افضل التمارين الرياضية للعروس لخسارة الوزن قبل الزفاف

افضل التمارين الرياضية للعروس لخسارة الوزن قبل الزفاف، سهلة وبسيطة، لكنها تحتاج إلى إلتزام وممارسة دورية قبل الزفاف بفترة لا تقل عن  6شهور، كي تمنحك القوام الرشيق واللياقة البدنية والعضلات القوية قبل وبعد الزفاف.

تمارين للعروس للاكتاف العريضة

وبحسب ما قالته مدربة اللياقة هند محمود من القاهرة،" التمارين الرياضية للعروس بصفة عامة، عامل مساعد وليس الحل الأمثل لخسارة الوزن قبل الزفاف، لذا أنصح كل عروس بوضع خطة فعلية لخسارة الوزن قبل الزفاف تعتمد على حمية صحية وتمارين رياضية في آن واحد، مع الإلتزام بالجدول المحدد لها من قبل الأطباء المتخصصين، فالطلة المشرقة والقوام الرشيق يوم العرس يحتاجان إلى مجهود فعلي وليس رسم الأوهام على أرض الخيال الذي يصيب بعض الأعراس بالإحباط ونتائج عكسية يوم الزفاف!".

افضل التمارين الرياضية للعروس

حددت كابتن هند، افضل التمارين الرياضية المفيدة للعروس لخسارة وزنها وتحسين لياقتها البدنية، على أن تبدأ العروس في ممارسة التمارين الرياضية  قبل زفافها بفترة لا تقل عن 6 شهور مع إتباع النظام الغذائي الصحي المحدد لها حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية، هي:

  • تمارين اليوغا: تعتقد بعض الأعراس أن اليوغا من التمارين الرياضية الصعبة، إلا أنه يتخللها تمارين سهلة يحددها المدرب للعروس حسب طبيعة جسمها، كي تستفيد منها في خسارة وزنها وتحسين لياقتها بشكل رائع قبل الزفاف.
  • تمارين المشي: تحتاج إلى أماكن واسعة وأرض مسطحة خالية من التعرجات، كون المشي في الأماكن الخارجية افضل للعروس من المشي على الجهاز الكهربائي، لذا يفضل ممارسة المشي في الصباح الباكر ساعة على الأقل  4مرات في الأسبوع للاستفادة من أشعة الشمس العامرة بفيتامين D، لخسارة الوزن و تقوية الكتلة العضلية والعظام في آن واحد قبل الزفاف.
  • تمارين السباحة: من افضل التمارين الرياضية للعروس، إلا أنها تحتاج إلى الإلتزام بها قبل وبعد الزفاف، لأن ترك تمارين السباحة بعد مرحلة وقتية، يتسبب في زيادة الوزن أضعاف ما كان عليه، لذا انتبهي أيتها العروس وحافظي على ممارستها إذا كنت من محبي السباحة وإجعليها أسلوب حياة فيما بعد، للمحافظة على وزنك على المدى البعيد.
  • تمارين الأيروبيكس: سهلة، تنعش الجسم، تمده بالطاقة والحيوية والليونة، لذا ضميها إلى جدول التمارين الرياضية المناسبة لك لخسارة وزنك قبل الزفاف.
  • تمارين الزومبا و الرقص الشرقي: لا تحتاج إلى مجهود بل استمتعي بها على نغمات الموسيقى المفضلة لك يوميا لمدة نصف ساعة داخل غرفتك.

تمارين رياضية مفيدة للعروس ولكن!

أكدت كابتن هند، أن التمارين الرياضية السابقة سهلة ويمكن لأي عروس تنفيذها سواء بمفردها أو مع مدرب يرشدها إلى الأفضل، علما أنها مفيدة لجميع أجزاء الجسم في وقت واحد، أما التمارين الرياضة الخاصة بتنحيف أماكن محددة" البطن، الذراعين، الأرداف، الأكتاف وما شابه ذلك"، فلا يمكن القيام بها إلا من خلال مدرب يرشدك أيتها العروس لما يناسب قوامك وطبيعة جسمك، كذلك لا يمكن الإعتماد على التمارين الرياضية المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي بدون استشارة المدرب وطبيب التغذية، لتحديد التمارين الرياضية المناسبة لخسارة وزنك أيتها العروس قبل الزفاف.