروق الشمس.

طريقة تحضير واستخدام مشروب النعناع وبذور الكتان لخسارة الوزن:

المكونات:

ملعقة صغيرة من بذور الكتان، 8 أونصات من الماء المغلي، قليل من القرفة، 2-3 من حبات القرنفل المجفف، القليل من مسحوق أوراق النعناع الجافة.

طريقة التحضير والاستخدام:

أضيفي بذور الكتان والمكونات الأخرى التي تخططين لإضافتها إلى الماء المغلي واتركيه لمدة 3-4 دقائق قبل أن تقومي بشرب المشروب دافئا، يمكنك أن تضيفي إلى المشروب القليل من العسل الطبيعي من أجل مذاق أفضل وفوائد صحية أكثر، كما يمكنك أيضا إضافة وبذور السفرجل أو قشور البرتقال الجاف أو البابونج (بدلا من النعناع).

لتحقيق أفضل نتائج ممكنة يفضل شرب هذا المشروب كل يوم في الصباح الباكر.