طرق اتباع رجيم صحي ومشبع للعروس في رمضان

طرق اتباع رجيم صحي ومشبع للعروس في رمضان، متوقفة على مخاطبة العقل قبل الجسم، بمعنى قوة إرادة العروس والتصميم على الوصول إلى وزن صحي ومثالي قبل الزفاف، هما أساس الرجيم الصحي للعروس بصفة عامة.

طرق اتباع رجيم صحي ومشبع للعروس

وبحسب ما قالته إختصاصة التغذية الدكتورة منى إبراهيم،" يشترط على العروس مراجعة طبيب التغذية بوقت كافي لإختيار أفضل الأنظمة الغذائية المناسبة لطبيعة جسمها وحالتها الصحية ومعاييرالمقاسات التي يجب أن تكون عليها يوم عرسها، من ناحية أخرى يتوجب على كل عروس الإلتزام ببعض الطرق المساعدة على اتباع رجيم صحي ومشبع سواء في رمضان، من أبرزها:

  • عمل فحوصات الدم التي تحدد إحتياجات جسمك الأساسية، ما يساعد الطبيب على وضع رجيم صحي ومشبع لك في رمضان.
  • تقسيم وجبة الإفطار إلى قسمين بكميات قليلة مشبعة،" إذ يمكن تناول كوب من الماء الدافئ والليمون ثم 3 حبات من التمر، أما بعد صلاة المغرب فطبق السلطة المعتدل والحساء الساخن وقطعة صدر الدجاج الصغيرة" كلها كميات كفيلة بإشباع العروس بطريقة صحية في رمضان.
  • يجب أن يحتوي رجيم العروس الصحي والمشبع في رمضان ، على جميع الفيتامينات والمعادن والعناصر اللازمة لتجديد نشاطها ونضارة بشرتها وشد قوامها قبل الزفاف، وهنا تكون مسؤولية الطبيب ومع التزامك أيتها العروس بالتعليمات والأطعمة المناسبة لك.
  • الإكثار من تناول الماء  بكميات كبيرة، من الطرق المتبعة أثناء اتباع رجيم صحي للعروس، كي يساعدها على تجنب الجفاف وإزالة السموم من الجهاز الهضمي في رمضان.
  • يفضل وضع بعض الأطعمة البطيئة الهضم ضمن لائحة وجبات الرجيم الصحي للعروس في رمضان مثل" الشعير، الفول، العدس، الشوفان"، كي يتم تناولها أثناء السحور، لمنحها الشبع والطاقة أثناء ساعات الصوم بصفة عامة.
  • تناول البطاطس المسلوقة بقشرها وكذلك التفاح من الطرق المشبعة للعروس عند اتباع رجيم صحي مناسب ها في رمضان.
  • استبدال الحلويات الشرقية مثل " الكنافة والقطايف والبسبوسة" بتناول أطباق قليلة من المشمشية والمهلبية، من الطرق الصحية عند اتباع رجيم صحي ومشبع في رمضان.
  • مضغ الطعام ببطء وتقليل الكميات المتناولة بصفة عامة الطريقة الأفضل عند اتباع العروس رجيم صحي ومشبع في رمضان.
  • استبدال العصائر المصنعة في رمضان بالعصائر الطازجة الخالية من السكر مثل الجزر والبرتقال المفيدة للعروس في رمضان.
  • ممارسة الرياضة الخفيفة بعد وجبة الإفطار بساعتين، طريقة مثالية لرجيم صحي ومشبع للعروس في رمضان.
  • تجنب العروس تناول وجبة السحور مباشرة قبل النوم، كي تفادى ظهور الكرش وزيادة منطقة الحوض والبطن بصفة عامة.

رجيم صحي للعروس في رمضان

تقدم الدكتور منى، رجيم صحي ومشبع في رمضان، لكل عروس مقبلة على الزواج، خلال أيام، إلا أنها تؤكد على ضرورة مراجعة طبيب التغذية لمعرفة الرجيم الصحي المناسب لها والوزن المطلوب إنقاصه  قبل الزفاف، أما الرجيم الصحي والمشبع للعروس فهو:

وجبة الإفطار: يتم تناول3 حبات من التمر مع كوب من الماء أو حليب خالي الدسم.

بعد صلاة المغرب: يتم تناول طبق صغير من الشوربة على أن تكون خالية من الدسم ومرقة ماجي، مع 3 قطع من السمبوسة بالفرن وليست المقلية، مع 3 ملاعق صغيرة من الأرز أو المكرونة.

أو تناول طبق السلطة المشكل مع صدر الدجاج وقطعة التوست الصغيرة بجانب طبق صغير من الشوربة الخالية من مرقة ماجي أو ما شابه ذلك".

التحلية: تناول طبق صغير من المهلبية أو الجيلي أو المشمشية قليلة السكر.

بعد صلاة التراويح وإلى السحور:يتم تناول كميات قليلة بالتدريج من الفواكة المشكلة حسب ما تفضلين أيتها العروس مع الإكثار من الماء قدر المستطاع.

وجبة السحور: كوب من الزبادي وفنجان من الفول بالليمون والزيت مع ربع رغيف من الخبز السمرأو ربع صدر دجاجة مع طبق سلطة صغيرة وكوب زبادي.